آخر الأخبار حياتناحياتنا

عرض مسرحية “سجل أنا مواطن عربي”

أحمد الشوابكة

مادبا – تفاعل الجمهور في مسرح ساحة مركز زوار مادبا مع أحداث عرض المسرحية التي أقيمت مساء يوم الجمعة وحملت عنوان “سجل أنا مواطن عربي”، وذلك ضمن فعاليات ليالي مادبا الرمضانية.
وتميزت المسرحية التي قدّمها للجمهور وأخرجها الفنان حسين طبيشات صاحب شخصية (العم غافل) وألفها الكاتب يوسف العموري بأسلوب كوميدي؛ قصة مواطن عربي تدفعه الظروف للسفر إلى احدى الدول الغربية، حيث يتعرض لظروف قاسية نتيجة للاشتباه بسلوكه وخلفياته، ما يؤدي إلى احتجازه والتحقيق معه في محاولة لمعرفة دوافعه والأفكار التي يحملها.
وشارك بالمسرحية ربيع زيتون وعبدالمجيد أبو طالب وياسمين الدلو وروان ثلجي.
وحضر العرض وزير الشباب والتنمية الاجتماعية والاقتصاد الرقمي والريادة وأمين عام وزارة الثقافة ونائب محافظ مادبا.
وقال طبيشات ان الكوميديا تعتبر من اخطر واصعب انواع العمل الفني، مشيرا إلى أنها تحمل الرسائل والمضامين الفكرية المختلفة، لإيصالها بطريقة مبسطة إلى المواطن العادي.
وأضاف ان المسرحية تسلط الضوء على الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن العربي في جميع المجالات، منوها بأن المسرحية صرخة في وجه قوى الاحتلال والتسلط، ودعوة لتوحيد كلمة العالمين العربي والإسلامي
وعلى هامش اليوم السادس للفعاليات التي أدارها فلاح القيسي وميسون الشوابكة؛ ألقى الشاعر الدكتور بكر السواعدة العديد من القصائد التي تجلت بحب الوطنية ومدينة مادبا، فيما قدمت فرقة تراث مادبا بقيادة الفنان محمد الحراوي وراشد الفاعوري العديد من الأغاني التراثية والفلكلورية التي تفاعل معها الجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock