منوعات

عشبة (الجنسة) تقي من إصابات البرد والزكام

   واشنطن- طبقا للمثل القائل: درهم وقاية خير من قنطار علاج، اكتشف باحثون في دراسة جديدة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الكندية حديثا، أن عشبة الجنسة تحمي من نزلات البرد والزكام، أو تخفف شدة الأعراض ومدتها، بصورة كبيرة.


   ووجد الباحثون في جامعة آلبيرتا الكندية، بعد متابعة 323 شخصا تعاطوا خلاصة أعشاب الجنسة، التي تعرف باسمها العلمي “باناكس كوينكويفوليوس” أو دواء عاديا، لمدة 4 أشهر، خلال فصل الشتاء، أن هذه الخلاصة قللت من تكرار إصابات البرد والزكام، إذ أصيب المشاركون في مجموعة الجنسة بحالات أقل بحوالي اثنتين أو أكثر، كما خفت شدة الأعراض ومدتها، بصورة كبيرة، مقارنة بالمشاركين في مجموعة الدواء العادي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock