حياتنامنوعات

على مدار أسبوع كامل… حفل زفاف أسطوري لابنة سلطان بروناي (فيديو+صور)

احتفلت ابنة سلطان بروناي بزفافها بحفل ضخم، جاء خاتمة مراسم استمرت على مدار أسبوع.

وتزوجت الأميرة فضيلة لُبابول صاحبة الـ36 عاماً، ابنة السلطان الملياردير حسن البلقية، وهو من أثرى أثرياء العالم، وزوجته الثانية مريم عبد العزي، التي كانت تعمل مضيفة طيران، تزوجت من أوانغ عبد الله نبيل محمود الهاشمي.

ودرست فضيلة في جامعة كينغستون، وهي تاسع أولاد السلطان الاثني عشر، وقائدة فريق بروناي الوطني لكرة الشبكة وناشطة في الرعاية الصحية.

بدأت احتفالات الزفاف يوم 16 يناير/ كانون الثاني بحفل منح فيه السلطان مباركته للزوجين رسمياً. وأقيم الجزء الديني من الزواج يوم الخميس الماضي 20 يناير/ كانون الثاني.

واختتمت الاحتفالات يوم الأحد بحفل “استادات بيرساندينغ بينجانتين ديراجا” أو “حفل الزفاف الملكي” في قاعة كبيرة مطلية بالذهب في القصر الملكي، بحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وحظيت العروس في الحفل بدعم والديها وشقيقها الأمير متين (30 سنة)، وهو عسكري ونجم على مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليوني متابع على “إنستغرام”.

كما أن لديهما أخت، عظم نعمة البلقية (37 سنة)، وشقيقها الأمير عظيم، الذي توفي عام 2020 عن عمر يناهز 38 سنة.

وأظهرت صور متداولة العروس والعريس بهيئة رائعة، حيث ارتديا ملابس باللونين الأبيض والفضي مزينة بالماس. وغطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، يعلوها تاج لامع.

وسلطان بروناي، الذي تقدر ثروته الصافية بـ 20 مليار دولار، هو أيضا رئيس وزراء البلاد، مما يمنحه السيطرة الكاملة على كيفية كسب البلاد. اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين، وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام.

ولا يزال الزوجان اللذان لديهما 6 أطفال، متزوجين، رغم أن السلطان تزوج وطلق امرأتين أخريين في السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock