عرض إفريقي لـ "أبو عمارة" وذيابات إلى النرويج

اللاعب منذر ابو عمارة - (من المصدر)
اللاعب منذر ابو عمارة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عرض "شمال إفريقي" لـ "أبو عمارة"
تلقى اللاعب منذر ابو عمارة، عرضا من أحد الفرق العربية في شمال افريقيا، للاحتراف في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
وحمل العرض العربي تفاصيل مغرية للاعب أبو عمارة الذي حصل ايضا على تزكية من أحد المدربين العرب الذين سبق وأن عملوا في الأردن.
وطلب النادي من أبو عمارة، الحضور إلى مقر النادي، للدخول في التفاصيل النهائية، أملا في نجاح الصفقة.
وتفضل "الغد" عدم الكشف عن هوية النادي، في ظل رغبة اللاعب في الاحتفاظ بسرية المفاوضات، لا سيما وأن النجم يخشى من دخول وكلاء لاعبين وسماسرة على خط المفاوضات، ما قد يؤدي إلى إفشال المفاوضات.
ووفق المعلومات فإن أبو عمارة، تلقى عدة عروض خارجية في الفترة الماضية، ولكن العرض الشمال افريقي هو العرض الذي لفت نظر اللاعب بشكل أكبر، بانتظار دراسة جميع تلك العروض والمفاضلة بينها، قبل حسم الوجهة الجديدة.
وكان أبو عمارة احترف في الموسم الماضي في صفوف فريق خورفكان الإماراتي.
ذيابات يشارك في دورة تدريبية في النرويج
تلقى المدرب الدكتور ناجح ذيابات، دعوة رسمية من الأكاديمية الدولية النرويجية، للمشاركة في دورة التدريب المتقدمة التي تعقد في النرويج خلال الفترة من 15 إلى 25 تموز (يوليو) المقبل.
وأعلن ذيابات المحاضر والمدرب والنجم السابق، موافقته على تلبية الدعوة التي يشارك بها عدد كبير من المدربين من مختلف انحاء العالم، ويحاضر فيها عدد من المحاضرين النرويجيين، والمدرب السويدي المعروف اريكسون.
مدرب الوحدات ينسب للجنة الاحتراف بمفاوضة 5 لاعبين
كشف المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم جمال محمود، عن التنسيب للجنة الاحتراف في النادي بمفاوضة 5 من اللاعبين المنتهية عقودهم، كدفعة أولى من أصل 14 لاعبا أنتهت عقودهم في الوحدات.
وأشار محمود في رده على استفسارات "الغد"، أن التنسيب بمفاوضة 5 لاعبين، يأتي كخطوة أولى، على أن تشهد الساعات المقبلة، التنسيب بأسماء أخرى من قائمة الـ14 لمفاوضتهم، مؤكدا أنه يرغب في الحفاظ على جميع اللاعبين المنتهية عقودهم في حال أتيح له ذلك.
وفضل المدرب عدم الكشف عن هوية اللاعبين الخمسة الذين طلب تجديد عقودهم في الدفعة الأولى، في ظل الرغبة في مفاوضة بقية اللاعبين.
وكشف مدرب الوحدات أنه يملك خيارا في مفاوضة لاعبين اثنين أو ثلاثة محليين، في حال لم يتم التجديد مع بعض اللاعبين، مفضلا عدم التطرق لهذه الاسماء في الوقت الحالي.
ويفضل محمود الوقوف على قائمة اللاعبين المجددين للفريق في غضون اسبوع، سعيا لمعرفة رسم خطة الاعداد المقبلة، استعدادا للاستحقاقات المحلية والآسيوية.
مدرب يكشف معاناته من "جيوش" المحترفين والسماسرة
كشف مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن معاناته في الايام الحالية، من ضغط رهيب لـ"جيوش" المحترفين الاجانب وسماسرتهم ووكلائهم، الذين يحاولون الضغط عليه للتعاقد مع محترفيهم.
واشار المدرب إلى أنه استقبل حتى الأن المئات من السير الذاتية واشرطة الفيديو للاعبين أجانب، بتزكية من سماسرة ووكلاء لاعبين رسميين.
واضاف المدرب في تصريح لـ"الغد": أعاني من ضغط كبير، لأن كل وكيل أو سمسار يتصل بي ويطلب مني التعاقد مع لاعبه، يقوم بمعاتبتي في حال لم اتعاقد مع لاعبه.
وشدد المدرب على رفضه لاعتماد "الفيديوهات" لتقييم مستوى المحترفين، معتبرا أن هذه الطريقة ليست دقيقة، ولا تعكس المستوى الحقيقي للاعب في الوقت الحالي.
ولفت المدرب إلى اتباع عدة طرق للهروب من جيوش المحترفين الاجانب التي ترشح نفسها للاحتراف في الفريق، متمنيا أن يكون الوكلاء منطقيين في طروحاتهم، والتماس العذر للمدرب الباحث عن المحترف الافضل وفق رؤيته ووجهة نظره.
الحسين إربد يفكر بالمحترف البوركيني موسى ذاو
يسعى نادي الحسين إربد، للتواصل مع المحترف البوركيني موسى ذاو، الذي سبق وأن احترف في فريق المصري البورسعيدي.
وجاء طرح اسم المحترف القادم من بوركينا فاسو، بعد مشاورات داخل الجهاز الفني، بالتشاور مع الإدارة، قبل الطلب من أحد الإداريين محاولة التواصل مع المحترف سعيا لاستقطابه، في حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل.
إلى ذلك، ينتظر أن يقدم الجهاز الفني لفريق الحسين إربد المكون من علاء العمرات وعامر حتاملة وزياد النمراوي، تقريرا لإدارة النادي حول أوضاع الفريق، والمفاوضات التي اجريت مع اللاعبين المحليين والمحترفين.
ويفكر الحسين إربد بالمهاجم المصري محمد طلعت الذي احترف في فريق ذات راس، كما يفكر باستعادة أحد لاعبيه الذين انتقلوا الموسم الماضي لناد آخر.
اللحام يتحدث عن توقيع إلكتروني لمعيذر
كشف نجم فريق الرمثا المنتهي عقده مصعب اللحام، عن توقيعه إلكترونيا لفريق نادي معيذر القطري لكرة القدم، للاحتراف في صفوفه الموسم المقبل.
واشار اللحام في تصريح لـ"الغد"، إلى أن النادي القطري الذي يلعب في دوري أندية الدرجة الأولى، أرسل له العقد قبل أن يوقعه ويعيد إرساله.
وكشف مصعب إلى أن موعد السفر وفق العقد سيكون مطلع الشهر المقبل، في حال لم يطرأ أية مستجدات.
وأوضح اللاعب إلى أن الاتفاق المبدئي مع فريق معيذر، منعه من الدخول في مفاوضات مع أندية محلية عرضت عليه الانضمام لصفوف فرقها الكروية في الموسم المقبل.
إلى ذلك، يواظب مصعب على التدريبات الفردية اليومية، بإشراف المدرب الوطني بلال اللحام (عم اللاعب)، وذلك للحفاظ على جاهزيته، قبل انطلاق المنافسات الرسمية.
الفيصلي: هايل مثال يحتذى وأبواب النادي مفتوحة له كمدرب
أكد النادي الفيصلي أن قرار هايل باعتزال الكرة كان شجاعا، ولا يصدر إلا من لاعب واثق حريص على صورته الجميلة التي ارتسمت في اذهان محبيه.
الفيصلي الذي كان يمني النفس باستمرار هايل في الملاعب، أكد أن الاعتزال هو خيار اللاعب ولا بد من احترام القرار الذي كان شجاعا.
وقال عضو مجلس الإدارة سامر الحوراني تعليقا على اعتزال لاعب الفيصلي هايل: اللاعب أحمد هايل شكل إضافة كبيرة للنادي الفيصلي، كما نجح في تمثيل اللاعب الأردني بشكل مشرف في رحلاته الاحترافية الخارجية، لتألقه الفني، ودماثة خلقه التي جعلته محبوب الجماهير في جميع الأندية التي لعب فيها.
واضاف الحوراني: رئيس النادي سلطان العدوان، أعلن عندما علم برغبة هايل بالاعتزال، أن ابواب النادي الفيصلي ستبقى مفتوحة أمام هذا النجم، وبالتالي استقطابه للعمل في سلك التدريب، بعد أن ينخرط في الدورات التدريبية.
واعتبر الحوراني أن هايل يمتلك شخصية قيادية ومحبوبة، وما يوحي بنجاح كبير في عالم التدريب، مطالبا اللاعب باقتحام عالم التدريب، لاستثمار طاقاته في الفيصلي والمنتخبات الوطنية، متمنيا للاعب التوفيق في مشواره المقبل.
جلسة قريبة بين شباب الأردن والمدرب محروس
ينتظر أن تشهد الايام القليلة المقبلة، جلسة مفاوضات مباشرة بين نادي شباب الأردن والمدرب السوري نزار محروس، للوقوف على مدى إمكانية الإستعانة بالمدرب محروس للإشراف على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن نادي شباب الأردن أجرى اتصالا مع محروس في الايام الماضية، وطرح فكرة التعاقد معه، قبل أن يتفق الطرفان على عقد جلسة مفاوضات مباشرة، يستمع فيها محروس عن أوضاع النادي واللاعبين المتواجدين في صفوفه، وتفاصيل أخرى.
وكان محروس حقق إنجازا غير مسبوق مع شباب الأردن، تمثل في الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى بطولتين محليتين.
ذات راس ينتظر المدرب العراقي ومحترفيه الثلاثة
كشف نادي ذات راس، عن توصله لاتفاق مع مدرب عراقي يتواجد حاليا في بلاده، للحضور إلى عمان، للتوقيع على كشوفات النادي والاشراف على تدريبات الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وأعلن المدير الإداري لفريق ذات راس يونس الرواشدة، أن المشكلة تكمن في اجراءات حضور المدرب إلى عمان، حيث ما يزال النادي ينتظر اتمام الاجراءات لاستقبال المدرب.
وأوضخ الرواشدة في تصريح لـ"الغد" أن هناك اتفاقا مع المدرب، ولكن تبقى الأمور مرهونة بمدى قدرته على الحضور إلى عمان.
وكشف المدير الإداري أن المدرب العراقي أبلغهم أنه سيحضر معه محترفين اثنين عراقيين، ومحترف أفريقي، للدخول معهم في مفاوضات بشأن الاحتراف في الفريق.
الصريح يشتري عقد العطار ويضم أبو ليلى
علمت "الغد" أن نادي الصريح، قام بشراء عقد اللاعب مجدي العطار من نادي الكرمل.
ووفق المعلومات فإن العطار الذي رفض الانتقال من الكرمل على سبيل الإعارة، دفع نادي الصريح لشراء عقده بالكامل، وبالتالي الاتفاق معه للعب في الفريق لمدة 4 سنوات قادمة.
الصريح ايضا تعاقد مع اللاعب زكي أبو ليلى، الذي وقع على كشوفات النادي لتمثيله خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل.
وكثف الصريح من جهوده لترتيب أوراق الفريق، قبيل انطلاق التدريبات يوم السبت المقبل، وعين ماهر الحلبي مدربا مساعدا، إلى جانب المدير الفني مالك شطناوي والمدرب العام فراس العجلوني.
وكان النادي أعلن الاستغناء عن 5 لاعبين بالاتفاق معهم وهم علي ذيابات وخلف ذيابات وخالد ذيابات وأحمد الزعبي وأحمد الحوراني، مع التوجه للاستغناء عن لاعبين أخرين.
يشار إلى أن الصريح يسعى للتعاقد مع 3 محترفين أجانب، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل.
3 حكمات إلى ماليزيا ودائرة التحكيم تنتظر مديرها
يتوجه مطلع الاسبوع المقبل إلى ماليزيا، الحكمات الأردنيات إسلام العبادي وصابرين العبادي وفريدة القبطي، للمشاركة في دورة الحكام لغير النخبة، التي تستمر لمدة أربعة أيام.
وتأتي مشاركات الحكمات الثلاثة، بناء على تنسيب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
إلى ذلك، يترقب الطامحون بمنصب مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة، قرار الاتحاد في تعيين مدير جديد لدائرة الحكام، خلفا للمدير السابق السعودي علي الطريفي الذي قدم استقالته أخيرا.
وكان اتحاد الكرة كلف محاضر التحكيم الدولي والآسيوي اسماعيل الحافي، لتسيير الشؤون التحكيمية بشكل مؤقت لحين تسمية المدير الجديد.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، يتوقع أن يستأنف عمله يوم الأحد المقبل، بعد إجازة طويلة منحت لموظفيه تستمر لحوالي اسبوعين.
توجه نحو دورة تدريب آسيوية للرياضيين العسكريين
يعتزم الاتحاد الرياضي العسكري، وبالتعاون مع اتحاد كرة القدم، والاتحاد الآسيوي، عقد دورة تدريب آسيوية للمستوى الثالث، خاصة بالرياضيين العسكريين.
ويأتي هذا التوجه، في إطار السعي لتطوير قدرات الرياضيين العسكريين، وبالتالي تأهيلهم لخدمة فرقهم العسكرية والمدنية.
إلى ذلك، ابدى مدربون دهشتهم من ارتفاع وتيرة الحديث في الأيام الماضية، عن الدورات التدريبية الكثيرة التي عقدت وستعقد في الأردن، ما يساهم في تخريج عدد كبير من المدربين.
ووجه مدربون سؤالا للمدير الفني لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، حول انتقاده عند توليه عمله في الاتحاد لكثرة الدورات التي كانت تعقد في العهد السابق، وتتسبب في اعطاء شهادات تدريب للجميع، قبل أن يعود هو الآن ويعلن عن عقد الكثير من الدورات التدريبية.
وكان المدربون المحليون انقسموا في السابق حول عقد الدورات التدريبية، حيث فضل البعض تكثيف الدورات، وإشراك كل من يرغب في اقتحام عالم التدريب، فيما يرى القسم الثاني أن الدورات يجب أن تكون مقننة، ومقتصرة فقط على أبناء اللعبة والعاملين فيها وليس لكل من يرغب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الوحدات رجائي عايد، يأمل في الحصول على فرصة احتراف خارجية في الموسم الكروي المقبل... مقرب من اللاعب تحدث عن إمكانية تلقي اللاعب لعرض احترافي.
• لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، بدأوا يتلقون اتصالات من إدارات أنديتهم، لإبلاغهم بمواعيد مباشرة التدريبات... أغلب الأندية أعلنت انطلاق تدريباتها الأسبوع المقبل.
• اللاعب يوسف النبر، ينتظر أن يكون غادر يوم أمس إلى قبرص، في إجازة خاصة، قبل انطلاق التحضيرات للموسم الكروي الجديد 2018-2019... النبر الذي لعب في صفوف فريق شباب الأردن الموسم الماضي، اتفق شفويا مع ناديه، ولكن من دون توقيع رسمي حتى الآن، ما يعني الابقاء على جميع الخيارات.
• لاعبو الوحدات محمد الدميري وأحمد الياس وعبدالله ذيب، تلقوا مفاتحة من نادي الجزيرة، للعب في الفريق في الموسم المقبل... الجزيرة لم يحصل على رد نهائي من اللاعبين الثلاثة، رغم صعوبة اتمام المفاوضات... مصدر في الجزيرة توقع إمكانية الفوز بأحد هؤلاء اللاعبين.
 • في ظل كثرة التغيرات والتعديلات الوزارية في المملكة، وتعاقب أكثر من وزير شباب على الوزارة في زمن قياسي، اشار متابعون إلى أن مدراء الدوائر في الوزارة، سرعان ما تتم دعوتهم عند كل تغيير وزاري للاستماع إلى محاضرة يشرح فيها الوزير الجديد رؤيته واستراتيجيته التي تبقى أغلب نقاطها حبرا على ورق لسرعة رحيل الوزير أو لغياب الخبرة الكافية للوزير في العمل الشبابي... مسؤول في الوزارة أشار لمقرب منه إلى أن الاجتماع الذي عقده الوزير الجديد مع مدراء الدوائر مؤخرا، هو تكرار لمحاضرات الوزراء السابقين الذين يأتون متحمسين قبل أن تفتر همتهم، وبالتالي عدم تجسيد الاستراتيجيات على ارض الواقع، أو سرعان ما يتم تغيير الوزير ليأتي خلفه باستراتيجية جديدة تحتاج لجهد ووقت للتطبيق.
• ناد محترف أبدى أمتعاضه من أحد اللاعبين، لجلوسه مع جميع الأندية، ومماطلته في الرد على عرض النادي... مسؤول فني في النادي المحترف، أبدى دهشته من تصرف هذا اللاعب الذي دخل في مفاوضات مع حوالي 8 أندية، من دون حسم وجهته.