أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

عدم استقرار جوي وفرصة لزخات أمطار رعدية

تحذيرات من خطر الانزلاق وتشكل السيول

عمان – الغد – تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم، أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 3 و5 درجات مئوية، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأنه تظهر بشكل تدريجي كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر لهطل زخات من الأمطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض النطاقات الجغرافية.
وفيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى متقلبة الاتجاهات أحياناً، تنشط مع عبور السحب الركامية وتعمل على إثارة الأتربة في بعض المناطق، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
وحذر من “طقس العرب” من احتمال حدوث الانزلاقات على الطرقات عند هطل الأمطار، وتشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة مع ساعات العصر والمساء.
أما ليلاً، فتسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومناطق السهول الشرقية والبادية، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بسحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الفرصة مُهيأة لهطل زخات رعدية من المطر بأجزاء مُتفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة، وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان ما بين 16 و22 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 15 الى 27، وفي المناطق الجنوبية من 13 إلى 22، وفي خليج العقبة من 23 إلى 32 درجة مئوية.
وتوقع “طقس العرب” أن تبقى درجات الحرارة، نهار غد ، أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 3 و5 درجات مئوية.
ويستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهطل زخات رعدية من الامطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، بما في ذلك مدينة العقبة، يصحبها الرعد في بعض المناطق، وقد تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock