آخر الأخبار

عمان أول عاصمة بالعالم تضيء شوارعها بتقنية LED

عمان- الغد- كشف مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الرحاحلة بأن أمانة عمان ستنتهي خلال العام المقبل من تنفيذ مشروع إنارة كافة شوارع العاصمة عمان بتقنية LED ذات التكنولوجيا العالية لتكون بذلك أول عاصمة بالعالم تتحول لهذه التقنية.

وأشار الرحاحلة إلى أان الأمانة نفذت هذا المشروع، والذي سيتم خلاله تركيب أكثر من 150 ألف وحدة إنارة جديدة، بتوجيهات أمين عمان عقل بلتاجي وفي إطار التنمية المستدامة لتكون عمان مدينة صديقة للبيئة بتقليل كميات الكربون المنبعثة من وحدات الإنارة التقليدية ولتوفير نحو 50% من فاتورة إنارة الشوارع.

وكذلك انسجاما مع خطط الحكومة بطرحها لعقود من خلال وزارتي الاشغال والطاقة لاستبدال وحدات الانارة التقليدية بأخرى موفرة للطاقة على الطرق الخارجية في المملكة.

وبين الرحاحلة أن مراحل المشروع تتم بدعم وتعاون من عدة جهات دولية ومستثمرين وذلك بطرح عطاءات في مختلف شوارع ومناطق العاصمة عمان على أن يتم سداد القيمة من خلال الوفر الذي ستحققه هذه التقنية.

ومن الشوارع الرئيسية التي تم الانتهاء منها شارع الملك عبدالله الأول في منطقة ماركا، وشارع سليمان النابلسي بمنطقة العبدلي، وجزء من شارع زهران، وشارعي الحجاز والشعب بالإضافة إلى شارع الملكة نور وشارع الملكة علياء.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ماذا بخصوص المحافظات
    للاسف المحافظات تعاني من سوء صيانة الشوارع والتعبيد بالاضافة إلى اناره الشوارع.

  2. صفقة لشراء وحدات الانارة من مصنع الوليد بن طللال
    هذه الخطوة مباركة لو تمت من اجل المصلحة العامة.. اما ان يتم تنفيذها لتصريف وحدات الانارة و شرائها من دون عطاءات او نظم شراء معينة فستبقى تشوبها شبهة فساد.. السؤال الاهم: لماذا كبرى مشاريع البلد تذهب عن طريق الواسطة و العلاقات الخاصة لارضاء فلان او علان.. الى متى يعني؟؟؟

  3. اول عاصمه ويين
    هلا معقول عمان اول عاصمه في العالم قبل طوكيو وواشنطن ونيويورك وغيرها اشك بالموضوع
    او انهم هناك وصلو ل اشياء واناره متطوره اكثر من led بكثير

  4. مطبقه من سنين في عواصم العالم
    للاسف المعلومه ليست صحيحه كثير من دول العالم استخدمت هذه التفنيه

  5. اول و آخر عاصمة,
    نعم احتمال كبير ان تكون عمان اول عاصمة, و احتمال أن تكون آخر عاصمة, و السبب ان عدد من المدن التي حاولت و بدأت في تغيير إنارة شوارعها, و فيما بعد اكتشفت و حسب تقارير علمية أن هذه الأنواع من الإنارة تؤثر سلبا على السائقين, و تشكل خطرا على المدى البعيد, قامت بتعديل هذه الإنارة إلى وضعها السابق لحماية مواطنيها.

    و طبعا تم بيعها بفائدة مشتركة لمعالي عقل بلتاجي, بموافقة رئيس الوزراء.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock