;
السلايدر الرئيسيمحافظاتمعان

عطوة اعتراف بمقتل ثلاثيني حرقا على يد حماته في معان (صور)

حسين كريشان- معان- منحت عشيرة السعايدة “من عشائر آل خطاب” في محافظة معان، مساء أمس الأحد عطوة عشائرية باعتراف لمدة 6 أشهر، على خلفية مقتل ابنهم الشاب الثلاثيني حرقا من قبل سيدة وهي أم زوجته (حماته) بمشاركة شقيقتها.

وترأس الجاهة الشيخ عادل الرفايعة بمشاركة عدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر من مختلف محافظات المملكة الذين توجهوا إلى ديوان المرحوم أحمد آل خطاب في معان.

وتقدم الرفايعة بطلب عطوة اعتراف نيابة عن ذوي مرتكبي الجريمة على خلفية تسببهم بمقتل ابنهم، حسب العادات والأعراف العشائرية المتبعة في المملكة.

وبعد التداول بين رئيس الجاهة العشائرية الرفايعة وشيوخ العشائر من مختلف مناطق المملكة مع عشيرة السعايدة، وقّعوا صك عطوة اعتراف لمدة 6 أشهر من قبل شيوخ ووجهاء العشائر المشاركين في الجاهة، حيث اشتُرط على الجاهة في صك العطوة تحديد الاسم الكامل حسب دفتر العائلة وخمستهم في الدم، والإجلاء خارج محافظة معان وإيقاع أقصى العقوبة بحق المتسببين بالحادثة، وعدم توكيل محامٍ من قبل ذوي الجناة.

وجاء في نص صك العطوة العشائرية أن الجاهة المؤلفة من شيوخ ووجهاء مختلف مناطق المملكة ومحافظة معان وعلى رأسها الشيخ عادل الرفايعة توجهت إلى مضارب آل خطاب لأخذ عطوة اعتراف عشائرية، حيث كان في استقبال الجاهة أبناء وذوو المغدور، إضافة إلى شيوخ ووجهاء محافظة معان، وبعد التداول تكرم آل السعايدة بإعطاء عطوة اعتراف عشائرية لصالح ذوي اثنين من الجناة وخمستهم في الدم لمدة ستة أشهر إكراما لله وللرسول الكريم ولجلالة الملك والجاهة الكريمة.

وانتخب كل من الشيوخ فارس أبو تايه وعادل الرفايعة وياسر آل خطاب كفلاء للدفاع.

وتحدث باسم الجاهة الشيخ عادل الرفايعة، حيث أكد ضرورة تحقيق مطالب أبناء عشيرة آل السعايدة “العادلة” والتي تتحقق مع القضاء العادل والأعراف العشائرية التي عرضها ذوو المغدور من خلال المتابعة مع الجهات المعنية.

واستنكر الرفايعة الحادثة المؤسفة التي حصلت وأودت لمقتل الشاب الثلاثيني، معبرا عن رفضه لما حدث من تصرف غير مسؤول وجريمة هزت مجتمع الوجدان الأردني.

من جهتهم، أكد ذوو المغدور اعتزازهم بالقيادة الهاشمية والقضاء العادل وبالأجهزة الأمنية بكافة مرتباتهم، مستنكرين ما تعرض له ابنهم من جريمة بشعة.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock