"عليا" بطولة الأندية الآسيوية للأثقال تحدد برنامج عمل المرحلة المقبلة

"عليا" بطولة الأندية الآسيوية للأثقال تحدد برنامج عمل المرحلة المقبلة
"عليا" بطولة الأندية الآسيوية للأثقال تحدد برنامج عمل المرحلة المقبلة

إعداد: اللجنة الإعلامية

عمان- دعت اللجنة العليا المنظمة لبطولة الأندية الآسيوية لرفع الأثقال، كافة اللجان الفرعية الى تكثيف عملها خلال المرحلة المقبلة، لإنجاز مهامها ذات الصلة بتأمين متطلبات إنجاح البطولة، التي يستضيفها نادي يرموك البقعة بالتعاون مع اتحاد اللعبة خلال الفترة ما بين (15-25) تموز (يوليو) المقبل في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة عربية وآسيوية واسعة.

اضافة اعلان

كان ذلك أبرز توصيات اللجنة العليا للبطولة، في إجتماعها الرابع الذي عقد أول من أمس في قاعة مركز الحسين الثقافي في مقر امانة عمان الكبرى، برئاسة رئيس اللجنة المنظمة نائب امين عمان الكبرى المهندس عامر البشير، وبحضور الرئيس الفخري لنادي يرموك البقعة م. نجاتي الشخشير، ورئيس النادي خالد جمال، وكافة اعضاء اللجنة.

وتقرر أن يعقد إجتماع اللجنة المقبل في نفس المكان يوم "23" من الشهر الحالي.

تحديد برنامج العمل

حدد رئيس اللجنة المنظمة العليا م.عامر البشير خلال الإجتماع، أولويات عمل اللجان في المرحلة المقبلة، داعيا الى التركيز على الجوانب التسويقية وإستقطاب الهيئات والمؤسسات الداعمة خلال الأيام المقبلة التي تسبق اجتماع اللجنة العليا ، مؤكدا أن بقية الجوانب التنظيمية تسير بشكل جيد.

ودعا م. البشير مخاطبة الملكية الاردنية، من إجل اعتمادها لتكون الناقل الرسمي للبطولة، وكذلك مخاطبة هيئة تنشيط السياحة، بغية تحديد الأماكن الأثرية "من ضمنها البتراء" التي يمكن تنظيم زيارات لها، والتنسيق مع الهيئة بشأن الحصول على أسعار تشجيعية من الفنادق التي تقيم فيها الوفود المشاركة.

وطلب م. البشير من رؤساء اللجان الفرعية تزويد اللجنة العليا، بما حددته في برامج عملها وما أنجزته من المهام الموكلة اليها.

وكان رئيس نادي يرموك البقعة خالد جمال، قد طرح في بداية الإجتماع بنود جدول الإعمال، الذي تضمن تلاوة محضر الإجتماع السابق للجنة، الذي عقد في قاعة جامعة الزيتونة.

وأشار جمال الى اجتماعه مع رؤساء اللجان الفرعية، الذي عقد في مديرية التربية والتعليم في عين الباشا، حيث تمت مناقشة خطة عملها في المرحلة المقبلة، مشيرا الى جاهزية اللجان لتكثيف نشاطها في الأيام المقبلة، وأنه سيتم توفير زي موحد للعاملين في لجان البطولة.

وبين رئيس لجنة التسويق ياسر عبد القادر، أن اللجنة تواصل إتصالاتها مع العديد من المؤسسات والشركات الوطنية، مشيرا الى تجاوب بعضها بشأن دعم البطولة، فيما لا زالت اللجنة في انتظار ردود العديد الجهات.

وأشار م. نجاتي الشخشير، الى أن هناك لجنة مساندة للجنة التسويق تعمل في منطقة عين الباشا.

وتحدث في هذا السياق أيضا مندوب الأمن العام في اللجنة العليا ناصر الدرادكة.

دعوة الدول الآسيوية كافة

قال أمين سر اتحاد رفع الأثقال عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي عزام الزعبي، إن اتحاد الأثقال وجه دعوة المشاركة في البطولة، الى كافة الاتحادات المنتسبة الى الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.

وأشار الى أن الاتحاد الاردني تلقى موافقة الإتحادين العراقي والإيراني على المشاركة في البطولة، وأن العديد من الإتحادات تنتظر اختتام بطولة العالم للناشئين برفع الأثقال المقامة في صوفيا، حتى تشكل وفودها لبطولة الأندية الآسيوية في عمان.

معسكر سوري للرباعين

وفي تصريح لـ"اللجنة الإعلامية" خارج إطار الإجتماع، أشاد رئيس نادي يرموك البقعة، بجهود العديد من المؤسسات والأفراد في دعم التحضيرات الجارية لاستضافة البطولة، ومن تلك الجهات اللجنة الاولمبية، وأمانة عمان الكبرى، ومديرية الامن العام، ومديرية الدفاع المدني ومديرية تربية عين الباشا، والرئيس الفخري للنادي م نجاتي الشخشير.

وكشف جمال أن فريق الإثقال في نادي يرموك البقعة، سيقيم ضمن إستعداداته للبطولة الآسيوية معسكرا تدريبيا في سورية اعتبارا من الأسبوع المقبل، حيث يستمر المعسكر لمدة إسبوعين، وذلك بالتنسيق مع نادي المحافظة السوري.

ويضم فرق يرموك البقعة كل من الرباعين: مجدي العابودي، محمد العابودي، عبدالله صبح، عمر الكركي، محمد الشرفا، ساري الزعبي ومحمود الجابري، ويشرف على الفريق المدرب الوطني علي الجابري.

وقدم عضو اللجنة المنظمة رند ضيا دعما ماليا "1500" دينار لتغطية نفقات المعسكر.