البلقاءالسلايدر الرئيسيمحافظات

“عرض وجبة شاورما بدينار” يتسبب بتسمم نحو 300 شخص في عين الباشا

حابس العدوان

البلقاء – أصيب نحو 300 شخص، اليوم الثلاثاء، بتسمم غذائي إثر تناولهم ( الشاورما ) من أحد المطاعم في عين الباشا، جرى على إثره إغلاق المطعم وأخذ العينات لإجراء الفحوصات اللازمة.

وتتكرر ظاهرة التسمم الغذائي إلى الواجهة كل صيف، بسبب الاقبال على تناول الوجبات السريعة التي تتضمن غالبيتها مواد سريعة التلف في ظل ارتفاع درجة الحرارة، ما يتطلب بذل جهود مضاعفة من قبل الجهات المعنية بتعزيز الرقابة على هذه المحال.

وبحسب مدير صحة البلقاء فان ما يزيد على 300 شخصا راجعوا مستشفيات الأمير حسين في البقعة والحسين في السلط والشونة الجنوبية يشكون من أعراض تسمم غذائي، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية أظهرت أن سبب التسمم ناتج عن تناول وجبات الشاورما من أحد المطاعم في المنطقة.

وبين العزب أن الوجبات الجاهزة خاصة التي يضاف اليها المايونيز والتي تكون أكثر عرضة للفساد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مبينا أنه يجري حاليا توزيع الحالات المستقرة على مستشفيات الحسين السلط والأميرة إيمان معدي والشونة الجنوبية.

وأضاف أن الكوادر الطبية تقوم على تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع المصابين وحالتهم العامة مستقرة ويتوقع ان يغادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء التام.

وذكر مصدر لـ”الغد”، أن سبب الإقبال الكبير على المطعم بسبب تقديمه عرض “وجبة الشاورما بدينار”.

من جهته، قال مدير صحة عين الباشا وائل العزب لـ”الغد”، إن الفحوصات الأولية تشير إلى أن سبب التسمم هو مادة المايونيز المستخدمة في الشاورما.

Habes.alodwan@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock