عرض عسكري سعودي لحماية الحجاج (صور وفيديو)

قوات أمن خاصة بحماية الحجاج خلال تقديمها عروضاً عسكرية -(ا ف ب)
قوات أمن خاصة بحماية الحجاج خلال تقديمها عروضاً عسكرية -(ا ف ب)

دبي - قامت قوات الأمن السعودي التي ستوفر الحماية لحجاج بيت الله بعرض عسكري وتدريبات لخدمة الحجاج وحمايتهم خلال فترة حجّهم، حيث تم العرض بحضور وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف.

اضافة اعلان

ومن جهة أخرى، كشف وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف أن 95 ألف رجل أمن يعملون على تأمين سلامة الحجاج. مؤكداً أن الحج ليس مكاناً للنزاعات السياسية والفروقات المذهبية.

وأعلن في تصريحات صحافية، أمس الأربعاء، عن إنشاء قوة خاصة بالحج والعمرة قوامها 40 ألف رجل أمن، داعياً في الوقت ذاته الحجاج إلى أداء مناسكهم بكل طمأنينة والبعد عن كل ما يصرفهم عن ذلك.

وأوضح وزير الداخلية أن "مقتضى الأمانة في الحفاظ على سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام يستدعي منا أخذ جميع الاحتمالات على محمل الجد، والمملكة العربية السعودية شهدت في الماضي القريب حملة إرهابية شرسة لم تستثنِ الأراضي المقدسة، وبفضل الله تمكّنت من مواجهتها والحدّ من مخاطرها وتجنيب البلاد والعباد شرورها".

وأشار إلى أنه تم تشغيل بوابات إلكترونية في مداخل مكة المكرمة لضبط حركة دخول الحجاج من المواطنين والمقيمين، والسماح فقط لمن يحملون التصاريح النظامية بذلك. -(العربية .نت)