شركات وأعمال

“عملية الابتسامة الأردن” تنظم حملة طبية ومؤتمرا طبيا إقليميا

عمان- تحت رعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، تنظم جمعية “عملية الابتسامة الأردن” حملة طبية مجانية لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والحروق والوحمات الدموية.
تتزامن الحملة مع “المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق” الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، ومشاركة جامعة جورج واشنطن.
وانطلاقا من موقعها في منطقة الشرق الأوسط كرائد في مجال العناية بالأطفال الذين يعانون من تشوهات في الوجه، وخاصة الشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق، وإيمانا بأهمية نشر الوعي حول أهمية العمل التطوعي، ستنظم الجمعية تحت رعاية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، وبالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، وبدعم من عملية الابتسامة الدولية ومشاركة جامعة جورج واشنطن، مؤتمرا طبيا إقليميا بعنوان “المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق” في فندق الريجنسي عمان يومي 29 و30 آذار (مارس) المقبل، يجمع المتطوعين والمختصين من القطاعات الطبية والمؤسسات التعليمية، وسيتضمن المؤتمر ورشات عمل ومحاضرات يقدمها نخبة من المختصين في المجالات الطبية ذات العلاقة. وسيتمكن المشاركون في المؤتمر من المشاركة كمراقبين خلال الحملة الطبية التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة 31 آذار (مارس) – 2 نيسان (ابريل) 2019 في مستشفى النديم في مادبا، وذلك لإطلاعهم على تفاصيل الحملة واستقطابهم كمتطوعين في الحملات المقبلة.
أنجزت عملية الابتسامة منذ العام 2000 حوالي 3000 عملية جراحية مجانية ناجحة في الأردن، نفذتها فرق طبية متخصصة من الأردن وأنحاء العالم. وتهدف “جمعية عملية الابتسامة” لتقديم خدماتها للأطفال منذ الولادة، وكذلك المتابعة بعد إجراء العملية من خلال مركزها في عمان، ومن الخدمات المقدمة علاج النطق الذي تقدمه عيادة النطق في مركز الجمعية. وتعد وزارة الصحة الشريك الأساسي للجمعية؛ حيث تقدم تسهيلات كبيرة للحملات الطبية، أهمها إتاحة استخدام المستشفيات التابعة لها، وللوزارة دور فعال مكن الجمعية من النجاح في حملاتها السابقة. وتأتي رعاية وزير الصحة للمؤتمر والحملة تأكيدا لهذا الدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock