آخر الأخبار حياتناحياتنا

“عشق الأردن” مسابقة تجمع الفوتغرافيين والمواهب الصاعدة

معتصم الرقاد

عمان– إيمانا بأهمية دور الثقافة والسياحة في دعم الاقتصاد الوطني، قام حساب الخير “صندوق همة وطن” بإطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي “عشق الأردن”، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار دارة التصوير، وجمعية أصدقاء مهرجانات الأردن، وشركة زين وهيئة تنشيط السياحة، وأمانة عمان الكبرى.

وتم افتتاح معرض صور “عشق الاردن” في جاليري راس العين تحت رعاية وزير السياحة والاثار نايف الفايز، لاستقطاب المصورين المحترفين والهواة والطلاب لالتقاط سحر فصول الأردن ما بين الشتاء والخريف، والتي تهدف إلى دعم قطاع المصورين المحترفين والطلاب بطرق مختلفة، أولها دعم مالي مباشر من حساب الخير في حال تنطبق عليهم شروط الدعم، أو من خلال الداعمين للمسابقة، أو لاحقا من خلال معرض الصور الذي سيقام في أكثر من موقع في الاردن، وسيتم عرض الأعمال للبيع ودعم المصورين.

وتعد المسابقة وسيلة لتوثيق بصري جمالي بعيون مختلفة تغطي جميع أنحاء المملكة، فالتصوير اليوم أصبح منتشرا والكاميرات بين أيدي الجميع، ومن خلال فرز الأعمال المشاركة واختيار أفضل الصور، سيتم إقامة معارض بأماكن متعددة في المملكة، بالإضافة الى تخصيص جوائز لأفضل صورة من كل محافظة وافضل 3 صور من الاعمال، وسيتم عرض الأعمال للبيع لدعم المصورين المشاركين.

هذا وسيتم اقامة المسابقة بشكل سنوي، وفتح مجال لعدد أكبر للمشاركة في المسابقة، واستمرار فكرة إقامة المعارض ونقلها لتصل جميع المحافظات، وعرض الاعمال للبيع، لدعم المصورين واستمرارية المشروع.

وبلغ عدد المشاركات الكلي 354 مشارك ضمن فئتين مصور محترف: 22 ومصور هاو 332 ، وبلغ عدد الصور المشاركة من فئة الهواة 854 صورة ، وفئة المحترفين 70 صورة.

أما معايير التحكيم فتتم بناء على معايير محددة، بحيث يضع كل محكم العلامة التي يراها مناسبة على كل معيار، ويتم جمع العلامات واختيار الصور بناء على أعلى العلامات العلاقة بالموضوع، والتقنيات “الضوء، الوضوح، وتقنيات التعريض”، والتكوين والابداع البصري والجمالي.

وضمت لجنة التحكيم كل من: المهندس عمار خماش، الفنانة نعمت الناصر، المهندس وائل حجازين، والمهندس سفيان صوالحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock