أخبار محلية

عربيات: رسالة عمان شاملة للإنسانية

عمان – قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، ان رسالة عمان لم تنحصر في العربية او الاسلامية وانما كانت شاملة للإنسانية، حيث اشتملت على جميع الجوانب المشتركة بين البشر لتؤكد ان الاسلام دين يقبل الاخر ويحترمه ويعزز مفهوم الحضارة الانسانية القائمة على تبادل المصالح والمنافع.
جاء ذلك خلال اطلاق فعاليات الدورة العلمية الدولية “37” لشرح مضامين الرسالة في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله الاول وتستمر اسبوعا بمشاركة 40 عالما واماما وواعظا يمثلون 15 دولة إضافة الى الأردن امس.
وقال عربيات في كلمة القاها بحضور أمين عام الوزارة محمود الحديد ومندوب مفتي القوات المسلحة –الجيش العربي العميد الدكتور ابراهيم ابو عقاب، ان رسالة عمان منبثقة من رسالة الاسلام السمحة، مشددا على اهمية توضيح صورة الاسلام الحقيقية التي تقوم على الوسطية والاعتدال ومحاربة كل من يريد اختطاف الخطاب الديني وتشويه صورة الإسلام.
من جهته، قال ابو عقاب، ان الاردن بلد الهاشميين الذي يتبنى رسالة الاسلام المعتدلة والتي تقوم على احترام الانسان بغض النظر عن عرقه وجنسه ودينه، وهو ما يؤكد عليه الاردن بقيادته الهاشمية.
واضاف ان رسالة عمان التي جاءت من فكر جلالة الملك حملت معاني الاسلام الدقيقة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock