رياضة عربية وعالمية

غاغو: فرصة “الريال” قائمة لتحقيق الإنجازات

 مدريد – أكد فيرناندو غاغو لاعب خط وسط المنتخب الارجنتيني وفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم وجود تيارين من التفكير يسيطران تماما على نادي ريال مدريد الذي يعاني هذا الموسم من المشاكل المتلاحقة والازمات المتتالية.


واعترف اللاعب المنضم حديثا لصفوف ريال مدريد بأن “الفريق يجب أن يتطور” وأكد أن التيار الاخر هو أن الفريق ما زال بإمكانه “الفوز بشيء مهم هذا الموسم”، وصرح اللاعب الشاب لوكالة الانباء الالمانية قائلا: “هناك أشياء عديدة أمامي لن أنفذها مثلما يجب أن أنفذها”.


ورغم أن غاغو ما زال في العشرين من عمره نجح اللاعب في حجز مكان بالتشكيل الاساسي لريال مدريد الذي انضم إليه قبل أسابيع قليلة كما انضم اللاعب حديثا لصفوف المنتخب الارجنتيني ليظهر ضمن صفوف الفريق للمرة الاولى، وقال غاغو: “كل شيء مر بسرعة، والمنتخب الارجنتيني يفضل عادة استدعاء اللاعبين المحترفين في أوروبا، قد يكون هذا هو السبب وراء استدعائي حديثا لصفوف الفريق”.


وينتظر أن تشهد الايام القليلة المقبلة المشاركة الاولى لغاغو في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يشارك مع فريق ريال مدريد في المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونيخ الالماني في الدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة، كما قد تشهد الايام القليلة المقبلة مشاركة اللاعب مع ريال مدريد في قمة العاصمة الاسبانية حيث يلتقي الفريق مع جاره ومنافسه أتلتيكو مدريد، لكن غاغو يبدو غير مقتنع بذلك حيث أكد: “هناك العديد من الامور الاخرى مثل اللعب في كأس العالم والفوز بلقب أي بطولة مع ريال مدريد”.


وأوضح غاغو أنه كان من مشجعي ريال مدريد في فترة طفولته وهو أحد أسباب انضمامه للفريق الاسباني على الرغم من الازمة التي يعانيها النادي الملكي في الاونة الاخيرة، وقال غاغو: “أصبحت مشجعا لريال مدريد لان مثلي الاعلى فيرناندو ريدوندو اعتاد اللعب هنا، ولم أكن سأرفض أي عرض من أي ناد أوروبي آخر لكن لحسن الحظ أن ريال مدريد هو الذي طلب التعاقد معي”.


ويؤكد المقربون من اللاعب إن غاغو أصبح أكثر قوة في المواقف الصعبة، ويقول: “اللاعب يظهر في المواقف الصعبة. هذا لا يزعجني على الاطلاق بل على العكس. وإذا لم أرغب في مواجهة هذا الموقف العصيب لما تعاقدت مع ريال مدريد”.


وأوضح: “لكنني قلت أيضا إن ريال مدريد لا يمر بأزمة. إنها مجرد فترات يمر بها الفريق. ففي أرض الملعب يكون هناك 11 لاعبا في مواجهة 11 آخرين ولا يوجد أي شيء آخر بين الطرفين”.


ويحتل ريال مدريد حاليا المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الاسباني برصيد 41 نقطة بفارق خمس نقاط خلف برشلونة حامل للقب. ولا يعتقد غاغو أن الامور تسير بالشكل السيء الذي يراه آخرون، وأوضح: “لا نرى أنفسنا بالسوء الذي يراه البعض. نحن قريبون من متصدر جدول الدوري الاسباني، وما زلنا في بطولة دوري أبطال أوروبا”.


ويبدو غاغو مقتنعا بأن ريال مدريد ما زالت أمامه الفرصة للفوز بلقب إحدى البطولات، وقال: “فرصنا ما زالت قائمة بالكامل. العديد من الامور ستحسم في نهاية الموسم. ويجب أن نظهر للجميع السبب في التعاقد معنا. نحن ندرك حقيقة أننا لا نقدم كل ما بداخلنا ويجب أن نبحث عن وسيلة لتطوير مستوانا”.


ورفض غاغو الاجابة على سؤال حول ما إذا كان يستحق المقابل المادي الذي دفعه ريال مدريد لضمه من فريق بوكا جونيورز الارجنتيني والذي يبلغ 22 مليون يورو (29 مليون دولار)، وقال: “لا أهتم بذلك. أهتم فقط بلعب كرة القدم”.


ورغم ذلك يبدو واضحا للجميع أن الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني لفريق ريال مدريد يحب غاغو وأن اللاعب حريص على أن يكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، وقال غاغو: “قدمت إلى هنا على أمل تحقيق النجاح بأسرع وسيلة ممكنة وبطموح حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق وقد حدث ذلك بسرعة فائقة ولكنني أدرك أيضا أن لدي المزيد لتقديمه”.


وتغير دور غاغو في خط وسط فريق ريال مدريد عما كان عليه في خط وسط بوكا جونيورز، واعتاد غاغو اللعب بمفرده في مركز محور الارتكاز بوسط الملعب عندما كان ضمن صفوف بوكا جونيورز لكنه أصبح الان واحدا من لاعبين اثنين في هذا المركز، وقال: “لا يزعجني على الاطلاق أن ألعب مع شخص آخر في نفس المركز، والحقيقة أنني اعتدت اللعب في الارجنتين بمفردي في هذا المركز لكنني أستطيع التأقلم مع شيء آخر، في كرة القدم الحديثة توجد العديد من الخطط المتنوعة، ويجب أن تتأقلم معها جميعا. ولذلك تبدو فكرة جيدة أن ألعب إلى جوار شخص آخر. وأنا اشعر بالراحة لذلك”.


وفي المقابل أصبح ريال مدريد مضطرا للتأقلم مع أسلوب لعب نجمه الشاب الذي قال: “يحاول الان لاعبا خط الوسط المدافعان المراوغة، ونحاول الوصول بالكرة إلى منطقة جزاء الفريق المنافس”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock