آخر الأخبار حياتناحياتنا

“عشرون عاما على رحيل الملك حسين”.. زهراب يشهر كتابه الجديد

معتصم الرقاد

عمان- اشهر المصور زهراب كتابه المصور عن ذكريات الأردنيين مع الملك الباني الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
وشهدت قاعات النشر Readers في عمان وقائع مؤتمر صحفي خاص بإشهار كتاب المصور زهراب ماركريان المصور الخاص لجلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه، بمناسبة احتفال الأردنيين بذكرى ميلاد جلالته الرابع والثمانين، والعام العشرين على رحيلة، وتحدث زهراب عن مآثر جلالته الذي تعيش ذكراه في قلوب وصدور الأردنيين جميعا.
وقد حضر المؤتمر مندوبين عن وكالات الأنباء والمحطات الفضائية وممثلي وسائل الاعلام، وأجاب زهراب بكل شفافية وصراحة على اسئلة الصحفيين، وتحدث عن تفاصيل معايشته لوقائع الحياة اليومية، ومرافقته لجلالة الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه والعائلة الهاشمية.
وقد استعرض المصور زهراب جوانب من ذكرياته، والتي عايشها في القصور الملكية وفي الرحلات المحلية والعالمية مع جلالته، وأفراد الأسرة الهاشمية مبينا أن ما يحويه الكتاب من صور يمثل جزءا بسيطا من ثروة الصور الهائلة التي أنتجها، والتي ينوف عددها عن نصف مليون صورة تمثل ذاكرة وطن وقائد محبوب. ومن الجدير ذكره أن كتاب المصور “زهراب” يمثل سلسلة كتب قام باصدارها عن وطننا الأردن العزيز والملك الباني الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وكتاب لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظة الله، وكتاب ثالث عن الأميرة هيا بنت الحسين، والعائلة الهاشمية الكريمة مستذكرا أول تلك الاصدارات منتصف الثمانينيات بمناسبة العيد الخمسين لميلاد جلالة الملك الباني، والتي نالت الإعجاب والاشادة من جلالتة شخصيا، مما شجعه على مواصلة اصدار عدة حلقات من سلسلة الكتب الخاصة بالأردن وطنا عزيزا، وبملوكه رموزا للحكمة والوفاء والانسانية. بدأ المصور الأردني المحترف زهراب ماركاريان بتطوير موهبته في عالم التصوير منذ بداية الستينات.
فاز زهراب العام 1974 بالجائزة الأولى في مسابقة تصوير كان موضوعها الزهور في الأردن برعاية الملكة علياء زوجة الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال.
وكنتيجة لفوزه بالمركز الأول، تم تعيين زهراب من قبل جلالة الملك الحسين والملكة علياء، ليكون المصور الخاص للعائلة الهاشمية.
شارك زهراب العالم صوراً خلابة لمسيرته التي قضاها كمصور خاص للعائلة الهاشمية لمدة 22 عاماً.
كما قام زهراب ماركاريان بتصوير العديد من حفلات الزفاف الملكية والمناسبات مثل حفل زفاف الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال والملكة نور، خطوبة جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، بالإضافة إلى حفل زفاف الأمير حمزة، وحفل زفاف الأمير فيصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock