دولي

عقد حول عنق ميركل يخطف الانظار

برلين – لم يركز معظم الألمان المتابعين لمناظرة على الهواء مباشرة بين المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ومنافسها الانتخابي بير شتاينبروك على أزمة اليورو أو الحرب في سورية لكنهم سلطوا انتباههم على العقد الذي كانت تضعه حول رقبتها.
وخصص للعقد وهو من خرز طويل بألوان علم ألمانيا الاحمر والاصفر والاسود حساب على موقع تويتر جذب أكثر من 6300 متابع منذ المناظرة التي أجريت مساء أول من أمس.
وعلى سبيل المزاح كتب مستخدم على تويتر صباح أمس في حكمه على الفائز في المناظرة “ويكون الفائز هو عقد ألمانيا”. وكتب مستخدم اخر تغريدة قال فيها “ما خرجنا به من المناظرة التلفزيونية هو ان العقد جذب انتباها أكثر من اجابات شتاينبروك وميركل. انه لامر محزن”.
وخلال المناظرة التلفزيونية وهي الوحيدة خلال الحملة الانتخابية اختلفت اراء ميركل وشتاينبروك حول اليورو والسياسة الضريبية وتجسس الولايات المتحدة وغيرها لكنها لم تكشف عن مفاجات كثيرة. ووصل عدد الالمان الذين تابعوا المناظرة الى نحو 15 مليونا.
وفي الحساب الخاص بالعقد ظهرت تغريدة خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة جاء فيها “هل تريد حقا ان تعلق (ميركل) في رقبتك لاربع سنوات أخرى.. صدقني أنا كعقد أعرف ما أتحدث عنه”. لم تكن هذه هي المرة الاولى التي تضع فيها ميركل هذا العقد فقد ارتدته يوم أدائها اليمين الدستورية لفترة ثانية في منصب المستشارة العام 2009.
ويتوقع أن تفوز ميركل بفترة ثالثة تستمر أربع سنوات في الانتخابات المقررة يوم 22 أيلول (سبتمبر) لكن حلفاءها المحافظين ربما يضطرون في نهاية المطاف الى تشكيل “ائتلاف كبير” مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي له شتاينبروك. -(رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock