آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

الغارات الإسرائيلية على غزة تدمر مكتب إسماعيل هنية

غزة- قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عددا من مناطق مختلفة من قطاع غزة، بينها مقر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية غرب مدينة غزة وقامت بتدميره.
كما اطلقت طائرات الاحتلال عددا من الصواريخ على مبنى شركة تأمين الملتزم وسط قطاع غزة، مما ادى الى تدميره والحاق الضرر بمبانٍ مجاورة.
وقصفت طائرات الاحتلال مقرا امنيا غربي مدينة غزة مما ادى الى تدميره. بالاضافة الى عدد من المواقع والاراضي الزراعية في شمالي ووسط وجنوبي القطاع.
وقالت مصادر فلسطينية ان طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ مقر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس غربي مدينة غزة، اسماعيل هنية. مما اسفر عن تدميره بشكل كامل والحاق الضرر بمبانٍ مجاورة.

من جهة اخرى، أُطلقت العديد من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية مساء الاثنين، بحسب ما ذكر مراسل وكالة فرانس برس، مع تزايد المخاوف من اندلاع نزاع جديد.
وأطلقت نحو 10 صواريخ على فترات قصيرة من شمال قطاع غزة باتجاه إسرائيل، بحسب المراسل. ودوت الصفارات في العديد من الأماكن جنوب إسرائيل بالقرب من الحدود، حسبما ذكر الجيش الإسرائيلي.

وعلى صعيد متصل، قررت سلطة النقد الفلسطينية تعليق العمل في كافة بنوك غزة بسبب الوضع الأمني واستمرار الغارات الاسرائيلية.
وأعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني عن رفعها من درجة التأهب والاستعداد في جميع مرافقها وفروعها في قطاع غزة جراء تصاعد العدوان الاسرائيلي على القطاع حيث تم مضاعفة عدد الطواقم العاملة في مراكز الإسعاف والطوارئ التابعة للجمعية ومستشفيي القدس في غزة والامل في خان يونس.
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعليق دوام المدارس يوم غد بسبب العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة. كما أعلن مجلس أولياء الطلبة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا، تعطيل الدوام بمدارس الاونروا بغزة حفاظا على سلامة الطلبة.
وأعلنت جامعة الازهر والقدس المفتوحة عن تعطيل الدوام غدا وتأجيل الامتحانات حتى اشعار اخر.
من جهته، قال الجيش الاسرائيلي أن الغارات الجوية على قطاع غزة، تشكل ردا على اطلاق صاروخ على شمال تل ابيب فجرا. (وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock