رياضة محلية

عضيبات يفتتح فعاليات معسكرات الأحداث

 عمان – الغد – افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات في مركز اسامة بن زيد للأحداث، فعاليات معسكرات الأحداث ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2007، والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.


عضيبات أكد في كلمة توجيهية للمشاركين الذين بلغ عددهم50 من نزلاء المركز على الشراكة المميزة التي تجمع المجلس الأعلى للشباب مع وزارة التنمية الاجتماعية، ومشيدا في الدور الذي تلعبه الوزارة في خدمة الإنسان الأردني.


وبين عضيبات أن المجلس بدأ بقطف ثمار الاهتمام الملكي بالملف الشبابي، والذي اعتبره اهتماما غير مسبوق ليس على المستوى المحلي، بل وعلى مستوى العالم، فجلالة الملك عبدالله الثاني دوما يهتم بالشباب في خطاباته والتي تجلت في خطابه الأخير بمناسبة اليوم العالمي للشباب.


عضيبات أشار إلى أن المجلس الأعلى للشباب قرر أن تكون معسكرات مراكز الأحداث أساسية ضمن معسكرات الحسين، وسيتم تقييم التجربة بكل أمانة وموضوعية وذلك للعمل على تعميمها العام المقبل خارج إطار المراكز.


مدير المعسكر محمد الجغبير أكد على أن هذه الفئة من الشباب تعتبر عزيزة على قلوب الجميع رغم الظروف التي جعلتهم ضحية لسلوكيات خارجة عن إرادتهم، مبينا ان برنامج المعسكر يضم محاضرات حول السياسة الشبابية للمجلس والوعظ والإرشاد، واستغلال أوقات الفراغ، وقضايا ومشكلات الشباب، إلى جانب الحقوق المدنية والمواطنة، ومسابقات ثقافية ترفيهية بين المشاركين.


وألقى أحد نزلاء المركز المشاركين كلمة شكر خلالها المجلس الأعلى للشباب على هذه المبادرة التي تصب في مصلحة المشاركين وتجعلهم يشعرون بأنهم مواطنون لهم حقوق وعليهم واجبات، وهو ما تتجه له كافة أجهزة الدولة بدعم برامج الشباب ورعايتهم.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock