رياضة محلية

عيسى يحرز فضية “السريع” في “شطرنج” العرب

مصطفى بالو

عمان- توج لاعب المنتخب الوطني للشطرنج رأفت عيسى، بالميدالية الفضية لمنافسات الشطرنج السريع، والتي جرت على هامش منافسات بطولة العرب للشطرنج، المقامة حاليا في الجزائر، ومشاركته زملاءه سمير منصور وأحمد الخطيب وبشرى الشعيبي، السباق العربي نحو منصات التتويج في البطولة التي تسدل الستار على منافساتها بعد غد، وتحفل بالقوة والندية تبعا لمشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات على الساحة الشطرنجية العربية.
“فضية عيسى”
حيد قانون التحكيم كسر التعادل، لاعب المنتخب الوطني للرجال رأفت عيسى عن الميدالية الذهبية في منافسات الشطرنج، حين نافس بقوة للوصول اليها، في ظل منافسة قوية مع التونسي محمد حدوش، حين تعادلا برصيد 6.6 نقطة لكل منهما، فيما تقدم حدوش الى المركز الأول بكسر التعادل، وحل رأفت عيسى بالمركز الثاني وكسب الميدالية الفضية.
منافسات الكلاسيك
في فئة الرجال، رفع سمير منصور رصيده الى 4.5 نقطة، حين فاز على الجزائري علي ناصر بالجولة الخامسة، وأتبعه بالعراقي عبدالستار أحمد بالجولة السابعة، فما وقف رأفت عيسى عند رصيد 3.5 نقطة، بعد أن فاز على الجزائري بلال بلاشين بالجولة الخامسة، واستراح بالجولة السادسة، في الوقت الذي وقف أحمد الخطيب عند رصيد 3 نقاط، بعد خسارته أمام الجزائري إلياس محمد بالجولة الخامسة، وتعادل مع الجزائري علي ناصر بالجولة السادسة.
وبحث لاعبو المنتخب الوطني عن حصد النقاط بالجولة السابعة، والاقتراب من منصات التتويج التي يملك فيها سمير منصور فرصة كبيرة، حين يلتقي التونسي أمير زي، فيما يلاقي أحمد الخطيب الليبي محمد بوبكر، ويواجه رأفت عيسى نظيره الجزائري اسحق سعيد.
الشعيبي تتراجع
وعلى غير عادتها، تراجعت لاعبة المنتخب الوطني الذهبية بشرى الشعيبي الى مراكز متأخرة عن المقدمة، بعد أن جمعت 2.5 نقطة، عقب ختام الجولة السادسة لفئة الإناث، والتي تهيمن على صدارتها الجزائرية أمينة مزيود، حين تعرضت الشعيبي إلى خسارة مباغتة أمامها، وتبحث الشعيبي عن التعويض في الجولة السابعة، عندما تلتقي مع الإماراتية آمنة نعمان.
الربيع: إنجاز جديد
أكد رئيس وفد منتخب الشطرنج عضو اتحاد اللعبة، م.أسامة الربيع، أن الميدالية الفضية التي حققها لاعب المنتخب الوطني رأفت عيسى، تضاف الى عقد إنجازات الشطرنج المميز على صدر الرياضة الوطنية، مشيرا الى جهود جميع أعضاء المنتخب لتقديمهم مستويات طيبة، وتأكيدهم حضور الشطرنج الأردني على الرقعة الشطرنجية العربية.
وأضاف: “دخل السباق الأمتار الأخيرة من نهايته، ودائما ما تحفل الشطرنج بتقلبات اللحظات الأخيرة، ولا تعني خسارة لاعب أو فقدانه النقاط بأنه لم يقدم المطلوب خلال هذه الجولة أو تلك، وإنما تتوقف في القدرة على التركيز والاهتمام بأهم التفاصيل وتنفيذ الأفكار بدقة هجوميا ودفاعيا، وما يزال لاعبونا يملكون الفرصة للوقوف على منصات التتويج في منافسات الكلاسيك”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock