أخبار النجومالرياضة

عرب يخضع لعملية.. شكوى ضد قويدر.. “شرارة” يكتسح بالتصويت الآسيوي

نسخة تجريبية لحكم الفيديو في العقبة.. وحبول يبدأ علاجه في قطر

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عملية للاعب الوحدات يزن عرب
خضع لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم يزن عرب، أول من أمس، لعملية في الأنف، بمستشفى الاستقلال، وبإشراف الطبيب محمد الخطاطبة.
وهدفت العملية إلى معالجة الضربة التي سبق وأن تعرض لها عرب، خلال منافسات دوري المحترفين.
وتكللت عملية اللاعب بالنجاح، بانتظار الظهور مع الفريق في المباريات المقبلة.
محترف الوحدات مطلوب
تلقى نادي الوحدات، خطابا من الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وعبر الاتحاد الأردني، بشأن التحاق المحترف حسن سعد (سوني)، بمنتخب بلاده خلال الفترة من 7 إلى 15 الشهر المقبل، استعدادا لمباراة المنتخب اللبناني، في تصفيات الدور الحاسم، المؤهل لمونديال قطر.
الصريح يشتكي قويدر
قدم نادي الصريح أمس، شكوى في اتحاد كرة القدم، ضد اللاعب بلال قويدر، بسبب عدم التحاق اللاعب بتدريبات فريق كرة القدم، رغم الاتفاق على انضمامه للنادي، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الكروي الحالي.
وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، في تصريح لـ”الغد”، إن قويدر حضر إلى النادي، ووقع على عقد، قبل أن يتسلم مبلغ 500 دينار، دون أن يلتحق بالتدريبات.
وأضاف: “عندما أرسلنا أوراق اللاعب قويدر إلى اتحاد الكرة، أبلغنا الاتحاد أن ورقة انتقال اللاعب موجودة في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتحديدا في نادي الأمعري الفلسطيني، ما دفعنا لبدء الاتصالات مع المعنيين، ومع اللاعب نفسه الذي لم يرد على اتصالاتنا، ما دفعنا لرفع الشكوى أمس”.
“شرارة” أفضل لاعب في الجولة الـ21
اختار المصوتون على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نجم فريق الرمثا محمد أبو زريق “شرارة”، أفضل لاعب في الجولة الـ21 وقبل الأخيرة، من دوري المحترفين.
واكتسح شرارة التصويت، بحصوله على %91 ، فيما حصل لاعب الوحدات يزن عرب على 8 %، ولم يحصل محترفا شباب العقبة محمد زهيري ومعان محمد العرفاوي على أي صوت.
نسخة تجريبية مبسطة لحكم الفيديو المساعد في العقبة
يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باختبار نسخة تجريبية مبسطة من تقنية حكم الفيديو المساعد، وذلك خلال بطولة الأندية الآسيوية للسيدات- النسخة التجريبية في منطقة الغرب، التي تقام في مدينة العقبة خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وضمن جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل الاستفادة من المزيد من التقنيات الحديثة في الرياضة، سيقوم الاتحاد باختبار نسخة جديدة من نظام حكم الفيديو المساعد، وذلك بهدف استحداث نظام أكثر مواءمة من ناحية الكلفة المادية، ليتم استخدامه على المستويات كافة في كرة القدم.
وتشهد النسخة المبسطة من النظام التركيز على اكتشاف وتقييم حلول تقنية متنوعة أكثر مواءمة من ناحية الكلفة المادية، وكذلك تقييم تأثيرها على مباريات كرة القدم بالمقارنة من النظام التقليدي لحكم الفيديو المساعد.
ووفق خبر رسمي على موقع الاتحاد الآسيوي، ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها اختبار النسخة المبسطة من نظام حكم الفيديو المساعد المبسط في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن جهود مجموعة العمل للحلول المبتكرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سيتم رفع تقرير مع ختام بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2021- النسخة التجريبية لمنطقة الغرب.
وتشهد البطولة مشاركة أربعة أندية، هي نادي عمان، وبونيودكور الأوزبكي، وشهرداري سيرجان الإيراني، وسري غوكولام الهندي، حيث تأتي هذه البطولة ضمن جهود إطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات خلال السنوات المقبلة.
حبول يبدأ علاجه في قطر
بدأ نجم فريق الجزيرة لكرة القدم ليث حبول، فترة علاجه في مركز سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال منافسات دوري المحترفين.
وباشر حبول أمس، عملية إجراء الفحوصات الطبية، بإشراف أفضل الأطباء، بانتظار تحديد الخطوة التالية المتعلقة بإجراء عملية جراحية، لمعالجة الإصابة القوية التي تعرض لها.
ووجه اللاعب الشكر والتقدير إلى اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، على توفير فرصة علاج له في أفضل مراكز العلاج في العالم، كما شكر حبول أيضا الاتحاد القطري لكرة القدم على تعاونه وحسن استقباله.
نجوم يبدأون مشوارهم في “الحلم الرياضي”
بدأ عدد من نجوم كرة القدم المعتزلين، مشوارهم في مسابقة “الحلم الرياضي”، التي تهدف إلى اكتشاف المواهب الواعدة.
ويتولى النجوم عدنان عوض وعامر ذيب وبدران الشقران وخالد سعد وحسن عبدالفتاح، مهمة متابعة المواهب من جميع أنحاء المملكة، من خلال فيديوهات يرسلها النجوم الواعدون، تمهيدا لاختيار الأفضل. وأعلن القائمون على مسابقة “الحلم الرياضي”، فتح رابط التسجيل لهذا الحدث الرياضي الكبير، مع توجيه دعوة لاتحاد الكرة لرعاية المسابقة.
“الكاس” تقبل طعن معان والعقبة
قبلت محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الكاس”، الطعن الذي تقدم به ناديا معان وشباب العقبة، ضد قرار لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، بشأن تخسير الحسين إربد أمام الجليل بدوري المحترفين لكرة القدم.
وجاء هذا الطعن من الناديين، بسبب تضررهما من القرار، لينضما إلى نادي الحسين إربد الذي تم قبول طعنه أيضا في محكمة التحكيم الدولية في سويسرا.
وبدأت المحكمة بإجراءات النظر في الطعن، وسط حالة ترقب من قبل الأندية الأربعة المعنية بشكل خاص، ومن قبل الشارع الرياضي بشكل عام، كون هذه القضية تعد الأولى من نوعها في الكرة الأردنية.

كواليس النجوم

• اللاعب بهاء عبد الرحمن تلقى عرضا للاحتراف في الدوري الماليزي.
• اتحاد كرة القدم، بدأ بمخاطبة نظيره في إحدى الدول العربية، لاستقطاب حكام من الخارج، لإدارة مباراة فريقي الرمثا والجزيرة في اللقاء الحاسم من دوري المحترفين.. الاتحاد ينتظر الرد لحسم هوية الحكام.
• اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، صرفت أول من أمس، جزءا من رواتب لاعبي فريق كرة القدم المتأخرة كثيرا.
• عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية من لاعبين ومدربين وإداريين، أكدوا أن قضية حسم لقب دوري المحترفين في الموسم الحالي، أخذت منحنيات أخرى بعيدة عن كرة القدم، مطالبين اتحاد كرة القدم بالعمل على إبقاء التنافس في الإطار الرياضي، من خلال إجراءات صارمة وتصريحات وبيانات توضح ما يجري.. المتابعون طالبوا الاتحاد بقرارات حاسمة ورسمية تتعلق بكل تفاصيل الأسبوع الأخير من الدوري… الكل يترقب ويتمنى أن ينتهي الأسبوع الأخير بالدوري على خير.
• فريق الفيصلي يلتقي نظيره معان، في مباراة ودية غدا.. تدريبات الفيصلي شهدت عودة يزيد أبو ليلى ومحمد أبو زريق.
• لاعبو الحسين اربد رفضوا المشاركة في تدريب يوم أمس احتجاجا على التفاصيل المالية.

لاعب فريق الوحدات يزن عرب بعد إجراء العملية – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock