آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

عمدة موسكو: مدفوعات إضافية للمتطوعين للخدمة في الجيش

أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الأربعاء، عن مدفوعات إضافية للمواطنين الذين سيتم استدعاؤهم للخدمة في الجيش الروسي، من العاصمة الروسية، بموجب المرسوم الرئاسي حول التعبئة الجزئية.

وقال سوبيانين: “اليوم بالفعل، يشارك عدة آلاف من المتطوعين من موسكو في الأعمال القتالية حاملين الأسلحة في أيديهم. وقد تم الانتهاء من (تشكيل) ثلاث كتائب، وهي “دونسكوي” و”غيورغفسكي” و”المارشال كاتوكوف”.

وأضاف العمدة أنه قرر اتخاذ تدابير إضافية لدعم المتطوعين وأسرهم، وقال: “أعتبر أنه من الضروري تمديد إجراءات دعم المدينة بشكل كامل لأولئك المواطنين الذين سيتم استدعاؤهم في موسكو وفقا للمرسوم الرئاسي”.

وأشار عمدة موسكو إلى أن سلطات العاصمة الروسية تواصل العمل على إعادة إعمار مدينتي دونيتسك ولوغانسك الشقيقتين، مؤكدا: “آمل أن تصبحا قريبا، بعد نتائج الاستفتاء، جزءا من عائلتنا الروسية”.

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن اليوم في روسيا عن تعبئة جزئية لقوات الاحتياط بموجب مرسوم رئاسي.

ووفقا لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، هناك ضرورة للسيطرة على خط التماس في الجبهة بطول 1000 كيلومتر، والأراضي المحررة في أوكرانيا.

وأثناء التعبئة الجزئية، سيتم استدعاء ما مجموعه 300000 من جنود الاحتياط، وهو ما يزيد قليلا على 1% من إجمالي موارد التعبئة البشرية في روسيا.

وأضاف وزير الدفاع أن استدعاء طلاب الجامعات أمر غير وارد، وكذلك أولئك الذين يخدمون حاليا في التجنيد لن يخضعوا للتعبئة، ولن يتم توجيههم إلى منطقة العمليات الخاصة. (RT)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock