الرياضةفاست بريك

عليان: كرة السلة مستمرة ومتفائل بعودة الجماهير.. كفريوبا يضم “العملاق” محمد جمال

"السلة" يستعد للإعلان عن الشركة الراعية لبطولة الدوري الممتاز

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

عليان: كرة السلة مستمرة ومتفائل بعودة الجماهير
أكد رئيس اتحاد كرة السلة، محمد عليان، أن كرة السلة ستبقى مستمرة، خاصة وأن لقاح فيروس كورونا سيكون متاحا في الأردن مع بداية العام المقبل.
وقال عليان، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “أنا متفائل بالعودة التدريجية للجماهير في بداية شباط (فبراير) من العام المقبل، لكن في الوقت نفسه علينا أن نكون حذرين مع ضرورة ارتداء الكمامة واتباع الطرق الوقائية كافة حتى نستمر”.
واستطرد: “أعتقد أن الأصعب قد تخطيناه وبقي الصعب بدرجة أقل، اليوم نحن نشاهد أن جميع الرياضات عادت في البلدان المجاورة، لذلك علينا العودة لبناء منتخباتنا”.
وكان “السلة” قد أصدر أول من أمس جداول مباريات بطولة الدوري الممتاز لينطلق في 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي ويختتم في 28 كانون الثاني (يناير) المقبل، فيما تستأنف مسابقة كأس الأردن يوم 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي بمواجهة العريقين الأهلي والأرثوذكسي.
كفريوبا يتعاقد رسميا مع “العملاق” محمد جمال
تعاقد نادي كفريوبا الرياضي، بشكل رسمي، مع اللاعب السابق لنادي الرياضي أرامكس، محمد جمال، وذلك لتمثيله في الموسم السلوي 2020.
وقال رئيس نادي كفريوبا عبدالله القواسمة، في تصريحات خاصة لـ”الغد”: “محمد جمال كان مقيما في نيجيريا وعاد مؤخرا إلى الأردن، وشارك مع الفريق في حصتين تدريبيتين، وجاهزيته الفنية والبدنية تدعونا للتفاؤل بقدرته على تعزيز صفوف الفريق وتقديم الإضافة المرجوة”.
وتابع: “أعتبر أن (الجناح) محمد جمال صفقة ناجحة على المقاييس كافة”، لافتا إلى أن اللاعب عمر بخاري يشارك أيضا في تدريبات الفريق القادم من الشمال، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ضمه مطلع الأسبوع المقبل، حال اجتيازه الاختبارات الفنية والبدنية كافة.
وبدوره، عبر اللاعب محمد جمال -الذي يجيد اللعب في مركزي الجناح والمهاجم الصغير- عن سعادته بالانضمام إلى كفريوبا؛ حيث قال في معرض رده على استفسارات “الغد”: “كفريوبا من أفضل الأندية وشرف كبير أن ألعب معهم، هم يمتلكون مدربا رائعا وثقتنا كبيرة بالمدرب إبراهيم العصعوص وإدارة النادي على توفير متطلبات النجاح كافة”.
وأتم حديثه بالقول: “سنفعل كل ما بوسعنا لإعادة الفريق إلى وضعه الصحيح، وإن شاء الله سنقدم الإضافة المتوقعة واللعب بروح الفريق كمنظومة عمل متكاملة، لتحقيق النتائج الإيجابية”.
ويستأنف نادي كفريوبا مشواره في بطولة كأس الأردن يوم الأربعاء المقبل، بمواجهة الخاسر من مباراة الأهلي والأرثوذكسي؛حيث خسر في مباراته الأولى أمام الجبيهة (69-97)، فيما يستهل الفريق مشواره ببطولة الدوري الممتاز يوم 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي بمواجهة الأرثوذكسي عند الساعة 5:30 على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
“السلة” يعلن عن الشركة الراعية للدوري الأحد
علمت “الغد” من مصادر موثوقة، أن اتحاد كرة السلة بصدد الكشف عن الشركة الراعية لبطولة الدوري الممتاز للموسم 2020.
ووفقا للمصدر الموثوق، فإن الشركة الجديدة التي سيعلن عنها اتحاد كرة السلة، سبق لها دعم المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في رحلته المونديالية، ما يؤكد حرصها على دعم الرياضة، خاصة وأنه يتردد أن قيمة الرعاية قد تتجاوز قيمة العقد السابق.

تايم آوت

  • ستكون الساعات الـ72 المقبلة، حاسمة للنادي الأهلي في مفاوضاته مع اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سام دغلس.
  • يواصل فريق نادي شباب الفحيص للسيدات وتحت سن 18 ناشئات، تدريباته الأسبوعية بواقع 3 حصص مسائية بإشراف المعد البدني أحمد سمير، وذلك للحفاظ على جاهزية اللاعبات بعد قرار إغلاق “الجيمات” من قبل الجهات الرسمية لمكافحة كورونا.
  • باشر نادي الجبيهة تدريباته، أمس، بمشاركة 7 لاعبين فقط، وهم: مالك كنعان وأحمد عبيد ورسلان بساتنة وسامي بزيع وسلطان اللوزي وعبدالكريم حاتم وعمر نشواتي، بانتظار تعافي اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، وهم: موسى العوضي ومحمود عمر وخلدون أبورقية وسند الخوالدة ومحمد خلف.
  • كتب لاعب نادي كفريوبا، إبراهيم النصر، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “في مقتبل العمر وما أزال أبحث في الزحام عن أمي، أعبر الطريق ويدي بيد أمي، أهرع إلى أمي حين أخاف، وألجأ لأمي حين احتار، وأنطوي إلى أمي حين أحزن، يكبر المرء عن كل شيء إلا عن حاجته لأمه”.
اللاعب محمد جمال يوقع على كشوفات كفريوبا – (من المصدر)
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock