أخبار محلية

“عمومية البركة” ترفع رأس مال المجموعة إلى 1.09 مليار دولار

عمان-الغد– صادقت الجمعية العامة لمجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) في اجتماعها غير العادي على زيادة رأس مال المجموعة الصادر والمدفوع من مبلغ وقدره 1.048.290.833 دولارا  إلى مبلغ وقدره 1.093.868.695 دولارا أميركيا بتحويل 45.577.862 دولارا أميركيا إلى رأس المال وإصدار مقابلها أسهم مجانية للمساهمين المسجلين في تاريخ الانعقاد بواقع سهم واحد لكل 23 سهما.  جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للمجموعة يوم الأحد الماضي في العاصمة البحرينية المنامة حيث استمع مساهمو المجموعة خلال اجتماع الجمعية العامة العادية إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المجموعة خلال السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2013، وإلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2013 وإلى تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون اول (ديسمبر) 2013، ثم تمت مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2013 والمصادقة عليها.
 بعد ذلك تم اعتماد توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية بحيث يتم تحويل 10% إلى الاحتياطي القانوني وذلك بواقع 14.450.563 دولارا أميركيا، وتوزيع أرباحاً نقدية قدرها 36.690.179 دولارا أميركيا بواقع 3.5 سنت للسهم الواحد، وترحيل مبلغ 93.364.885 دولارا أميركيا للأرباح المبقاة، واعتماد توصية مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة على المساهمين المسجلين في تاريخ الانعقاد بواقع سهم واحد عن كل 23 سهما مدفوعا (قيمتها 45.577.862 دولارا أميركيا) من الأرباح المبقاة بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية.
كما تمت الموافقة على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمقدار مليون دولار أميركي، وكذلك الموافقة على توصية مجلس الإدارة بإعادة تعيين السادة (أرنست آند يونغ) كمدققين لحسابات البنك للسنة المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2014 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.
كما اطلعت الجمعية العمومية على تقرير تطبيق متطلبات حوكمة المصارف طبقاً لتعليمات مصرف البحرين المركزي، والذي يتضمن نتائج تقييم مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والرئيس التنفيذي واللجان التابعة للمجلس وتقرير النسبة المئوية لحضور أعضاء مجلس الإدارة لاجتماعات المجلس للعام 2013 (المضمنة في التقرير السنوي الموزع على المساهمين).
ثم جرى انتخاب أعضاء مجلس إدارة المجموعة لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات من تاريخ الانتخاب بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.
وأسفرت الانتخابات عن فوز كل من الشيخ صالح عبدالله كامل، عبدالله عمار السعودي، عبدالله صالح كامل، صالح اليوسف، عدنان أحمد يوسف، عبدالإله عبد الرحيم صباحي، إبراهيم فايز الشامسي، يوسف علي فاضل بن فاضل، جمال بن غليطة، د. باسم عوض الله، محي الدين صالح كامل، فهد عبدالله الراجحي،  سعود صالح الصالح بعضوية مجلس الإدارة.
بعدها جرت الموافقة على إعادة انتخاب أعضاء الهيئة الشرعية الموحدة لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات من تاريخ إعادة الانتخاب بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.
كما تمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي وفقا للقرار بالزيادة أعلاه، وتفويض مجلس الإدارة ومنحه الحق في تفويض من يراه لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتوثيق ولإشهار الزيادة في رأس المال وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock