آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

عليان يؤكد الاستعدادات لاستضافة تصفيات كرة السلة

خالد العميري

عمان – أجرى رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان اتصالا هاتفيا مع المدير التنفيذي للاتحاد الدولي عن قارة آسيا هاكوب خاجريان، لتأكيد استعداد الأردن لاستضافة مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021.
ومن المتوقع أن يتم اعتماد يوم العاشر من حزيران (يونيو) المقبل موعدا لاستكمال التصفيات الآسيوية، رغم محاولات “فيبا” تقديم موعد إقامتها إلى الخامس من الشهر ذاته، بانتظار الإعلان الرسمي.
ويمتلك الأردن البنية التحية الرياضية الجيدة والإمكانيات اللوجستية والكوادر البشرية المؤهلة والتي تمكنه من استضافة التصفيات الآسيوية وإخراجها بصورة مثالية، خاصة مع التحديات والصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا على دول العالم كافة.
وبدوره، قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الأولمبية زيد الصرايرة، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “هناك مخاطبات شفوية من قبل اتحاد السلة مع اللجنة الأولمبية، لكننا ننتظر وصول الكتاب الرسمي من قبلهم لبدء العمل في الحصول على الموافقات كافة، استنادا إلى الاتفاقيات المعمول فيها مع وزارة الصحة وإدارة الأزمات”.
ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يقبع منتخبنا الوطني “صقور النشامى” وبشكل مؤقت في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من انتصارين فقط.
إلى ذلك، علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، أن اتحاد كرة السلة ينتظر صرف الدفعة المستحقة له من التلفزيون الأردني والبالغة قيمتها نحو 130 ألف دينار، حتى يتمكن من صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات الأندية (الدعم) ومبلغ الجوائز، خلال الأيام القليلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock