جرش

عطاء لتوسعة قسم الإسعاف والطوارئ في “جرش الحكومي”

صابرين الطعيمات

جرش – كشف مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور ضيف الله المومني أن عطاء لتوسعة قسم الإسعاف والطوارئ سيتم طرحه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بدعم من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي.
وأوضح المومني أن أعمال التوسعة ستشمل إضافة مبان جديدة وتحديث القسم القديم، الذي يشهد ضغطا هائلا من المراجعين والمقدر عددهم قرابة 450 مراجعا يوميا، ويخدم ما يزيد على 160 ألف نسمة.
وأضاف أنه سيتم نقل القسم إلى مبنى آخر داخل المستشفى، لحين إنهاء العطاء والذي من المتوقع أن يحتاج إلى عام كامل لإنجازه وفقا للتصاميم الهندسية.
وتوقع المومني أن يخف الضغط على القسم في حال تم الانتهاء من أعمال التوسعة والتحديث لزيادة عدد الاختصاصات الطبية، وإنشاء غرف عمليات وكافة المرافق التي يحتاجها القسم ليتسع إلى أكبر عدد من المراجعين.
وقال المومني إنه تم استلام المرحلة الأولى من مكرمة توسعة وتحديث أقسام الباطنية رجالا ونساء وقسم الأطفال، فيما بقيت المرحلة الثانية والتي سيتم استلامها حال الانتهاء منها بشكل كامل من مختلف الأعمال اللازمة والتي تزيد تكلفتها على مليون ونصف المليون دينار.
وبين أن هذا التحديث سيساهم في تخفيف الضغط على الأقسام، ويزيد من عدد الأسرة، ويحدث الأنظمة الصحية المستخدمة في المستشفى، خاصة وأن مستشفى جرش هو المستشفى الحكومي الوحيد في المحافظة ويخدم عشرات الآلاف من المواطنين.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock