عرض إماراتي لمحترف الفيصلي.. والنصاصرة يغادر البقعة والجدع بالطريق

لاعب فريق الفيصلي ابراهيم دلدوم - (من المصدر)
لاعب فريق الفيصلي ابراهيم دلدوم - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عرض إماراتي لمحترف الفيصلي
نقل أحد وكلاء اللاعبين، عرضا للمحترف التونسي في فريق النادي الفيصلي شهاب بن فرج، للعب في الدوري الإماراتي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ووفق المعلومات، فقد أبلغ وكيل أعمال اللاعبين، النادي الفيصلي بوجود عرض إماراتي، ربما يكون من نادي الوصل، للتعاقد مع بن فرج، من دون الحصول على رد نهائي.
البقعة ينهي ارتباط النصاصرة والجدع في الطريق
أنهى فريق نادي البقعة لكرة القدم، خدمات حارس المرمى أمين النصاصرة، ليلحق بالمدافع خالد العوضات الذي سبق وأن تم فسخ عقده.
ويتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، انهاء خدمات اللاعب ماهر الجدع بالتراضي بين الطرفين، سيما وأن ماهر طلب لقاء الإدارة لعرض فسخ العقد.
الجدع الذي تغيب عن تدريبات البقعة تعرض لعقوبات مالية كبيرة، ربما تكون قد دفعته للتفكير بمغادرة النادي، حيث أن الجهاز الفني لا يعتمد كثيرا على اللاعب في المباريات.
ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، مزيدا من التغييرات في نادي البقعة، على صعيد اللاعبين المحليين والمحترفين.
مدرب الوحدات يعلن عن فرصة للبرازيلي كارلوس
منح المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم التونسي قيس اليعقوبي، المحترف البرازيلي كارلوس، فرصة حتى نهاية مرحلة الذهاب، للنظر في استمراره مع الفريق حتى نهاية الموسم، أو استبداله خلال فترة الانتقالات الشتوية.
اليعقوبي الذي سبق وأن ابعد المحترفين السوريين ورد سلامة وهادي المصري، فضل منح كارلوس فرصة اثبات نفسه في الفترة المقبلة، قبل اصدار الحكم الفني النهائي.
الفيصلي في فندق المنتخب لتسليم رواتب لاعبيه
توجه النادي الفيصلي يوم الخميس الماضي إلى الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الوطني في عمان، وذلك لتسليم لاعبيه في المنتخب رواتبهم الشهرية، في خطوة لاقت اطراء اللاعبين.
الفيصلي وعد لاعبيه بتسليمهم مبلغ 201 دينار لكل لاعب، قبيل المباراة المقبلة للفريق بالدوري أمام البقعة، وهي مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق بالدوري على فريق الأهلي.
الخالدي وهبة إلى الهند والحافي لدبي
غادر محاضرا التحكيم الدكتور حسن الخالدي والمحاضرة هبة العابد عمان يوم أمس، متوجهين إلى الهند، للإشراف على دورة "الفيفا" للحكمات.
كما يغادر اليوم إلى دبي، المحاضر الآسيوي والدولي اسماعيل الحافي، للإشراف على دورة حكام النخبة التي يشارك فيها ايضا 7 من الحكام الأردنيين.
عملية للاعب الفيصلي دلدوم
خضع لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ابراهيم دلدوم، لعملية بسيطة، تسببت في احتجابه عن تدريبات الفريق الأخيرة.
وينتظر أن يعود اللاعب قريبا إلى صفوف الفريق، استعدادا للمرحلة المقبلة من المنافسات.
ويعتبر دلدوم حاليا، أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر.
أبو زمع يعود إلى لبنان
عاد المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني لكرة القدم عبدالله ابو زمع إلى لبنان، بعد زيارة سريعة إلى عمان استغرقت يومين، بهدف الاطمئنان على الأهل.
واستثمر أبو زمع توقف منافسات الدوري اللبناني، للقيام بهذه الزيارة السريعة، قبل أن يلتحق بالفريق مجددا، استعدادا للمرحلة المقبلة من الدوري.
مباراة احتفالية لقدامى النجوم مع فريق الضمان
أعلنت لجنة النشاط الاجتماعي في مؤسسة الضمان الاجتماعي، عن تنظيم مباراة احتفالية عند السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في صالة نادي شباب الأردن، تجمع فريقي قدامى الكرة الأردنية مع قدامى فريق الضمان الاجتماعي.
وتأتي هذه المباراة التي تقام برعاية المدير العام للضمان الدكتور حازم رحاحلة، في إطار احتفالات الضمان الاجتماعي بعيدها الأربعين.
ووجه المنظمون الدعوة للاعبين جمال أبو عابد، توفيق الصاحب، حسونه الشيخ، أحمد عبد القادر، عصام التلي، مؤيد سليم، وليد قنديل، خالد خطاطبة، رفيق جودت، ماهر ابو هنطش، خليل فطافطة، عامر منيب، وضيوف الشرف بسبب الإصابة إبراهيم سعديه ووليد خاص.
فيما يضم فريق قدامى الضمان كلا من محمد سويلمين، زيد علوة، بسام الصبيحي، عثمان الحنيطي، خالد ذيب، ماهر طعمه، محمد المحارمة، منذر فهد، عاطف الحديد، وسيم البزور، صلاح ابو جعفر، ومحمد أمين.
محمود مدربا للوحدة
عين نادي الوحدة، المدرب محمد محمود مديرا فنيا لفريق كرة القدم، الذي يستعد لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وجاء تعيين محمود مفاجئا، حيث سبق وأن تم تعيين المدرب خالد يوسف، الذي تفاجأ قبل عدة أيام بابلاغه بالاعتذار عن التعيين، ومن ثم تعيين محمود.
فريقان في الفئات يحضران للملعب بدون كرة
في موقف يجسد الأوضاع السيئة في فرق الفئات العمرية في أحد أندية المحترفين، حضر فريقان تحت سن 15 و17 لنفس النادي إلى الملعب، لاجراء التدريبات، لتكون المفاجأة بعدم امتلاك الفريقين لكرة واحدة.
الفريقان اضطرا لاستعارة كرة من فريق تدرب على الملعب، ليجريا التدريب الذي لم يشفع للفريق في تلافي الخسارة في اليوم التالي.
ويعيش هذا النادي حاليا أوضاعا فنية وادارية متردية، ما دفع الإدارة للدعوة لاجتماع لمناقشة هذا التراجع، والاستقالات التي تتزايد، أملا في انقاذ الموقف.
حكمات في الكأس الآسيوي وتقنية "الفار" في النهائيات الآسيوية
صادقت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على معايير مشاركة الحكمات في إدارة مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2019، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته يوم الخميس الماضي في العاصمة الماليزية.
ويجب أن تكون الحكمات المرشحات من ضمن قائمة الحاصلات على الشارة الدولية 2019 من "الفيفا"، ويمتلكن سجل أداء مميزا وقد نجحن في اجتيار اختبار اللياقة البدنية للاتحاد الدولي.
وصادق أعضاء اللجنة أيضا على التغييرات في معايير السن لحكام النخبة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث يتوجب على الحكام الدوليين البالغين من العمر 45 عاما أو أكثر أن يكونوا ضمن فئة حكام النخبة الأولى في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (وهي الدرجة الأعلى)، من أجل البقاء في قائمة حكام النخبة، وذلك من أجل منح المزيد من الفرص للحكام الشباب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبان في ناد محترف، كشفا عن انتظارهما إنتهاء مرحلة الذهاب من الدوري، لتقديم طلب فسخ العقد، ومغادرة النادي بحثا عن فرصة لعب في ناد آخر...هذا الطلب المنتظر، يأتي في ظل عدم حصول اللاعبين على مقدمات العقود والرواتب الشهرية منذ فترة.
• أحد أندية المحترفين، كشف عن اتخاذه قرارا بإبعاد لاعبيه المحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية...النادي أشار إلى أنه لا يرغب حاليا في الإعلان عن هذه الخطوة، لعدم التأثير على معنويات المحترفين، لحين إنتهاء مرحلة الذهاب.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، خضعوا أول من أمس، لبرنامج تدريبي مرهق، بتدريبين صباحي ومسائي، توسطهما محاضرة طويلة تجاوزت الساعتين.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، التقى أول من أمس، في العاصمة السورية دمشق، رئيس الإتحاد الرياضي العام في سورية موفق جمعة، حيث تم الإتفاق على تفعيل التعاون على مختلف الصعد، خاصة فيما يتعلق بالمعسكرات وتبادل الزيارات... العجلوني التقى ايضا مع حسن سويدان من نادي الجيش السوري، والتقى ايضا مع المدرب ونجم منتخب سوريا السابق وليد أبو السل.
• مشجع وحداتي، دعا فريق سن 15 لكرة القدم في النادي، لتناول طعام العشاء في مطعمه بمدينة الرمثا، عقب الفوز الذي حققه الفريق على نظيره الرمثا بنتيجة 2-0 أول من أمس، ضمن منافسات دوري الناشئين.
• المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم التونسي طارق جرايا، يحرص في اغلب الأحيان، على متابعة مباريات فرق الفئات العمرية في الفيصلي، خلال المنافسات المحلية، أملا في اكتشاف مواهب قادرة على رفد الفريق الأول.
• يشرف المحاضر الآسيوي إسلام ذيابات يوم السبت المقبل، على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، التي تعقد في جامعة العلوم والتكنولوجيا... المحاضران علاء العمرات وفايز أبو عاقولة، سيساعدان ذيابات الذي سيقوم ايضا بتقييم مساعديه.
• ملعب الهاشمي بدأ يحظى بإطراء المدربين واللاعبين، بعد افتتاحه بحلة جديدة.