آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“عربي المصارعة” يوافق على تأجيل البطولة العربية للناشئين

خالد المنيزل

عمان – وافق الاتحاد العربي للمصارعة على تأجيل موعد البطولة العربية للمصارعة للناشئين، المقرر اقامتها في عمان خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، إلى تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأبدى رئيس الاتحاد العربي زامل الشهراني سعادته بطلب تاجيل موعد البطولة، مبينا ان المحافظة على الإنسان هي الأساس، وانه على استعداد لاعتماد الموعد المقترح من الإتحاد الأردني للمصارعة، وتعميمه على الدول العربية، من اجل حثها على المشاركة في الموعد الجديد، الذي يعتبر مناسبا لكافة الدول الأعضاء في الاتحاد العربي، خاصة وانه يقام قبل نهاية العام الحالي، في ظل تأجيل كافة البطولات العربية والدولية بسبب وباء فيروس كورونا.
وكان نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإتحاد المصارعة عبدالرحمن العواملة، أكد في وقت سابق ان قرار التأجيل مؤكد، وبين ان الموعد المقترح هو شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وهذا الموعد يناسب الطلبة وكافة الدول العربية.
واضاف العواملة ان اللجنة المؤقتة ستدرس اعادة جدولة بطولات الاتحاد الداخلية وكذلك المشاركات الخارجية، مشيدا بموافقة الاتحاد العربي على التأجيل، ومبينا انه بصدد ارسال الكتاب الرسمي للاتحاد العربي خلال الأسبوع المقبل، لأن التأجيل يمنح المنتخبات الوطنية فرصة كافية للاستعداد.
اتصالات وترتيبات
وكان رئيس اللجنة الفنية باتحاد المصارعة صالح زريقات، قد تواصل خلال اليومين الماضيين مع رئيس الإتحاد العربي زامل الشهراني، وأمين عام الاتحاد العربي عبدالله درهم، ودار نقاش بينهم حول الموعد الجديد المقترح لإقامة البطولة العربية في عمان.
وبين درهم ان الاتحاد العربي يسعى لمشاركة أكبر عدد ممكن من الدول العربية في البطولة ، التي تعتبر من أهم البطولات العربية، خاصة وأنها مخصصة للشباب والناشئين لكافة الفئات من 15 وحتى حت 21 عاما.
وأضاف أمين عام الاتحاد العربي عبدالله درهم، ان إقامة البطولة قبل نهاية العام، يمنح الاتحاد العربي فرصة كبيرة لإقامة اجتماع للاتحاد العربي على هامش البطولة، من اجل التشاور بشأن مستقبل المصارعة العربية، وكذلك برمجة نشاطات الاتحاد العربي المستقبلية، والتنسيق بشأن اجتماع الاتحاد الدولي على هامش أولمبياد طوكيو2021، وشكر الأردن على اهتمامة واستضافة البطولة.
من جانبه شكر عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة ورئيس اللجنة الفنية صالح زريقات، الاتحاد العربي على تعاونه مع الاتحاد الأرني، مبينا ان اتحاد اللعبة سيدرس كافة الخيارات من اجل اختيار موعد يناسب الجميع سواء في الأردن أو الدول العربية.
ارتياح كبير
وكان مدربا المنتخب الوطني للمصارعة يحيى أبو طبيخ ورمزي المرافي، قد طالبا اتحاد اللعبة بتأجيل موعد البطولة العربية للمصارعة للناشئين، نظرا لعدم تجميع المنتخبات الوطنية، وتدريبها في ظل الظروف المستجدة في الأردن وبقية الدول العربية.
وأعرب المدربان أبو طبيخ والمرافي عن ارتياحهما للموعد الجديد المقترح وهو مناسب جدا، خاصة وان لاعبي المنتخب الوطني بحاجة الى تدريبات مكثفة ومعسكرات داخلية وخارجية للاستعداد، من اجل الوصول الى مستوى يمنح اللاعبين المنافسة على المراكز المتقدمة، وهذا الأمر يحتاج الى 4 أشهر على الأقل للوصول الى الجاهزية الكاملة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock