أخبار النجومالرياضة

عقل مديرا فنيا في العقبة..الصغير “فيصلاوي”..الوحدات يودع عشرة لاعبين ويرصد سوريين

الصحف الكورية تنقل خبر بني عطية..وشرط العملة لرئاسة الجزيرة

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الصغير يوقع للفيصلي ويلتحق بالتدريبات
وقع اللاعب أحمد الصغير يوم أمس الإثنين، رسميا على كشوفات فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، للعب في صفوف الفريق لمدة موسمين.
وجرت عملية التوقيع في مقر النادي، بحضور رئيس النادي بكر العدوان، وأمين الصندوق سامر الحوراني.
وجاء توقيع اللاعب بعد مفاوضات جرت قبل عدة أسابيع، وتم فيها الاتفاق على كامل التفاصيل، قبل أن يتم تأجيل عملية التوقيع، لحين انتهاء مشاركة فريق شباب الأردن ببطولة الأندية العربية، لا سيما وأن أحمد كان لاعبا ضمن فريق الشباب.
وفضل الفيصلي عدم الكشف عن التفاصيل المالية لعقد الصغير الذي يلعب في مركز الدفاع، مع امكانية مشاركته كلاعب وسط.
وعقب عملية التوقيع، توجه اللاعب إلى الملعب للسلام على لاعبي الفيصلي الذين كانوا يستعدون للتدريب، في انتظار التحاقه رسميا بتدريبات فريقه الجديد اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
حاتم عقل مديرا فنيا لفئات نادي العقبة
تعاقدات إدارة نادي شباب العقبة، مع النجم السابق حاتم عقل، لتولي مهمة المسؤول الفني لفرق الفئات العمرية لكرة القدم.
وشهد أول من أمس، اتفاقا بين الطرفين، بعد مفاوضات مطولة شهدتها الأيام الماضية، انتهت بتولي عقل المهمة الجديدة بحثا عن الإنجازات.
وسيشرف عقل على تدريب فرق الفئات العمرية التي تجري في مدينة العقبة، مستثمرا تواجده هناك، لتدريب فرق أحد الأكاديميات.
الطريفي يرفع عدد مغادري الوحدات إلى 10 لاعبين
وافق نادي الوحدات، على إعارة لاعبه أحمد الطريفي إلى نادي شباب العقبة، لينضم إلى زميله زيد أبو الريش الذي رحل ايضا إلى شباب العقبة قبل حوالي أسبوعين.
ووافق الوحدات على إعارة اللاعب للعقبة، بعد تلقيه طلبا رسميا من إدارة العقبة لضم الطريفي.

اللاعب أحمد الصغير يوقع للفيصلي بحضور رئيس النادي بكر العدوان – (من المصدر)


ورفع الطريفي عدد اللاعبين المغادرين لنادي الوحدات إلى 10، حيث سبق وأن تواجد هؤلاء اللاعبون في صفوف الفريق في الموسم الماضي.
واللاعبون المغادرون للوحدات حتى الآن هم: المحترفون السنغالي ديمبا والبرازيلي كارلوس والتونسي سامي الهمامي، وحسن عبدالفتاح بسبب الاعتزال، وبهاء فيصل المغادرة إلى الشمال القطري، وتامر صالح وأدهم القرشي وعبيدة السمارنة الذين انتقلوا إلى فريق السلط، وزيد أبو الريش وأحمد الطريفي المنتقل للعقبة.
ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، خروج عدد من اللاعبين خاصة من موالي 1999 الذين تعرضوا للظلم نتيجة الغاء منافسات دوري تحت سن 21، وبالتالي إجبار عدد منهم على الابتعاد عن الكرة في حال لم يتمكنوا من اثبات حضورهم بالفريق الأول المزدحم بالنجوم.
محترفان سوريان تحت رصد الوحدات وتجدد المحاولات مع خطاب
يواصل نادي الوحدات، رصد عدد من المحترفين الأجانب، لتعزيز صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فقد بدأ الوحدات برصد لاعبين أبرزهم السوري مارديك ماردكيان، إلى جانب مهاجم سوري آخر يقدم أداء جيدا في الدوري السوري حاليا.
الوحدات أيضا يسعى لتجديد محاولة استقطاب المدافع طارق خطاب، الذين لم تنجح المفاوضات الأولية بينه وبين النادي.
وينتظر الوحدات انتهاء مباراة المنتخب الوطني اليوم أمام الصين تايبيه، لإعادة تكرار محاولة استقطاب المدافع.
يشار إلى أن الوحدات بات قريبا من ضم اللاعبين فراس شلباية ويزن عرب.
الصحف الكورية تنقل عن “الغد” خبر بني عطية
نقلت الصحف الكورية الجنوبية عن زاوية “أخبار النجوم” في صحيفة “الغد”، خبر فشل انضمام لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم خليل بني عطية، لفريق بوهانج الكوري، بسبب عدم مشاركته في مباراة المنتخب الأخيرة أمام منتخب استراليا.
وفي خبر تداولته الصحافة الكورية الجنوبية باللغتين الكورية والانجليزية، اشارت إلى صحيفة “الغد”، والخبر الذي تم نشره قبل عدة أيام.

السفير العراقي في عمان (يسار) خلال زيارته لفندق المنتخب العراقي- (من المصدر)


وكان أحد وكلاء اللاعبين في قبرص، تواصل مع بني عطية والنادي الكوري، بشأن احتراف اللاعب، حيث تم الاتفاق على التفاصيل، على أن يرصد الفريق الكوري خليل في المباراة الأخيرة أمام استراليا، لتأتي المفاجأة بغياب خليل عن اللقاء لأسباب فنية، ما دفع بوهانج لغض النظر عن اللاعب، والانتقال للتفكير بأحد لاعبي المنتخب الاسترالي.
شرط العملة لتولي رئاسة نادي الجزيرة
وضع رجل الأعمال أحمد العملة، شرطا رئيسيا لتولي مهمة رئاسة نادي الجزيرة في المرحلة المقبلة، يتمثل في توجيه دعمه المادي المنتظر نحو اللاعبين لدفع مستحقاتهم وتجديد عقودهم، بدلا من توجيه الدعم لحل شكاوى اللاعبين والقضايا المترتبة على النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وخلال لقائه مع اللجنة المؤقتة للجزيرة يوم أول من أمس، طلب العملة من المسؤولين، تزويده بكشف يحمل قيمة مستحقات اللاعبين، لدراسته قبل حسم موقفه من تولي رئاسة النادي. وكشف العملة في تصريح لـ”الغد”، عن تكليف المدير المالي لشركته، بالجلوس مع اللجنة المؤقتة لبحث التفاصيل المالية بشكل مفصل، وتزويده بتقرير كامل.
وقال العملة: “قبل حسم موضوع رئاسة النادي، يجب أن يكون الدعم موجها للاعبين وتجديد عقودهم، وليس لقضايا أخرى جانبية، فلا يعقل أن نقوم بتوجيه الدعم لقضايا النادي، فيما نهمل تجديد عقود اللاعبين، وبالتالي تشكيل فريق ضعيف غير قادر على المنافسة”.
وأكد رجل الأعمال، أنه تردد في بعض التفاصيل، في انتظار تزويده بكشوفات النادي والمبالغ المترتبة عليه، مع التركيز على مستحقات اللاعبين، تمهيدا لتحديد موقفه بشكل نهائي، مؤكدا أنه وفي حال تولى رئاسة النادي فأنه سيكون حريصا على تحقيق الإنجازات.
“المنسف” حاضر في ختام “البرو” والعراقيون يوزعون “الكنافة”
حرص المدربون الأردنيون المشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين “البرو”، على دعوة المشاركين العرب من فلسطين والعراق وسورية، لحفل غداء يوم أمس، بمناسبة اختتام الجزء الأول من الدورة، التي يحاضر فيها نهاد صوقار وزياد عكوبة ويساعدهما صالح دغش.
المدربون الأردنيون، وفي مبادرة لاقت الإشادة، دعوة زملائهم العرب، لتناول “المنسف” في مقر اتحاد الكرة، وسط اجواء أسرية مرحة.
المدربون العراقيون المشاركون، ردوا على المناسف، باحضار الكنافة، ابتهاجا بفوز منتخبهم لكرة القدم على نظيره الإيراني الخميس الماضي، بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
باسم فتحي يعاني في ايجاد راع لمباراة اعتزاله الجمعة
كشف نجم المنتخب الوطني السابق ونادي الوحدات باسم فتحي، عن معاناته في ايجاد شخصية ترعى مباراة اعتزاله التي تجري يوم الجمعة المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وكشف فتحي في تصريح لـ”الغد”، أنه وحتى هذه اللحظة “يوم أمس”، لم ينجح في الحصول على موافقة شخصية لرعاية المباراة، الأمر الذي اصابه بالإحباط والدهشة، كاشفا النقاب عن عدم توقعه لصعوبات في ايجاد الراعي، في ظل جماهيرية الوحدات وتألقه مع المنتخب الوطني. وتمنى اللاعب المعتزل، أن تشهد الساعات المقبلة، حلا لهذه المشكلة، من خلال تصدي إحدى الشخصيات لرعاية المباراة.
ولفت فتحي إلى أن مباراة اعتزاله التي تجمع الوحدات مع فريق ثقافي طولكرم الفلسطيني، تسبقها مباراة لقدامى الوحدات مع قدامى نجوم الكرة الأردنية، حيث تم ترشيح حضور لاعبين معتزلين أمثال جمال محمود وعلي جمعة ويوسف العموري ومروان الشمالي ومحمود شلباية وحسن عبدالفتاح وغيرهم من نجوم الوحدات، فيما تم حتى الآن دعوة لاعبين من الأندية أمثال خالد سعد وساهر حجاوي ومصطفى شحدة ومالك شلبية وغانم حمارشة.
الحسين إربد يضم أبو طعيمة ويتطلع لصفقات متقدمة
تعاقد نادي الحسين إربد رسميا، مع اللاعب أنس أبو طعيمة، للعب في فريق كرة القدم خلال منافسات الموسمين المقبلين.
ووقع اللاعب أول من أمس على كشوفات النادي، متمنيا أن يشكل إضافة للفريق الباحث عن نتائج جيدة.
إلى ذلك، يتطلع نادي الحسين إربد لصفقات محلية مؤثرة، سعيا لتعزيز صفوف الفريق.
ووفق المعلومات، فإن إدارة النادي، التقت 3 لاعبين على سوية عالية، لتقديم عروض رسمية للعب في الفريق، في انتظار نتائج المفاوضات المستمرة.
وتفضل “الغد”، عدم الكشف عن هوية اللاعبين المرشحين، في ظل تلقيهم عروضا 3 أندية محلية.
ملاحظة جماهيرية أمام اتحاد الكرة
اقترح عدد من محبي المنتخب الوطني لكرة القدم، على اتحاد كرة القدم، ادخال الجمهور إلى ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة اليوم الثلاثاء بالمجان، لمتابعة مباراة المنتخب أمام الصين تايبية بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
وتمنى عدد من الجماهير، أن يقوم الاتحاد بشراء عدد من التذاكر في الدرجة الثانية لتوزيعها على الجماهير، لتشجيعهم على الحضور.
ويرى أصحاب الملاحظة، إلى أن أجواء وظروف المنتخب ليست مشجعة لحضور الجماهير، بعد الخسارة أمام استراليا، ومن ثم ملاقاة فريق الصين تايبية المتواضع الذي خسر أمام الكويت بنتيجة 0-9، وبالتالي ضرورة خطوات تشجيعية لحث الجمهور على الحضور.
مصطفى يستعد لحفل زفافه
يستعد نجم فريق شباب الأردن “المنتهي عقده” محمد مصطفى، للاحتفال يوم الإثنين المقبل بحفل زفافه، الذي سيقام في أحد الصالات الرياضية في عمان.
وبدأ اللاعب بتوجيه رقاع الدعوة لعدد كبير من الرياضيين والنجوم، لحضور الحفل.
واستثمر مصطفى فترة توقف المنافسات “كما فعل عدد كبير من نجوم الكرة”، للاحتفال بزفافه.

كواليس النجوم

• حضور جماهيري عراقي كبير متوقع في مدرجات ستاد عمان اليوم ، لمتابعة مباراة العراق والبحرين لكرة القدم بالتصفيات الآسيوية، في ظل قوة وأهمية المباراة.. الجمهور العراقي متفائل بأن يكون تأهله للدور الحاسم من عمان… الاتحاد العراقي قام بشراء تذاكر المباريات لتوزيعها بالمجان على الجمهور الذي يتوقع تدفقه للملعب.
• السفير العراقي الجديد في عمان حيدر منصور هادي، حرص على زيارة المنتخب العراقي في الفندق بعمان، وعقد لقاء مع اللاعبين واتحاد الكرة، لمؤازرتهم وتشجيعهم قبل المباراة اليوم أمام البحرين بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
• نادي الرمثا يواصل مفاوضاته مع عدد من نجوم الكرة المحلية، أملا في ضمهم لصفوف الفريق في الفترة المقبلة.. الرمثا انتهى من ضم مجموعة من نجوم الكرة المحلية أغلبهم من ابناء الرمثا، الى جانب لاعبين من خارج مدينة الرمثا، مع تواصل المفاوضات في الايام الحالية مع لاعبين بارزين، في مؤشر على رغبة الإدارة في تشكيل فريق منافسة وقوي… الرمثا سيفصح عن جميع التفاصيل في مؤتمره الصحفي الذي يعقد في فندق الرويال بعمان يوم الاثنين المقبل.
• الحكمان إسراء مبيضين ومحمد مفيد، غادرا عمان مساء أمس، متوجهين إلى الصين، للمشاركة في إدارة مباريات كأس العالم للجامعات لكرة القدم للجنسين.
• بعض الأندية تنخدع بمفاوضاتها مع لاعبين، من خلال إحاطة المفاوضات بسرية تامة خوفا من تسرب خبر المفاوضات لأندية أخرى.. الأندية لا تعلم أن اللاعب يتجول في عدد كبير من الاندية بحثا عن عقد مالي أفضل.. كل ناد يعتقد أنه الوحيد الذي يفاوض اللاعب، فيما اللاعب يعرف جيدا أنه يفاوض كل الأندية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock