منوعات

عوائق جديدة تقف أمام إطلاق Google TV

أتلانتا– يبدو أن شركة غوغل لن تتمكن من عرض آخر لمعداتها المرتبطة بخدمات تلفزيون غوغل في معرض سي أي اس، الذي سيقام الشهر المقبل في لاس فيغاس، ويعتبر الأضخم في مجال الإلكترونيات، وذلك لحاجة الشركة للمزيد من الوقت لتطوير تطبيقات هذه الخدمة.


وكانت شركتا سوني ولوجيتيك قد حصلتا على الوكالة الحصرية سابقا لبيع أجهزة غوغل تي في.


ومن المفترض أن تعرض شركتا سامسونغ وفيزيو الأجهزة الجديدة من غوغل تي في، في معرض الإلكترونيات، بينما ما تزال كل من توشيبا وشارب وال جي بانتظار استلام معداتها من غوغل.


ويتوقع الخبراء أن تقوم غوغل بإطلاق المزيد من الأجهزة المرتبطة بهذه الخدمة خصوصا مع التحديثات التي طرأت على نظامها، والذي سيشمل حديثا نظام الأندرويد، وهو أمر يتوقع أن يحصل منتصف العام المقبل.


ويعد هذا التأخير عائقا جديدا أمام غوغل في توسيع مجال عملها التلفزيوني، فقد حصلت سابقا على انتقادات عدة بشأن هذا النظام، كما أنها منيت بخسارة كبيرة إثر إعلان عدد من الشبكات الأميركية مقاطعة بث غوغل تي في.


وكانت شركة “غوغل” العملاقة للإنترنت والبرمجيات قد أعلنت في وقت سابق عزمها دخول سوق “التلفزيونات الذكية” عبر تصميم جهاز تلفزة يمكنه استقبال البيانات مباشرة من شبكة الإنترنت، بحيث تظهر مواقع شعبية مثل “تويتر” وسواها على الشاشة أمام الراغبين بالمتابعة.


ولفتت التقارير إلى أن المشروع سيبدأ بشراكة بين “غوغل” وشركات أخرى على رأسها “إنتل” المختصة بالبرمجيات و”سوني” المصنعّة للإلكترونيات، على أن تقوم “غوغل” مالكة أكبر محرك بحث في العالم، بتقديم تكنولوجيا “أندرويد” التي طورتها للهواتف الجوالة لاستخدامها في التلفاز الذكي الجديد.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock