أخبار محلية

“عمان العربية” تطلق مبادرتين لتنظيف مقبرة الشفا ومباني الجامعة

عمان-الغد- نفذ طلبة جامعة عمان العربية مبادرتين جديدتين، في إطار التزامهم بمسؤوليتهم المجتمعية، وتجسيدا لرياديتهم، إحداها بعنوان (مقابرنا مسؤوليتنا)، تضمنت زيارة لمقبرة شفا القديمة على طريق ياجوز، حيث قام طلبة مادة الريادة والإبداع في كلية الآداب والعلوم بجمع القمامة وإزالة أغصان الأشجار منها.
وثمن سكان المنطقة خاصة القريبين من المقبرة هذه الجهود وأثنوا على الدور الريادي لطلبة الجامعة.
كما نفذ الكلية من خلال حاضنة الأعمال مبادرة “جامعتي أحلى”، حيث قام 27 من طلبة مادة الريادة والإبداع بدهن منطقة بوابة الجامعة والأرصفة تجسيدا لمفهوم الجامعة بيتهم الثاني.
يشار إلى أن مادة الريادة والإبداع  والتي تدرس في كلية الآداب والعلوم، تجسد مفاهيم الريادة والابداع لدى الطلبة بأسلوب أكاديمي، ويشرف على تدريس هذا المساق الدكتور مصطفى القضاة والدكتور رامي ربابع.
من جهة أخرى، استضاف قسم التربية الخاصة- مساق الإعاقة البصرية في كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية الدكتور عمر العوراني من قسم التربية الخاصة والإرشاد من الجامعة الأردنية، تحدث خلالها عن تجربته الشخصية في كيفية تحويل إعاقته البصرية الى ابداع وإنجاز، وكيف تتحول الإعاقة الى دافع للعمل والجد والعطاء والتميز والإنجازات العلمية والعملية.
وأضاف العوراني، خلال الندوة التي حضرها الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، ان كل انسان باستطاعته أن يحقق أهدافه وطموحاته مهما كانت العقبات والصعوبات التي تعترض طريقه، وهذا يعتمد على الثقة بالنفس والإرادة وقوة العزيمة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock