أخبار محليةاقتصاد

عزايزة يدعو لمواكبة التطورات في صناعة النقل البحري

عمان- الغد- ناقش وزير النقل المهندس وجيه عزايزة أهم القضايا والمقترحات التي تخص قطاع صناعة النقل البحري وأهمية تطوير هذا القطاع الحيوي والهام ولمواكبة آخر التطورات بهذا المجال خلال لقاءه بأعضاء لجنة الشراكة من القطاعين العام والخاص في المجال البحري بحضور أمين عام وزارة النقل ومدير عام الجمارك الأردنية وقائد القوة البحرية الأردنية والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة و مدير عام الهيئة البحرية الأردنية وممثلين عن غرف الصناعة والتجارة والأطراف المعنية.

هذا وقد بحث الحضور خلال اللقاء أهم القضايا والمقترحات التي تخص قطاع صناعة النقل البحري من حيث استدامة عمله والتطوير على الأنظمة والإجراءات الخاصة به والمقترحات لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال وخصوصاً ما يتعلق بالتكنولوجيا والرقمنة إضافة الى وضع تصور لخطط الطوارئ والسلامة البحرية و تدريب الكوادر العاملة في القطاع البحري الناقل البحري الوطني .

كما وشدد الحضور على أهمية ربط القطاع بأنماط النقل المختلفة برى وجوي وسككي بالإضافة لربطها بالمراكز اللوجستية وشبكات الطرق وتسهيل دخول السفن وإجراءات التحميل والتفريغ.

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على تكثيف اللقاءات ووضع برنامج عملي وزمني لبحث الأولويات الهامة والعمل بروح الفريق للخروج بالنتائج التي تلبي الطموح في تطوير هذا القطاع وتواكب التطورات الدولية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock