أخبار النجوم

عوض مدربا لرديف الفيصلي ودومنيك الأقرب.. لوكاس والسيفي يأملان بالعودة

السلط يرفض شرط ذيب.. أبو عابد يتحدث عن هولندي.. و"الأولمبي" يطلب عصام

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عوض مدربا لرديف الفيصلي ومندي يقترب
يستعد نجم فريق الفيصلي السابق والمدرب الحالي عدنان عوض، الحاصل على شهادة التدريب البروفيشينال الـPRO لتولي مهمة المدير الفني للفريق الرديف للنادي الفيصلي، إلى جانب عمله مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في النادي.
ويتوقع أن يبدأ عوض عمله الجديد، اعتبارا من الأسبوع المقبل، في إطار سياسة النادي الباحثة عن تشكيل فريق رديف قادر على رفد الفريق الأول، والاهتمام بشكل أكبر بالفئات.
إلى ذلك، بات المحترف السنغالي دومنيك مندي، الأقرب إلى صفوف فريق النادي الفيصلي، بعد حديث ايجابي بين الطرفين، على أمل التوصل لاتفاق رسمي خلال الايام المقبلة.
على صعيد المحترفين الاجانب أيضا، فإن المحترف التونسي السابق في الفيصلي هشام السيفي الذي يعيش أوضاعا عصيبة في ناديه الحالي أحد السعودي، بات يملك رغبة في العودة لصفوف الفيصلي، وهو ما ينطبق ايضا على المحترف البولندي لوكاس، الذي يحافظ على تواصله مع أعضاء في إدارة النادي.
ويبحث الفيصلي حاليا خيارات المحترفين، بانتظار الحسم النهائي.
وتفيد الأنباء أن الاجواء التي عاشها لوكاس والسيفي في الأردن، والجماهيرية الكبيرة للفيصلي، تدفعهما لحب العودة للفريق.
“المهندسين” تنظم قدامى “الفيصلي والوحدات”
على هامش حملة فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة في الأردن، تقيم نقابة المهندسين الأردنيين مباراة بين قدامى لاعبي ناديي الفيصلي والوحدات بالتعاون مع شركة “مبدعو الأردن”، دعما للحملة.
وتقام المباراة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم 18 الحالي.
ويشارك في المباراة نخبة من نجوم الفريقين أمثال: رأفت علي، لؤي العمايرة، خالد سعد، فيصل ابراهيم، عامر ذيب، حاتم عقل، حسونة الشيخ، محمود قنديل وقصي أبو عالية، وغيرهم من قدامى اللاعبين.
السلط يرفض شرط ذيب ويعلن التعاقد معه
أعلن نادي السلط، التعاقد مع اللاعب عبدالله ذيب، للعب في صفوف الفريق لمدة موسمين قادمين.
وجاء إعلان التعاقد، بعد فترة طويلة من المفاوضات، حيث فضل اللاعب تأخير النظر في أي عرض محلي، على أمل تلقي عرض من ناديه الأم الوحدات، ولكن من دون أن يحصل ذلك، ما دفعه للتوقيع على كشوفات نادي السلط.
مفاوضات السلط وذيب، شهدت مدا وجزرا، بعد أن اشترط عبدالله استحداث بند في العقد، يتيح له الخروج للاحتراف الخارجي، في حال تلقى عرضا خارجيا، وهو ما رفضه السلط بشكل مطلق، وبالتالي توقيع اللاعب دون الموافقة على شرطه.
هؤلاء أبرز المرشحين للرحيل عن الجزيرة
يعتبر نجوم فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد عبدالستار وأحمد سمير ومحمد طنوس وفراس شلباية ويزن العرب، ابرز نجوم الفريق المرشحين للرحيل، بعد تلقيهم عروضا احترافية من أندية محلية.
وعقب خروج فريق الجزيرة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بات اللاعبون ينظرون جديا في العروض الاحترافيه، استعدادا للحسم سواء بالبقاء في صفوف الجزيرة أو الرحيل.
ويعتبر أحمد سمير مطلبا للأندية المنافسة، فيما أبدى الوحدات رغبته بضم يزن العرب وفراس شلباية وأحمد عبدالستار، علما أن اللاعبين الأربعة انتهت عقوده رسميا مع الجزيرة.
أما اللاعب محمد طنوس الذي يمتد عقده حتى الموسم المقبل، فقد تلقى عرضا من أحد أندية المقدمة، الأمر الذي يدفعه بطلب فسخ العقد، في حال لم يبادر الجزيرة بصرف مخصصاته المتأخرة.
أبو عابد يتحدث لاعب هولندي في الطريق
كشف المدير الفني لفريق السلط لكرة القدم جمال أبو عابد، عن اتفاق مبدئي مع لاعب هولندي من أصول كونغولية، للاحتراف في الفريق خلال الموسم الكروي والمقبل.
ولفت أبو عابد في تصريح لـ”الغد”، إلى تواصل ايجابي مع اللاعب في الفترة المقبلة، على أمل أن يصل إلى عمان الأسبوع المقبل، تمهيدا لاتمام إجراءات التعاقد.
ولفت ابو عابد إلى أن هذا اللاعب، سبق وأن لعب في صفوف منتخب هولندا تحت سن 18.
وكشف المدرب ايضا عن تواصل مع لاعب سويسري، على أمل الاتفاق معه على التفاصيل في المرحلة المقبلة.
وزير الشباب العراقي يكشف عشقه للسلط
حل وزير الشباب العراقي أحمد رياض، ضيفا على رئيس اللجنة الرياضية في نادي السلط جمال الداود، الذي احتفى بالوزير بدعوته لتناول العشاء في منزله.
وجاءت هذه الدعوة، في ظل العلاقة القوية التي تربط الوزير بنادي السلط، الذي سبق للوزير وأن لعب في صفوف فريقه لكرة اليد العام 1995، عندما كان الداود رئيسا للنادي.
واستعاد الوزير العراقي خلال حفل العشاء، ذكريات الفترة التي لعب فيها بفريق السلط، كاشفا عن عشقه لهذا النادي وهذه المدينة.
اختيار عصام لصفوف المنتخب الأولمبي
إختير لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم محمد عصام، لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد للنهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
وجاء اختيار عصام بعد تألقه بشكل لافت في الفترة الأخيرة، ما دفع الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي لاختياره، ولكن دون أن يتمكن من المشاركة في معسكر المنتخب القائم حاليا في الصين، بسبب ارتباطه مع شباب الأردن بالتدريبات استعدادا للبطولة العربية للاندية.
القادسية يسعى للمنافسة بدوري المحترفات
كشف نادي القادسية، عزمه المنافسة على المراكز الأول في دوري المحترفات لكرة القدم في الموسم المقبل.
وعقدت لجنة التعاقدات في النادي المتأهل حديثا لدوري المحترفات، حيث تم الاتفاق على البدء في مفاتحة عدد من نجمات كرة القدم النسوية في الأردن، للانضمام الى فريق القادسية الذي خصص ميزانية خاصة لفريق السيدات.
وأوكل القادسية مهمة الحديث مع اللاعبات، للمدربين خضر عيد وماهر أبو هنطش، بحكم قربهما من اللاعبات.
القادسية ايضا يسعى لمحترفتين متميزتين قادرتين على اثراء الفريق فنيا.

كواليس النجوم

• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بدأ يستعد لخوض الانتخابات النيابية المقبلة..الرئيس بدأ في جس نبض القواعد الانتخابية، تمهيدا لحسم قراره النهائي.
• مدير القناة الرياضية الأردنية الدكتور ماجد العدوان، أعلن عن بث مباشر لمباريات المنتخب الرسمية بالتصفيات الآسيوية المشتركة.
• المشكلة الرئيسية التي تواجهها المفاوضات بين ناد منافس ونجم في المنتخب، تتمثل في شرط يطلبه اللاعب وترفضه الإدارة…اللاعب يشترط للتوقيع، السماح له بالاحتراف في حال تلقى عرضا خارجيا وفي أي وقت، وهو الأمر الذي ترفضه الإدارة وتسعى لإقناع اللاعب بالتخلي عنه.
• إدارة أحد أندية المحترفين، كشفت لـ”الغد” عن خوفها من الحديث إعلاميا عن مفاوضاتها مع محترفين أجانب، خوفا من بعض وكلاء اللاعبين الذين يدخلون على خط المحترف بسرعة البرق، ويتواصلون معه، للحصول على مكاسب مالية..إدارة النادي كشفت عن حادثة جرت معها في السابق، ما يدفعها لتكون حذرة في الأيام الحالية في الكشف عن هوية أي محترف لحين توقيعه.
• إدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تتولى اختيار اللاعبين المحليين والمحترفين، دون التشاور مع المدير الفني..الإدارة لها أهداف من هذا التصرف.
• من أبرز نتائج مواجهات لاعبينا المحترفين في الخارج، خسارة فريق أبويل القبرصي الذي يحترف في صفوفه موسى التعمري، أمام فريق أشبيلية الأسباني بنتيجة 0-1 في الدوري الأوروبي..أيضا خسر فريق السيلية الذي يلعب فيه محمد أبو زريق “شرارة”، أمام فريق الدحيل بنتيجة 1-2 في مباريات دوري المحترفين القطري.
• إدارة النادي الفيصلي، احتفلت بلاعبي فريقها لكرة القدم، بدعوتهم إلى حفل عشاء الخميس الماضي، تمهيدا لبدء التدريبات اعتبارا من يوم أمس السبت، استعدادا للموسم الجديد.
• نجم بدوري المحترفين لكرة القدم، كشف أن اللاعب عندما يتلقى عروضا من أندية المحلية، يتطلع بالدرجة الأولى للعائد المادي ومن ثم مشاركة النادي خارجيا، معتبرا أن المشاركة الخارجية تشجع اللاعبين على الالتحاق بالفريق المشارك.
• نجم في فريق محترف، كشف عن توجهه لطلب فسخ العقد، في حال لم تلب الإدارة مطالبه…اللاعب الذي كشف عن احقيته بفسخ العقد، بسبب تراكم المستحقات المالية على ناديه، كشف عن توجهه لجلسة مع الإدارة لمعرفة الأوضاع المالية قبل حسم قراره النهائي بشأن طلب فسخ العقد أو الاستمرار بالفريق.
• نادي الصريح دعا لاعبي فريقه لكرة القدم، لبدء التدريبات اعتبارا من يوم الأحد المقبل..المدرب فراس العجلوني ومحمود العجلوني وأحمد عبيدات سيقودوا تدريبات الفريق لحين الانتهاء من تعيين مدير فني جديد.
• مدربون عرب، يتدارسون الخطوات التي يمكنهم من خلالها اقناع اتحاد كرة القدم، بالعدول عن قرار منع المدربين الأجانب والعرب، من تدريب فرق الدرجة الأولى..قرار سابق لاتحاد الكرة يقضي باقتصار تدريب فرق الدرجة الأولى على المدرب المحلي.

لاعب شباب الأردن محمد عصام – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock