رياضة عربية وعالمية

غاتلين يتوقع عودته للمنافسات قريبا

رالي – قال العداء الاميركي جاستين غاتلين أول من أمس الجمعة انه يتوقع تبرئة ساحته من تهمة تعاطي منشطات التي توجهها له الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات.


وتابع في بيان أصدره مسؤول الدعاية التابع له انه يتوقع أن يعود للمنافسات ثانية.


وقال غاتلين البطل الاولمبي وبطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي في منافسات مائة متر بالاشتراك مع اسافا باول من جامايكا “وضعت ثقتي في النظام الذي أعتقد أنه سيبرئ ساحتي وأعتقد أنه سيسمح لي بالعودة للمنافسات ثانية.”


وها هو أول تعليق لغاتلين منذ أن أعلنت الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات الثلاثاء الماضي ايقافه لمدة تصل الى ثمانية أعوام بحد أقصى في انتظار تنظيم جلسة تأديبية له.


وأعلن الشهر الماضي تعاطي غاتلين (24 عاما) عقار تيستوستيرون أثناء مشاركته في منافسات في 22 ابريل/ نيسان، وستحدد الجلسة التأديبية فترة عقوبة الايقاف التي ستفرض عليه اذا فرضت عليه أي عقوبة.


وقال المتحدث دين ستوير لـ”رويترز” أول من أمس الجمعة ان شركة نايكي الراعية لغاتلين والتي تزوده بالاحذية الرياضية علقت تعاقدها معه لحين اشعار آخر، وتابع أن نايكي أنهت ايضا عقدها مع تريفور غراهام مدرب غاتلين الذي تحقق معه الوكالة الاميركية لمكافحة المنشطات والاتحاد الدولي لألعاب القوى في تهم منشطات.


وجاءت نتيجة اختبارات عينات اخذت من عدد من لاعبي القوى الذين يدربهم غراهام أو تولى تدريبهم من قبل وبينهم البطلة الاولمبية ماريون جونز ايجابية أو وجهت لهم تهم متعلقة بالمنشطات، ولم يذكر ستوير سبب إنهاء عقد غراهام أو سبب تعليق عقد جاتلين.


وقال جوزيف زيسوتراسكي محامي غراهام أنه ليس هناك سبب لإنهاء نايكي لتعاقدها مع غراهام، وتابع “لا يمكن انهاء العقد قانونيا اعتمادا على تلميحات واشتباه. نأمل أن نتفادى اتخاذ اجراء قانوني ولكن سنلجأ الى ذلك اذا لزم الامر.”


ومن ناحية أخرى صرح غاتلين في بيان بأنه لا يعرف كيف وصل العقار المحظور الى جسمه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock