العرب والعالمعربي

عُمان تحظر الأنشطة التجاريّة وتمنع إقامة صلاة العيد لمواجهة كورونا

مسقط- أعلنت سلطنة عمان، الأحد، عدة قرارات ضمن إجراءاتها الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، تضمنت تعليق حضور الموظفين، وحظر جميع الأنشطة التجاريّة، وعدم إقامة صلاة العيد، والتجمعات بأنواعها.

وقررت اللجنة العليا في البلاد المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، عقب اجتماع لها لبحث الموقف الوبائي.
أولاً: استمرار العمل بقرار حظر الأنشطة التجاريّة، ومنع الحركة للأفراد والمركبات ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الرابعة من صباح السبت المقبل في محافظات السلطنة كافة.
ثانيًا: منع الحركة للأفراد والمركبات ابتداءً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الرابعة صباحًا بداية من مساء يوم السبت 8 مايو /أيار المقبل، و حتى صباح السبت الموافق 15 مايو / أيار باستثناء الفئات التي تم الإعلان عنها مسبقًا.
ثالثًا: حظر جميع الأنشطة التجاريّة طوال اليوم ابتداءً من يوم السبت 8 مايو/ أيار المقبل إلى نهاية السبت 15 مايو من الشهر نفسه، وتُستثنى من ذلك الحظر محلات بيع المواد الغذائية، ومحطات الوقود، والمؤسسات الصحية والصيدليات، ويُسمح بخدمة التوصيل للمنازل لجميع البضائع خلال فترة الحظر المذكورة.
رابعًا: تعليق حضور الموظّفين إلى مقارّ عملهم واعتماد نظام العمل عن بعد في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة ابتداءً من الأحد 9 مايو / أيار المقبل إلى الثلاثاء 11 مايو/ أيار المقبل، وتحثّ اللجنة العليا شركات القطاع الخاص على تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بُعد وتقليص عدد الموظّفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقارّ العمل.
خامسًا: عدم إقامة صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية (الهبطات)، ومنع التجمعات بكافة أنواعها في مختلف المواقع، بما فيها الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، خلال أيام عيد الفِطرِ المُبارك، وتشمل تجمّعات العوائل وتجمّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد. (الخليج)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock