عجلون

عجلون: 5 معاصر تطرح الزيبار في الشوارع

عامر خطاطبة

عجلون- تمكنت لجنة السلامة العامة في محافظة عجلون من رصد مختلفات بيئية في 5 معاصر، كانت تطرح مخلفاتها من مياه الزيبار لتختلط مع مياه الأمطار في الشارع ومجاري الأودية، ما يتسبب باضرار للمزروعات في مناطق مختلفة من المحافظة.
وأكد رئيس لجنة السلامة العامة محافظ عجلون سلمان النجادا، أن المعاصر التي تم ضبطها اتخذت بحقها إجراءات مختلفة، ما بين التحويل إلى المركز الأمني أو الربط بكفالة مالية مع استمرار أعمال المراقبة، مؤكدا انه لاتهاون مع أي جهة كانت تحاول الأضرار بالصحة والسلامة العامة.
وزاد أن اللجنة ضبطت صهريجا لنقل المياه العادمة تتسرب منه المياه على طريق منطقة الشفا حيث تم ربطه بكفالة، لافتا إلى أن تم ضبط منشاري حجر يعملان من دون ترخيص ويطرحان مخلفاتهما على الشارع العام حيث تم توقيف العمل وتحويل صاحبهما للمركز الأمني.
وبين المحافظ النجادا أن اللجنة ضبطت مزرعة أبقار تقوم بطرح كميات كبيرة من المياه العادمة على الشارع العام حيث تم ربط صاحبها بكفالة مالية لعدم تكرار الفعل، مشيرا إلى أن اللجنة اتلفت 350 لترا من العصائر غير صالحة للاستهلاك تم ضبطها في مناطق مختلفة.
وأكد أن اللجنة المشكلة برئاسة مساعده لشؤون السلامة العامة مخلد الفواز ومديريات البيئة والصحة والزراعة ستستمر في متابعة أمور الصحة والسلامة العامة والبيئة في المحافظة.
كما ضبطت كوادر مديرية زراعة المحافظة مركبة محملة بالاحطاب الحرجية المقطوعة من أرض مملوكة، دون الحصول على ترخيص قانوني من قبل الزراعة. وقال مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان، إنه تم حجز السيارة داخل المركز الأمني، بعد أن هرب السائق منها وتحرير ضبط حرجي بحق الشخص المعروف لدى مديرية الزراعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock