آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

عليان: الدويري حاضر مع “صقور النشامى” بالتصفيات الآسيوية

رئيس اتحاد "السلة" يؤكد مخاطبة “مركز الأزمات” لاستئناف النشاطات

خالد العميري

عمان- خاطب اتحاد كرة السلة، بشكل رسمي، المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ورئاسة الوزراء، من أجل الحصول على الموافقات اللازمة لاستئناف النشاطات المحلية.

وقال رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، في تصريحات خاصة لـ”الغد”: “أرسلنا كتبا رسمية إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ورئاسة الوزراء، حول السماح لنا بعودة الأندية إلى التدريبات تمهيدا لاستئناف النشاطات المتعلقة ببطولة الفئات وإقامة دوري السيدات، ونتوقع أن يكون الرد إيجابيا مع حلول منتصف الأسبوع الحالي”.

وتابع: “طلبنا في خطابنا الرسمي أن تتم معاملة نشاط كرة السلة جنبا إلى جنب مع نشاط كرة القدم، من خلال إقامة النشاط الرياضي خلال أوقات الحظر، وتأكيد ضرورة تلقي لاعبي المنتخب الوطني المطعوم، للوقاية من فيروس كورونا، كوننا مقبلين على استحقاقات مهمة”.

وتعد فرصة الحصول على اللقاحات “المطعوم” في الوقت المناسب، أمرا مهما من أجل تجنيب اتحاد كرة السلة والمنتخب الوطني تكرار ما حصل مع “صقور النشامى” في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية والتي أقيمت في العاصمة البحرينية “المنامة”، من حيث تأجيل المباريات أو حتى استبعاد المشاركة فيها -لا قدر الله.

أحمد الدويري (يمين) يحاول المرور امام لاعب المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 - (من المصدر)
أحمد الدويري (يمين) يحاول المرور امام لاعب المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 – (من المصدر)

وزف عليان خبرا سارا لعشاق (صقور النشامى)، حول تواجد لاعب الارتكاز أحمد الدويري المحترف في صفوف فناربخشة التركي، بالتصفيات الآسيوية التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) المقبل، بقوله: “تواصلنا مع اللاعب أحمد الدويري وأكد لنا استعداده للمشاركة مع المنتخب الوطني في النافذة المقبلة من التصفيات، كان متحمسا وأبدى فخره واعتزازه بالدفاع عن قميص منتخب بلاده في أي وقت”.

وحول موعد صرف المستحقات المالية للأندية، أشار: “حصلنا على دفعة من مستحقاتنا من عوائد البث التلفزيوني وتم دفعها للاعبي المنتخب الوطني كرواتب، الآن ننتظر حصولنا على دفعة ثانية من التلفزيون الأردني خلال الأسبوع الحالي وسيتم صرفها إلى الأندية مباشرة”.

“على الورق”.. لم يحسم منتخبنا الوطني تأهله بعد بشكل رسمي إلى نهائيات كأس آسيا 2021؛ حيث يتبقى له خوض 4 مباريات في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية مع منتخب فلسطين (مباراتان) ومباراة واحدة مع كل من منتخبي سيريلانكا وكازاخستان، وسيكون بحاجة إلى تحقيق فوزين على منافسيه المباشرين “كازاخستان وفلسطين”، لإعلان تأهله بشكل رسمي، فيما سيضمن له الفوز بالمباريات كافة -كما هو متوقع- صدارة مجموعته.

ويتصدر المنتخب الكازاخستاني “مؤقتا” ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الأخير برصيد 4 نقاط من انتصارين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock