أخبار النجوم

عدم جاهزية عمرو زكي تبعده عن الوحدات ولاعبو الفيصلي يتسلمون “الشيكات”

 خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الوحدات اصطدم بعدم جاهزية عمرو زكي
شهدت الايام الماضية، محاولات من نادي الوحدات لاستمزاج رآي اللاعب المصري عمرو زكي، للتعاقد معه لتعزيز صفوف الفريق خلال المنافسات الآسيوية المقبلة، وذلك من خلال اتصالات مع وكيل اللاعب، قبل أن يتراجع النادي عن مخططاته في ظل المعلومات التي حصل عليها عن عدم جاهزية المهاجم المصري الذي انخرط في الفترة الماضية بمرحلة تأهيل.
وبالعودة إلى التفاصيل، فقد رحب الجهاز الفني بفكرة التعاقد مع مهاجم بحجم زكي، لتبدأ الاتصالات وبمعرفة أحد اعضاء الإدارة، حيث قطعت المفاوضات مع اللاعب شوطا جيدا، خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل المالية، قبل أن يتريث الوحدات قليلا، في ظل المعلومات التي وردت اليه حول عدم جاهزية اللاعب الذي لعب في السالمية الكويتي قبل أن ينتقل للاحتراف في المغرب، حيث تعرض لاصابة استدعت خضوعه لبرنامج تأهيلي طويل في أكثر من مكان، ما دفع الوحدات للتراجع في هذا الموضوع.
وكان موضوع زكي سيطرح على إدارة النادي للتصويت عليه، في حال وصلت المفاوضات لشوط طويل، قبل أن تحول عدم جاهزية اللاعب دون استمرار مشوار المفاوضات.
لاعبو الفيصلي يتسلمون “شيكات” براتب شهرين ونصف
تسلم لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم يوم أمس، “شيكات” تتضمن قيمة مالية براتب شهرين ونصف الشهر، على أن تصرف اعتبارا من الأول من شباط (فبراير) المقبل.
وحضرت الإدارة إلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب يوم أمس خلال التدريب، واوفت بوعدهما من خلال توزيع الشيكات على اللاعبين، وسط حالة من الفرح والسرور لنجوم الفريق الذين حيوا هذه الخطوة، متمنين أن تواصل الإدارة الوفاء بوعودها من خلال تسليم راتب شهر نقدا خلال الايام القليلة المقبلة.
ويتوقع اللاعبون أن تقوم الإدارة بصرف راتب شهر نقدا قريبا، في اطار المساعي لتوفير متطلبات اللاعبين، وبالتالي تجهيزهم نفسيا للظهور بشكل مغاير خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
يشار إلى أن فريق الفيصلي، يواصل تدريباته اليومية باشراف المدير الفني نزار محروس الذي ينتظر توقيعه على عقد مع النادي مطلع الشهر المقبل.
اتحاد الرمثا يضم لاعبي كفرسوم حمزة وخيري
اتفق نادي اتحاد الرمثا على ضم لاعبي فريق نادي كفرسوم لكرة القدم عمر حمزة وخيري الرفاعي، للعب في صفوف فريق الاتحاد لكرة القدم، خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
وجاء الاتفاق بعد زيارة التهنئة التي قامت بها إدارة اتحاد الرمثا لنادي كفرسوم ليلة أول من أمس، بمناسبة عودته لمصاف أندية المحترفين، حيث ابدى اللاعبان عدم ممانعتهما في الانضمام لصفوف فريق الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، بانتظار مباشرتهما في تدريبات الفريق، ومشاركته مرحلة الاعداد خلال الفترة المقبلة.
ويدرس نادي اتحاد الرمثا ايضا، الاستفادة من قدرات المهاجم السوري لفريق كفرسوم مروان الصلال، ولكن دون حسم الأمور بشكل نهائي حتى الآن.
المنشية لا يمانع في بيع الكسواني ويتعاقد مع الليبي فتحي
كشف نادي منشية بني حسن، عن عدم ممانعته في بيع لاعب فريقه الكروي بهاء الكسواني خلال فترة الانتقالات الشتوية السارية حاليا.
وأكد المنشية أن الكسواني معروض للبيع في حال رغب أي ناد الدخول في مفاوضات مع المنشية لاستقطابه، علما أن بهاء يرتبط مع المنشية لمدة 4 سنوات.
إلى ذلك تعاقد المنشية رسميا مع المحترف الليبي محمد فتحي، للعب في صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ووقع اللاعب رسميا على كشوفات المنشية، بعد قرار المدير الفني عدنان عوض بالموافقة على ضمه بعد فترة اختبارات خضع لها الليبي.
نجوم في زيارة ترفيهية للبتراء
قام عدد كبير من نجوم الكرة الحاليين والسابقين أول من أمس، العاملين على كادر دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى، بزيارة ترفيهية إلى مدينة البتراء، بناء على دعوة من سلطة اقليم البتراء.
وضم الوفد كلا من المدير التنفيذي في الأمانة عبدالرؤوف الروابدة، ومدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية المهندس أحمد المهيرات، والمدير الإداري لفريق الأمانة اكرم رصاص والنجوم راتب العوضات، عثمان الحسنات، هشام عبدالمنعم، بسام الخطيب، ايهاب معالي، محمد الزامل، خالد سعد، محمد الزيود، محمود شلباية، عبدالهادي المحارمة، محمود أبو عريضة، عوض راغب، فيصل إبراهيم.
وشارك النجوم في مباراة احتفالية أمام موظفي اقليم البتراء بخماسي الكرة، كما شاركوا في مباراة للكرة الطائرة، في اجواء احتفالية اشاد بها جميع المشاركين.
“البتراء” تستضيف لقاء قدامى الصريح والرصيفة اليوم
تستضيف صالة جامعة البتراء في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء، مباراة احتفالية تجمع قدامى الصريح مع قدامى الرصيفة، برعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا، وسيلعب الفائز من هذه المباراة أمام فريق تفاهم الجامعة والتلفزيون الأردني.
ووفق خبر صادرعن الجامعة فان فريق الصريح يتوقع أن يضم عمر العجلوني ومفيد الشياب وعبدالله العمارين ويحيى المقدادي، فيما يضم قدامى الرصيفة لاعبين امثال كمال فحماوي وفؤاد جروان ويوسف البستنجي وهشام عبدالمنعم، والأخير حائر في اللعب لقدامى الرصيفة أو جامعة البتراء.
ويمثل تفاهم الجامعة والتلفزيون الدكتور اياد الملاح وفيصل ابو الرب ومحمد جميل الأمير ومحمد العمري ومحمد الشعلان.
يشار إلى أن جامعة البتراء امتازت خلال السنوات الماضية، بتنظيم انشطة رياضية تشارك بها مختلف مؤسسات المجتمع المحلي.
إدارة البقعة تصرف راتب شهرين وشاتي يحتج
قامت إدارة نادي البقعة يوم أمس، بصرف راتب شهري تشرين الأول (اكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) الماضيين، في اطار جهودها لتوفير كافة متطلبات فريق الكرة، بحثا عن نتائج افضل خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ولاقت هذه الخطوة اشادة اللاعبين الذين ثمنوا جهود الإدارة الواضحة، مؤكدين عزمهم على الظهور بشكل أفضل خلال المنافسات المقبلة.
عملية تسليم الرواتب شهدت حادثة اثارت الاستياء، عندما تلاسن اللاعب يزن شاتي مع أحد الإداريين، احتجاجا على قيام الإدارة بصرف راتب شهر واحد فقط له، بسبب احتجابه عن عدد من التدريبات خلال تلك الفترة، وبالتالي تطبيق تعليمات الاحتراف.
ووفق المعلومات فان إدارة نادي البقعة، كانت تنوي تنبيه اللاعب “فركة ذان” على أن تقوم لاحقا بصرف راتبه الذين تم خصمه، ولكن اللاعب لم يفهم الرسالة لينفعل ويدخل في تلاسن مع الإداري، في موقف اثار توجيه انتقادات لتصرف اللاعب وانفعالاته.
إلى ذلك قامت إدارة النادي بعقد لقاء مع المدير الفني سلمان، حيث استمعت إلى تقييمه لوضع الفريق، وحاجاته خلال الفترة المقبلة، وسط تأكيدات على حرص الإدارة على العمل بجد لتوفير مستلزمات الفريق.
وكان عدد من نجوم فريق البقعة، قد وجهوا الشكر والتقدير للإدارة التي تبذل جهدا كبيرا لخدمة الفريق، رغم شح الإمكانات المادية، مؤكدين أن ذلك سينعكس ايجابا على اداء ونتائج البقعة في الإياب.
بلص يدرس وجهته المقبلة
يدرس لاعب فريق كفرسوم لكرة القدم محمد بلص، تحديد وجهته المقبلة، بعد أن انهى مع فريق كفرسوم منافسات دوري أندية الدرجة الأولى التي تكللت بعودة الفريق إلى مصاف أندية المحترفين.
وأكد بلص في تصريح لـ”الغد” انه تلقى عرضين من ناديين محليين حتى الآن، فيما عرض عليه أحد الوكلاء ايضا الاحتراف في صفوف أحد الفرق العمانية، واشار اللاعب إلى أن الايام القليلة المقبلة، ستحدد وجهته المقبلة.
يشار إلى أن بلص الذي يعتبر خريج مدرسة نادي الحسين إربد، لعب في أكثر من فريق محلي محترف، قبل أن يستقر به المقام في كفرسوم في الموسم الكروي الحالي.
احتجاب محترف البقعة يثير التساؤلات
أمهل المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم أكرم سلمان، المحترف الليبي في صفوف الفريق سالم المسلاتي يومين للانتظام في التدريبات وإلا فان مصيره سيكون الخروج من الفريق.
مهلة سلمان جاءت بعد أن احتجب اللاعب عن تدريب يوم أمس، حيث ذهبت الإدارة لاحضار المحترف للتمرين ولكن دون أن تجده في مكان الاقامة، لتقوم بالاتصال به دون رد، ما دفعها للعودة إلى التدريب وابلاغ المدرب الذي سيقوم بابعاد المحترف في حال واصل احتجابه.
وينتظر الجهاز الفني حلول موعد تدريب الفريق اليوم، لمعرفة فيما اذا كان المحترف سيحضر ام لا.

كواليس النجوم

• بناء على طلب إدارة نادي البقعة، بضرورة تزويد النادي شهاداته التدريبية لتقديمها لاتحاد الكرة، زود المدير الفني للفريق أكرم سلمان، إداري الفريق برقم ملفه في الاتحاد الآسيوي لتسليمه لاتحاد الكرة للاطلاع على الشهادات التي يمتلكها، والتي ربما يكون بعضها قد تمت معادلتها تمهيدا لمواصلة عمله بشكل رسمي في الفريق…اتحاد الكرة لا يصدر أي بطاقة لمدير فني لفريق محترف لا يملك شهادة التدريب الآسيوية A.
• اللاعب خالد سعد، يأمل أن تشهد مرحلة الإياب لدوري المناصير للمحترفين، عودته للملاعب.. اللاعب أشار أنه أمام 3 خيارات للعب في دوري المحترفين.
• النجم السابق فيصل ابراهيم، تلقى دعوة لتحليل نهائيات أمم آسيا على قناة رياضية خليجية.
• اللاعب شريف عدنان أشاد بصحيفة “الغد” دون أن يدري… إشادة اللاعب “غير المقصودة” جاءت خلال حديثه الإعلامي لبرنامج “اكسترا تايم” الذي يبث على قناة “رؤيا” والذي حاول خلاله اللاعب انتقاد الصحيفة كونها أول من كتبت عن خبر فسخ عقده، ما تسبب في إحباط معنوياته، معتبرا أن الصحيفة يجب أن تدعم اللاعب الأردني المحترف، لا أن تنال من معنوياته…اللاعب وخلال تصريحاته حاول انتقاد الصحيفة، أشاد “دون أن يعلم أو يقصد” بقدرتها في الوصول للخبر، قبل أن يعلم به اللاعب نفسه… هل رغب شريف أن تكتب “الغد” أن نادي الخليج السعودي يعتز به، ولن يقوم بفسخ عقده، فيما الحقيقة عكس ذلك؟ هل دعم اللاعب الأردني المحترف يتطلب تضليل الشارع الرياضي المحلي من خلال الإشادة بمستواه الفني، رغم أن المعلومات تؤكد استياء الجهاز الفني من مستواه، وسعي الإدارة لفسخ عقده؟ هل دعم اللاعب الأردني المحترف يتطلب نقل معلومة غير صحيحة تتعلق بمستقبل اللاعب مع ناديه؟.. شريف عدنان سبق أن أشار في تصريحات إعلامية سابقة وعقب فسخ عقده، أنه تفاجأ بفسخ العقد من نادي الخليج عبر “الواتس اب”، فيما كانت “الغد” على علم برغبة الإدارة بفسخ عقده بناء على تصريحات إدارة النادي…رئيس نادي الخليج أعلن مؤخرا في تصريحات صحفية عن إعجابه باللاعب ابراهيم الزواهرة، معتبرا أنه أحد أفضل المحترفين في الفريق، مؤكدا في نفس الوقت تسريح اللاعب شريف عدنان… هل الصحافة مطالبة بأن تكتب خبرا مفاده أن “شريف عدنان متألق في فريق الخليج حتى تحافظ على معنوياته”؟، فيما النادي بدأ بإجراء المخالصة والبحث عن لاعب جديد مكانه.
• لاعبا فريق الرمثا لكرة القدم أحمد غازي وبلال الداود، طلبا من إدارة النادي فسخ عقديهما مع النادي، بسبب عدم وجود فرصة أمامهما للمشاركة في المنافسات…الرمثا الذي لم يمانع مبدئيا في الاستجابة لطلب اللاعبين، اتفق مع غازي على الجلوس (ليلة أمس) لمناقشة التفاصيل المالية في حال قررت الإدارة فسخ عقد اللاعب، بانتظار الجلوس مع الداود لمناقشة طلبه أيضا… إلى ذلك خاطب الرمثا اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الاتحاد القطري، لابلاغه بالمعسكر التدريبي المنوي اقامته في الدوحة بضيافة الشيحانية القطري.
• مدرب حراس المرمى السوري معتز مندو، ينتظر وصوله إلى عمان اليوم الثلاثاء قادما من تركيا، للالتحاق بعمله الجديد مدربا لحراس مرمى فريق الفيصلي…مدرب اللياقة السوري خالد عيسى، ينتظر وصوله نهاية الأسبوع الحالي قادما من سورية، للالتحاق أيضا بتدريبات الفيصلي، والإشراف على تدريب اللاعبين بدنيا.

[email protected]

 

تعليق واحد

  1. صحافتنا الرياضية بحاجة لأمثالك
    رائع أستاذ خالد في تعليقك على مقابلة اللاعب شريف عدنان هذه الصراحة التي نحتاجها في صحافتنا وهذا النوع من النقد البناء نكاد نفتقده إلى الأمام وفقك الله

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock