عودة منتخب التايكواندو والاتحاد يسمي المرشحين للتصفيات الأولمبية

الخبير الكوري توم (الثاني يسار) يقف مع المدربين الأردنيين الناجحين في الاحزمة المتقدمة - (الغد)
الخبير الكوري توم (الثاني يسار) يقف مع المدربين الأردنيين الناجحين في الاحزمة المتقدمة - (الغد)

خالد المنيزل

عمان – عاد أمس وفد المنتخب الوطني للتايكواندو الذي شارك في بطولة العالم للتايكواندو التي اقيمت في مدينة جونجو الكورية الجنوبية، وبرفقته المدرب الجديد للمنتخب الوطني الكوري اوم تي تشونج ، والذي سيحدد الاتحاد عمله خلال اليومين المقبلين. اضافة اعلان
وضم الوفد نائب سمو رئيس اتحاد التايكواندو حازم النعيمات المدير الفني تشن شوا هوا، والحكمين تشن دير سونغ وطاهر الوهر، والمدربين خضر خليفة مدربا للآنسات وعمار فهد مدربا للرجال واللاعبين أحمد أبو غوش وحسام سليمان وكنعان كنعان ومحمد أبو لبدة وليث أحمد ومحمد ايمن واللاعبات دانا حيدر وشهد الطرمان ومرح الصقور وشادن ذويب.
تسمية منتخب الاولمبياد
يدرس اتحاد التايكواندو في جلسته الاسبوعية المقررة خلال اليومين المقبلين، ترشيح اللاعبين المشاركين في المعسكر الخاص للمنتخب الوطني المقرر في جامعة كونهي في نهاية شهر أيار (مايو) الحالي، استعدادا للتصفيات الاولمبية الآسيوية التي تقام في اذربيجان خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، ومن ابرز المرشحين محمد أبو لبدة وشهد الطرمان ونبيل طلال، ويتوقع ان يتم رفع العدد إلى 5 لاعبين حسب التقرير الفني الذي يقدمه رئيس الوفد إلى بطولة العالم حازم النعيمات والمدير الفني تشن شوا هوا.
وذكر حازم النعيمات ان المعسكر ربما يضم عددا من اللاعبين الآخرين، لكن المشاركة في التصفيات والترشيح لها تحكمها ضوابط فنية من اجل ترشيح اللاعبين القادرين على الوصول إلى الاولمبياد، وفق معطيات خاصة بمستوى اللاعبين الآخرين في كل وزن حسب الظهور في بطولة العالم الاخيرة.
نجاح المدربين
نال مدربا المنتخب الوطني للآنسات خضر خليفة ومدرب الرجال عمار فهد الحزام الاسود 7 دان ، والحكم الدولي ياسين نعيمات الحزام الاسود 6 دان، في الفحص الذي اقيم لهم في اتحاد الكيكوان في كوريا الجنوبية، واشرف عليه الخبير توم شو الذي يحمل الحزام الاسود 9 دان، والذي اشتمل على البومسي العالي وتقديم بحث متقدم في التايكواندو.
المنتخب المصري يعسكر في عمان
طلب المنتخب المصري للتايكواندو اقامة معسكر تدريبي له في عمان مع المنتخب الوطني الأول يحدد موعده لاحقا من اجل الاستعداد لبطولة افريقيا المقررة في بورسعيد، وكذلك الاستعداد للدورة العربية في قطر.
يذكر ان المنتخب المصري قد اقام معسكرا تدريبيا قبل بطولة العالم لمدة 3 اسابيع في كوريا الجنوبية.
الكوري اوم مدربا لمنتخب الشباب
يتوقع ان يسند اتحاد التايكواندو مهمة الاشراف على المنتخب الوطني للشباب والمنتخب الوطني للناشئين إلى المدرب الكوري الجنوبي اوم تي تشونغ الى جانب المدربين المحليين، وذكر نائب رئيس الاتحاد حازم النعيمات ان الاتحاد يسعى للاستفادة من المدرب، من اجل بناء منتخبات وطنية قوية قادرة على تحقيق الانجاز في البطولات العربية والدولية المقبلة، واوضح ان المدرب الجديد يتمع بخبرة عالية وينتمي إلى مدرسة عريقه في كورية تتبع جامعة كونهي وهي اعرق جامعة للتايكواندو في كوريا.
بطولة غرب آسيا في العراق
قرر اتحاد غرب آسيا للتايكواندو اقامة بطولة غرب آسيا في اربيل في العراق خلال العام الحالي بعد ان طلب الاتحاد العراقي اقامتها، وجاءت الموافقة من خلال اجتماع مندوبي اتحاد غرب آسيا في كوريا على هامش بطولة العالم.