أخبار النجومالرياضة

عيد يحرم السلام زغرتا من التسجيل.. إنداي ينافس على الهدف الأجمل و4 وحداتية بالتشكيلة المثالية

قاسم يختار معاونيه لتدريب الحسين.. ونجوم يعزون بوفاة صويصات

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عيد يمنع سلام زغرتا من تسجيل لاعبين
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس، عقوبة ضد نادي سلام زغرتا اللبناني، تتمثل في منعه من تسجيل لاعبين، بسبب عدم التزامه بدفع المستحقات المالية للمدرب الأردني سلامة عيد.
وأبلغ “فيفا”، النادي اللبناني بالعقوبة التي تم اتخاذها رسميا، بسبب شكوى المدرب الأردني، بحيث يتم رفعها حال التزام الاتحاد الدولي بتسديد المستحقات.
وكان سلامة عيد عمل مدربا لحراس مرمى فريق سلامة زغرتا، برفقة المدير الفني الأردني نهاد صوقار، قبل أن تقوم الإدارة بابعاد عيد دون دفع المستحقات.
انداي مرشح لجائزة أجمل هدف بالجولة الخامسة
بات المحترف السنغالي في فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز انداي، مرشحا للفوز بجائزة أجمل هدف في الجولة الخامسة من منافسات دوري ابطال آسيا.
وسجل انداي هدفا جميلا في مرمى فريق النصر السعودي، في المباراة التي جرت في الجولة الخامسة من البطولة، وانتهت بفوز الوحدات بنتيجة 2-0.
واختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 5 أهداف للمنافسة على هذه الجائزة، من ضمنها هدف انداي، حيث يستمر تصويت الجمهور على الهدف الأجمل، حتى الساعة الحادية عشر من مساء اليوم.
وتصدر انداي حتى عصر يوم أمس التصويت بفارق كبير، بعد أن وصل إلى حوالي 50 % من الاصوات، علما أن لاعبين من الهلال السعودي والشرطة العراقي ينافسا انداي.
شفيع ينال الاطراء في دورة التدريب
نال عامر شفيع اطراء المشاركين والمحاضرين في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني (B)، التي تتواصل فعالياتها حاليا في عمان.
وقدم شفيع عرضا في الدورة، اقتبس فيه الكثير من مسيرته الكروية كحارس مرمى للمنتخب الوطني، قبل أن يقدم اختبارا عمليا شهد اداء جيدا من حارس مرمى المنتخب السابق.
وأشاد المشاركون بالدورة، بالروح المرحة التي يمتاز بها شفيع، والتي جعلته قريبا من الجميع.
وينتظر عامر انتهاء فعاليات دورة التدريب يوم الاثنين المقبل، استعدادا للعودة الى الامارات، لمتابعة مشروعه التجاري هناك، ومن ثم الانضمام للمنتخب الوطني الذي سيبدأ معسكرا تدريبيا في دبي في الثلث الأخير من الشهر المقبل.
4 لاعبين من الوحدات في التشكيلة المثالية
شهدت التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، تواجد 4 لاعبين من فريق الوحدات، ممن قدموا عرضا مميزا في المباراة أمام النصر السعودي.
واختار المراقبون حارس مرمى الوحدات عبدالله الفاخوري واللاعبين أحمد ثائر وأحمد سمير والمحترف أحمد زريق، للتواجد في التشكيلة المثالية.
شكوى في “شباب إربد” ضد نادي الرمثا
قدم مجموعة من أعضاء الهيئة العامة في نادي الرمثا، شكوى لمديرية شباب اربد، تحتج فيه على ما اسموه بتجاوزات ومخالفات ادارية ومالية، من ضمنها قبول اعضاء في عمومية النادي، دون تقديم طلبات انتساب، مستشهدين بأسماء بعض هؤلاء الاعضاء، ومن ضمنهم شخصية منتسبة لناد آخر.
واستعرضت الشكوى الكثير من التفاصيل والمخالفات، التي تأمل أن يتم التحقق منها، والعمل على تصويبها بأسرع وقت.
وحصلت “الغد” على نسخة من العريضة المرفوعة من قبل اعضاء في الهيئة العامة، والتي تحمل تفاصيل الشكاوى معززه بالاسماء والتواريخ.
رئيس اللجنة المؤقتة عوني الزعبي، وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد أن اللجنة المؤقتة جاءت لتسيير أعمال النادي فقط، ولم يتم في عهدها قبول أي عضوية جديدة.
وأضاف: همنا الآن تسيير أعمال النادي، وتأمين احتياجات فريق الكرة، خاصة فيما يتعلق بالامور المالية.
قاسم يشكل جهازه الفني لفريق الحسين
شكل اسامة قاسم، جهازه الفني المعاون، لمساعدته في تدريب فريق الحسين إربد لكرة القدم، خلفا للمدير الفني الروماني فلوريو تيتا، الذي اقيل من منصبه، على خلفية الخسارة الأخيرة أمام الجزيرة برباعية نظيفة.
وشهدت ليلة أول من أمس، مفاوضات مطولة انتهت بتعيين قاسم مديرا فنيا لفريق الكرة، وخلدون ارشيدات مدربا عاما، وزياد النمراوي مدربا لحراس المرمى.
ويدرس اسامة قاسم عدة خيارات، لاختيار المدرب المساعد، حيث يميل لاختيار نجم الفريق السابق محمد بلص، بانتظار حسم الموضوع.
ووفق المعلومات فإن مدافع الحسين اربد السابق فايز يوسف، ابدى رغبة في العمل برفقة قاسم، إلا أن الأخيرة فضل الاحتفاظ بالجهاز الفني الذي اختاره.
وكان الحسين إربد، أمضى وقتا طويلا أول من أمس، لاقناع تيتا بالرحيل عن الفريق بشكل ودي، تجنبا لما يترتب على قرار الإقالة، ولكن دون جدوى، لتتواصل المحاولات يوم أمس، بانتظار ما سيسفر عنها.
جمهور الحسين إربد رحب بعودة ابن النادي قاسم لتدريب الفريق، ولكنه تمنى على الإدارة أن تعين كادرا إداريا منسجما مع الجهاز الفني، ومنسجما مع الإدارة، خوفا من تكرار التجربة السابقة التي كانت تشهد صراعات بين أطراف إدارية، الأمر الذي ألحق الضرر بالفريق.
نجوم الكرة يعزون بوفاة الملاكم صويصات
حرص عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، على التعزية بوفاة لاعب منتخب الملاكمة للشباب راشد صويصات، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة العالم التي أقيمت في بولندا.
ونشر نجوم الكرة الأردنية من المحترفين في الخارج والمحليين، عبارات التعزية مع صورة اللاعب، على صفحاتهم على مواقع التواصل، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.
مدرب البقعة يستعين بلاعبه أبو صالح
استعان المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم ابراهيم حلمي، باللاعب صاحب الخبرة علي أبو صالح، للاستفادة من خبرته مع الفريق خلال منافسات دوري المحترفين.
ويعتبر أبو صالح من اللاعبين الجيدين في الفريق، والذين مثلوا البقعة في السنوات الماضية.
وتم الاستعانة بـ”ابو صالح” كلاعب هاو في صفوف الفريق الذي يضم لاعبين شباب، لمعالجة الضعف الواضح في الفريق في الجهة اليمنى من الملعب.
طلب مدربين لمنتخبي الشباب والناشئين
أعلن اتحاد كرة القدم عن وظائف شاغرة، في الكوادر الفنية للمنتخبات الوطني، تتمثل في الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبي الشباب والناشئين.
ونشر اتحاد الكرة على موقعه الرسمي، إعلانا لتعبئة الشواغر في المنتخبات، متمنيا على كل من يجد في نفسه الكفاءة لتولي هذه المهام، تعبئة النموذج المعد، وارساله للاتحاد عبر الإيميل، للنظر فيه، قبل اختيار الأنسب.
وأعلن الاتحاد عن طلب تعيين مدرب لمنتخب الشباب، ومساعد مدرب، ومدرب لحراس المرمى، وإداري للمنتخب، كما طلب مدرب لمنتخب الناشئين، ومدرب مساعد، ومدرب حراس مرمى، وإداري للمنتخب.
وكانت خطوة اللجوء إلى الإعلان لتعبئة شواغر المدربين في المنتخبات الوطنية، لاقت ردود فعل متباينة بين المدربين، حيث اعتبرها البعض معيبة بحق الاتحاد والمدربين، كون وظيفة المدرب ليست وظيفة عادية يتم الإعلان عنها، وأن الاتحاد يفترض أن يكون عالما بالمدربين المحليين ومستوياتهم، وبالتالي الدخول معهم في مفاوضات مباشرة دون الحاجة للبحث عن مدرب عن طريق الاعلان.
البعض الآخر اعتبر أن إعلان طلب مدربين، ربما يوفر عدالة أكثر للمتقدمين، وتندرج تحت باب الشفافية في الاختيار، وهو أمر يخدم أصحاب الكفاءة، كما أنه يعد أكثر عدالة.
الشبول يعود إلى عمان السبت
يعود المدرب الأردني في فريق الشرطة العراقي هيثم الشبول إلى عمان يوم السبت المقبل، قادما من مدينة جدة السعودية، حيث يشارك فريقه في منافسات دوري ابطال آسيا لكرة القدم.
ويدرس الشبول حاليا، فكرة الاستمرار مع فريق الشرطة العراقي، أو إعلان مغادرة الفريق الذي سبق وأن تمسك بتواجد هيثم في جهازه الفني.
وينتظر أن يدرس هيثم الشبول فكرة الاستمرار مع الفريق العراقي من عدمها، خلال فترة استراحته في عمان، قبل حسم الموضوع بشكل نهائي.
الاتحاد يطالب الصريح بـ 18 ألفا
رد اتحاد كرة القدم على نادي الصريح، بشأن مطالبة الأخيرة بمبلغ 100 ألف دينار، من ريع موسم 2018-2019، مشيرا إلى أن النادي مدين لاتحاد الكرة بمبلغ 18404 دنانير.
وكان الصريح ارسل لاتحاد الكرة بتاريخ 22 الشهر الحالي، كتابا شديد اللهجة يطالب فيه بمبلغ 100 الف دينار، وهي حصة كل ناد من أندية المحترفين، من دعم شركة المناصير.
اتحاد الكرة وفي رده الرسمي على الصريح، ابلغه أن النادي مطالب بدفع مبلغ 18 الف دينار للاتحاد، وأن مبلغ الـ100 الف دينار لم يتم تسديدها من المناصير وبالتالي عدم استحقاقها، وفي حال تم تحصيلها سترسل للاندية.
رئيس نادي الصريح عمر العجلوني وفي رده على كتاب الاتحاد، قال: سنرد رسميا على الاتحاد، وسنبلغهم أن مستحقاتنا مترتبة على الاتحاد وليس على المناصير.

كواليس النجوم

• سارعت إدارة نادي الحسين إربد، للاتصال بالمحامي، لمعرفة قانونية إقالة المدرب الروماني تيتا، وما يترتب على هذه الخطوة من تبعات قانونية. المحامي رفض منح الاستشارات للنادي، كونه موكل بالدفاع عن المدرب الروماني تيتا.
• عدد من نجوم الكرة المحلية المعتزلين، وعدد من المدربين الحاليين في الأندية، تقدموا أو يستعدون لتقديم طلب العمل في اتحاد كرة القدم مدربين لمنتخبي الناشئين والشباب.. هذه الطلبات جاء بعد نشر اتحاد الكرة اعلانا يوم أمس يطلب فيه مدربين للمنتخبين.
• يواصل المدرب الأردني محمود الحديد الاقامة في السعودية، رغم مرور فترة طويلة على رحيله عن تدريب فريق الوحدة السعودي. الحديد حصل على كامل مستحقاته المالية من النادي السعودي، ولكن دون العودة حتى الآن إلى عمان. الحديد يرغب بأداء مناسك العمرة في رمضان، قبل العودة إلى عمان.
• الوفود المتواجدة في مدينة جدة السعودية، والمشاركة في دوري أبطال آسيا، ومن ضمنها الكوادر التحكيمية الأردنية، ينتظرون الحصول على تصاريح من السلطات السعودية لتأدية مناسك العمرة.. تعليمات أداء العمرة صارمة جدا، بحيث تم فرض غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال على كل شخص يذهب للعمرة بدون تصريح وموافقة.
• نجم سابق في المنتخب الوطني لكرة القدم، علق ساخرا على قرعة كأس العرب التي وضعت مباراة المنتخب أمام منتخب جنوب السودان في التصفيات التأهيلية بالقول: “يجب على مدرب المنتخب فيتال أن يستعد لطلب معسكر تدريبي في دبي لهذه المباراة، وأن يطالب الاتحاد بوضع مكافآت مالية مجزية في حال الفوز على جنوب السودان كون المنتخب الشقيق يضم لاعبين جيدين والمباراة لن تكون سهلة”. يشار إلى أن عوائد مالية كبيرة ستصل إلى المنتخبات المشاركة في البطولة، خصوصا تلك المنافسة على المراكز المتقدمة.
• الفترة المقبلة، ربما تشهد عودة تدريجية للجماهير، وضمن ضوابط صارمة، أبرزها ضرورة تلقي لقاح كورونا، والالتزام بالتباعد وكل ما ينص عليه البروتوكول الصحي.
• نشاط ملحوظ في أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، للتعاقد مع مدربين ولاعبين، استعدادا لمنافسات الدوري الذي ينطلق خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.. عدد قليل من الأندية يبحث عن تعزيز صفوفه بشكل جدي للمنافسة على الصعود، فيما تشارك بقية الأندية لأجل المشاركة، في ظل انعدام قدراتها المالية، وبالتالي غياب القدرة عن توفير مبالغ مالية لابرام تعاقدات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock