آخر الأخبار الرياضةأخبار النجومالرياضةرياضة محلية

غالبية أندية المحترفين تتراجع وتميل لخيار إلغاء الدوري

إتحاد الكرة سعيد بالتحولات ويأمل بحسم بعد العيد

خالد الخطاطبة

عمان – كشف الإجتماع التشاوري الذي عقده رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، تراجعا في إصرار عدد كبير من الأندية عن فكرة استكمال الدوري، بعد أن تسربت لهم قناعات مشابهة لقناعات اتحاد الكرة غير المعلنة، بأفضلية قرار الالغاء، وما يحققه من مكاسب، حيث يتمثل المكسب في إيقاف نزيف الخسارة المادية.

الإجتماع الذي عقد عبر تطبيق “زووم”، لم يخرج بقرار، وخصص فقط لاستمزاج الاراء حول آخر التطورات، ومناقشة الخيار الأفضل، لتشهد النقاشات، قناعات لدى بعض الأندية أن الاستعجال في إتخاذ قرار الغاء الدوري، يوقف النزيف المالي للأندية، فيما إتخاذ قرار الالغاء متأخرا سيلحق ضررا كبيرا بصناديق الأندية.

واعتبرت أغلب الأندية أنها قد تعارض قرار الالغاء، وتصر على الاستمرار في المطالبة باستكمال الدوري، ليأتي القرار لاحقا من لجنة الاوبئة بعدم السماح بالعودة للمنافسات، وبالتالي الاعلان عن الغاء الموسم، عندها تكون الأندية قد نزفت كثيرا في الجانب المادي.

ويرى مؤيدو قرار الالغاء الذين باتوا في تزايد مستمر، أن ضبابية المشهد، وعدم وضوح الرؤيا، يدفعها نحو خيار الالغاء، لتفادي المزيد من الخسائر المالية.

هذه الفكرة غيرت قناعات عدد من الأندية، التي راحت تتحول في مواقفها من معارض للالغاء إلى مؤيد، دون أن يتم حسم الموضوع نهائيا، على أن تعقد أندية المحترفين اجتماعا بعد العيد في نادي السلط، لمناقشة الموضوع ومن ثم اتخاذ القرار النهائي المرجح أن يميل نحو الالغاء.

وتفيد المعلومات أن اتحاد الكرة كان سعيدا بنتائج “العصف الذهني” لرؤساء أندية المحترفين في اجتماعهم الاخير، لانه بات يقترب أكثر من قناعات الاتحاد بأن الالغاء هو الحل الأمثل في هذه الظروف، الأمر الذي منح اتحاد الكرة نشوة الشعور بالنصر الذي لم يكتمل كون الاجتمع كان تشاوريا، بانتظار أن يكون احتفال الاتحاد بعد العيد، إذا ما اصرت الغالبية من الأندية على قناعاتها التي تجلت في اجتماعها الأخير، وطالبت بالغاء الدوري.

يشار إلى أن المعلومات تفيد أن أندية شباب الأردن والوحدات والصريح، هم الأكثر تمكسا باقامة الدوري، فيما بقيت الأندية لم تحسم رأيها رغم ميلها لخيار الالغاء بانتظار اجتماع السلط.

khaledkhatatbeh@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock