الرياضةكرة السلة

عودة يانيس تلهم باكس في الفوز على ماجيك

NBA

لوس أنجليس- تفوق ميلووكي باكس على أورلاندو ماجيك بسهولة 121-99 بفضل 22 نقطة لنجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بينها 13 في الشوط الثاني ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين تأجلت مباراة دالاس مافريكس ونيو أورليانز بيليكانز بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وكان يانيس أفضل لاعب في الدوري في العامين الماضيين، غاب عن المباراة الأخيرة لفريقه ضد كليفلاند كافالييرز السبت بسبب تقلص في عضلات أسفل الظهر لكنه تخلص منها ليقود فريقه إلى تحقيق فوزه الخامس في آخر ست مباريات وأضاف إلى نقاطه الـ22، ـربع تمريرات حاسم وست متابعات.
وأضاف كل من خريس ميدلتون وبوبي بورتيس 20 نقطة للفائز ـيضا.
أما أفضل مسجل في صفوف أورلاندو فكان نيكولا فوتشيفيتش من مونتينيغرو مع 28 نقطة و13 متابعة، لكنها لم تكن كافية ليثأر اورلاندو من ميلووكي الذي أطاح به في الدور الأول من البلاي أوف في المجموعة الشرقية في آب (أغسطس) الماضي.
ونجح ماجيك في تقليص إلى نقطتين في مطلع الربع الأخير 88-86 بفضل “دنك” لأرون غوردون، لكن باكس رد بقوة بعد ذلك بتسجيله 22 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه ليحسم المباراة في صالحه.
وتألق سي جاي مالكولم في صفوف بورتلاند تريل بليزرز ليقوده إلى فوز صعب على تورونتو رابتورز 112-111 بتسجيله 30 نقطة بينها سلة الفوز قبل نهاية المباراة بـ9 ثوان، علما بأنه قلب تخلفه بفارق 17 نقطة في إحدى مراحل المباراة ليخرج فائزا. وأضاف داميان ليلارد 23 نقطة وأضاف 7 متابعات.
وأهدر الكاميروني باسكال سياكام فرصة لانتزاع الفوز لرابتورز في الرمق الأخير.
والفوز هو الثالث لبليزرز تواليا، علما بأنه خسر لاعب ارتكازه البوسني يوسف نوركيتش في الربع الأول بداعي الإصابة.
وحقق واشنطن ويزاردز أول فوز له على ملعبه هذا الموسم إثر تغلبه على فينيكس صنز 128-107 بفضل 34 لبرادلي بيل مع 8 متابعات و9 تمريرات حاسمة في غياب النجم المخضرم راسل وستبروك بداعي الإصابة.
وغاب بيل أفضل هداف في الدوري هذا الموسم بمعدل 9ر34 نقطة في المباراة الواحدة متقدما بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني ستيف كوري (6ر28 نقطة)، عن المباراة الأخيرة لفريقه لمخالطته شخصا إيجابيا.
وكان بيل سجل 101 نقطة في آخر مباراتين ضد فيلادلفيا (60) وضد بوسطن سلتيكس (41).
وسجل غوردون هايوارد 34 نقطة بينها 28 في الربع الأول ليقود تشارلوت هورنتس الى الفوز على نيويورك نيكس 109-88 محققا الفوز الرابع تواليا لفريقه.
وفي المباريات الأخرى، فاز أتلانتا هوكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112 -94، وساكرمنتو كينغز على انديانا بايسرز 127-122، ومممفيس غريزليز على كليفلاند كافالييرز 101-91.
وإلى جانب مباراة مافريكس وبيليكانز، أعلنت رابطة دوري كرة السلة تأجيل مباراة أخرى بين شيكاغو بولز وبوسطن سلتيكس أول من أمس.
ويعود سبب تأجيل هاتين المباراتين إلى أن مافريكس وبيليكانز ليس لديهما ثمانية لاعبين متوفرين، وهو الحد الأدنى المطلوب من رابطة الدوري لخوض المباريات.
واضطر مافريكس الى إغلاق منشآته الأحد بعد أن ثبتت إصابة ثلاثة من لاعبيه، وهم جوش ريتشاردسون ودوريان فيني-سميث وجايلن برونسون، بفيروس كورونا.
ونظرا لأن جزءا كبيرا من زملائهم كانوا على احتكاك وثيق بهم، بات يتعين عليهم أيضا الدخول في حجر ذاتي ما جعل الفريق عاجزا عن تأمين العدد اللازم من اللاعبين لخوض اللقاء.
وينطبق السيناريو نفسه على سلتيكس بعد اكتشاف إصابة نجمه جايسون تايتوم وجايلن براون.
ومنذ انطلاق الموسم قبل ثلاثة أسابيع، وتحديدا في 22 كانون الأول (ديسمبر)، أرجئت حتى الآن أربع مباريات، أولاها بين هيوستن روكتس وأوكلاهوما سيتي ثاندر للسبب نفسه، لأنه لم يكن لدى الأول العدد الكافي من اللاعبين.
ولم تتم إعادة جدولة أي من هذه المباريات.
وقسمت رابطة الدوري موسمها الى جزأين؛ حيث كشفت عن الجدول الزمني للأول حتى الرابع من آذار (مارس) لكنها لم تعلن عن روزنامة الجزء الثاني الذي من المفترض أن يبدأ في العاشر من آذار (مارس) بعد راحة لستة أيام.
وبذلك، أعطت الرابطة لنفسها مجالا لإعادة جدولة أي مباريات مؤجلة من الجزء الأول من الموسم إلى الجزء الثاني أو حتى أثناء الاستراحة.-(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock