عمال صوامع العقبة يطالبون الإدارة بصرف علاوة الموقع

عمان- طالب عاملون في الشركة العامة الاردنية للصوامع والتموين( صوامع العقبة) ادارة الشركة الالتزام باتفاق وقعه الجانبان قبل حوالي نصف عام بصرف مبلغ 50 دينارا بدل علاوة موقع اعتبارا من الاول من ايار الماضي.اضافة اعلان

وكان الجانبان وقعا مطلع شهر نيسان الماضي في مجلس النواب بحضور رئيس لجنة العمل النيابية واعضاء اللجنة ورئيس مجلس ادارة الشركة ومديرها العام وامين عام وزارة العمل اتفاقية تضمنت موافقة الشركة على صرف علاوة موقع مقدارها 50 دينارا للعاملين في مجمع العقبة فقط ، على ان تصرف اعتبارا من مطلع شهر ايار الماضي.

وبموجب الاتفاق الذي جاء في اعقاب اضراب عن العمل استمر نحو ثمانية ايام وعدت ادارة الشركة بدراسة باقي مطالب العمال والتي تشمل صرف بدل سكن وبدل غبرة لقرب مكان العمل من الفوسفات وحبوب التعقيم وصرف علاوة صعوبة عمل.

كما طالبوا بصرف وفر البواخر لمجمع العقبة الذي يصرف لوزارة الصناعة والتجارة وبهيكل تنظيمي للشركة وتحديد المسميات الوظيفية،اضافة الى صرف بدل التنقلات للعمال الذين لا يستخدمون مواصلات الشركة.

وعقب عمال في تصريح لـ (بترا) على مطلبهم قائلين انهم ارتضوا بالاتفاق الذي قلص مطالبهم وحصرها بصرف مبلغ 50 دينارا بدل موقع وصرفوا النظر عن باقي المطالب الا ان ادارة الشركة لم تلتزم للان بما وقعت عليه امام اعضاء لجنة العمل النيابية وامين عام وزارة العمل ومسؤولين في الوزارة ولم تصرف للعمال اي مبلغ لغاية الان.

واكد العمال حقهم باللجوء لجميع الخيارات التي يتيحها القانون للحصول على حقوقهم بما يحسن احوالهم المعيشية في ظل تاكل الاجور في السنوات الاخيرة ،مناشدين اصحاب القرار انصافهم والعمل على تحقيق مطالبهم خصوصا في ظل المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

من جانبه قال مدير عام الشركة حسان السعود لـ(بترا)، ان الشركة ستنظر برواتب العمال على ضوء مشروع هيكلة الرواتب المرتقب من الحكومة، مشيرا الى ان رواتب الموظفين تعد مميزة مقارنة بالعاملين في شركات اخرى وان الشركة ستتعامل مع اي امتيازات اخرى يفرزها مشروع اعادة الهيكلة.

واكد السعود التزام الشركة بتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية مطلع العام والتي تمنح العمال مزايا ابرزها راتب الخامس عشر ورفع مساهمة الشركة في صندوق ادخار الموظفين.

(بترا)