رياضة عربية وعالمية

عُمان تبدد أحلام اليمن وتحتل القمة

المجموعة الأولى


 


 ابو ظبي – حقق المنتخب العماني فوزه الثالث على التوالي اثر تغلبه على اليمن 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد ال نهيان في نادي الجزيرة في الجولة الثالثة من بطولة الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم امس الثلاثاء، وسجل سلطان الطوقي (1) واحمد البوصافي (88) هدفي عمان، ومحمد صالح (9) هدف اليمن، ورفع المنتخب العماني رصيده الى 9 نقاط من 3 مباريات في حين جمع المنتخب اليمني نقطة واحدة فقط.


واجرى مدرب عمان التشيكي ميلان ماتشالا تعديلات عدة على تشكيلته بعد ان ضمن بلوغ نصف النهائي بفوزه في المباراتين الاولين على الامارات 2-1 وعلى الكويت بالنتيجة ذاتها، وذلك لادخار جهودهم في الدور المقبل، فلم يلعب عماد الحوسني هداف البطولة وبدر الميمني وفوزي بشير وخليفة عايل.


ولم تمض 35 ثانية حتى نجح المنتخب العماني في افتتاح التسجيل عندما مرر يوسف شعبان كرة عرضية تطاول لها الطوقي واودعها الشباك، لكن المنتخب العماني لم ينعم طويلا لان اليمني الذي انتزع التعادل من الكويت 1-1 وخسر بصعوبة امام الامارات 1-2، نجح في ادراك التعادل عبر محمد صالح بتسديدة رأسية خدعت الحارس العماني علي الحبسي (9).


وعموما جاءت المباراة ضعيفة المستوى وانحصر فيها اللعب في وسط الملعب فانعدمت الخطورة على المرميين باستثناء ركلة حرة مباشرة اطلقها يونس المشيفري بقوة وتصدى لها الحارس اليمنى سالم عبدالله ببراعة وحولها ركلة ركنية لم تثمر (41).


ولم يكن الشوط الثاني افضل من الاول لان المنتخبين ظلا ينسجان على المنوال ذاته من دون اي جهد كبير باستثناء بعض الخطورة في الدقائق الاخيرة.


وقام هاشم صالح بلعبة فنية رائعة وتخلص من احد المدافعين العمانيين وسددها بطريقة اكروباتية فوق العارضة (59)، ثم حاول مرة جديدة وتخطى المدافع اليمني احمد الوادي واطلق كرة قوية خارج الخشبات الثلاث (61).


وانقذ الحبسي مرماه من هدف اكيد عندما تصدى لكرة قوية لوسام ناصر وابعدها ركنية ثم ابعد مرة رأسية سددها اللاعب نفسه مباشرة (86)، ونجح الاحتياطي احمد البوصافي في حسم النتيجة في مصلحة المنتخب العماني عندما تلقى كرة امامية من يوسف شعبان فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن وتهادت داخل الشباك (88).


واللقاء هو الثاني بين المنتخبين في بطولات الخليج علما بان اللقاء الاول اقيم 2003 في خليجي 16 وانتهى بالتعادل 1-1، ويذكر ان اليمن كان يخوض مباراته الثانية عشرة في مشاركته الثالثة في بطولة الخليج حيث تعادل في ثلاث مباريات وتعرض لتسع هزائم.


المباراة في سطور


المباراة: عمان -اليمن 2-1


الملعب: ستاد ال نهيان في نادي الوحدة


الجمهور: نحو الفي متفرج


الحكم: العراقي علاء نعمة


الاهداف:


عُمان: سلطان الطوقي (1) واحمد البوصافي (88)


اليمن: محمد صالح (9)


الانذارات:


عُمان: يونس المشيفري (7) وحمد حمدان (30) وعلي سليم (66)


اليمن: صالح الشهري (74)


تشكيلة عُمان: علي الحبسي – محمد ربيع وجمعة الوهيبي ويوسف شعبان وهاشم صالح (اسماعيل العجمي) وعلي سليم ويعقوب سليم وحمد حمدان واحمد كانو ويونس المشيفري (احمد البوصافي) وسلطان الطوقي (فوزي بشير)


تشكيلة اليمن: سالم عبدالله – محمد صالح وعلاء الصاصي وياسر باصهي (ناصر الغازي) وعلي النونو (فكري الحبيشي) واوسام ناصر وصالح الشهري واحمد سالم وعلي العمقي وزاهر محمد واكرم الورافي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock