عجلون

عشرة أكواخ جديدة ومطعم سياحي في محمية غابات عجلون

عامر خطاطبة

عجلون – أكد مدير محمية غابات عجلون المهندس ناصر عباسي أن العمل في مشروع تطوير المطعم وبناء عشرة أكواخ خشبية جديدة في محمية غابات عجلون أصبح في نهايته، وسيتم المباشر باستخدام وتشغيل هذه المرافق الجديدة خلال العام الحالي.
وقال عباسي إن تنفيذ بعض المشاريع في محمية غابات عجلون سيساهم بشكل كبير في توفير خدمة الطعام والشراب للسياح القادمين لمحافظة عجلون على مدار العام، وتوفير فرص عمل دائمة لأبناء المجتمع المحلي من خلال العمل في تقديم خدمة الطعام في المحمية، أو من خلال تزويد المحمية بالمواد الغذائية المتنوعة.
وأضاف أن الهدف من هذه المشاريع هو إطالة مدة بقاء السائح في محافظة عجلون، والتي عادة لا تتجاوز اليوم الواحد، ما يترتب عليه زيادة نسبة إنفاق السائح على شراء منتجات محلية من المنطقة وترويج المنتج السياحي في عجلون.
 وأكد أن محمية غابات عجلون وضمن المشاريع التي تنفذها داخل المحمية تعمل على تطوير مطعم المحمية الممول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي
(مشروع تعزيز الإنتاجية الاجتماعية  والاقتصادية)، حيث يتضمن المشروع إعادة تأهيل المرافق الخاصة في المحمية، لتقديم خدمة الطعام والشراب بجودة ونوعية عالية، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في تشجيع إعادة تصنيع المنتجات المحلية وتقديمها للسياح في المحافظة، من خلال بناء مطعم جديد وإغلاق صالة الطعام الموجودة.
وبين عباسي أنه ومن خلال هذه المنحة وتطوير المرافق الخاصة بخدمات الطعام والشراب ستتمكن المحمية من استدامة تقديم هذه الخدمات على مدار العام، ما سيساهم في زيادة نسبة الإشغال في خدمة المنامة بالمحمية طيلة العام، ويزيد من نسبة استفادة المجتمع المحلي، إذ أن جميع ما يقدم في المطعم يتم توفيره من السكان المحليين.
 وأشار إلى أنه تم بناء المطعم بشكل يتناسب مع طبيعة المنطقة مع الاحتفاظ بجمالية المنظر الطبيعي والإطلالة المميزة على الغابات حيث يستطيع السائح الجلوس داخل أو خارج المطعم مع إطلالة على غابات عجلون وفي منطقة طبيعية رائعة الجمال.
وبالنسبة للمشروع الثاني الذي يتم تنفيذه حاليا في المحمية، فقد أكد المهندس عباسي على أنه يتم العمل على مشروع تطوير السياحة البيئية الممول من سجل الجمعيات وصندوق دعم الجمعيات من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والذي يتضمن بناء أكواخ جديدة بمواصفات عالية ومع إطلالة مميزة لكل كوخ.

amer.khatatbeh@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock