رياضة محلية

غاي يعود للمنافسات في لقاء نيويورك

رالي (نورث كارولاينا) – قال العداء الأميركي تايسون غاي لـ”رويترز” أول من أمس الاثنين انه لن يلتفت للألم الذي يعاني منه في الفخذ وسيشارك في أول سباق له خلال ما يقرب من عام في نيويورك مطلع الأسبوع المقبل استعدادا للتصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن هذا الصيف.
ولن يشارك غاي في سباق 100 متر امام الجامايكي يوهان بليك بطل العالم، لكن غاي سيشارك في سباق تمهيدي خلال لقاء نيويورك بالدوري الماسي لألعاب القوى، وقال غاي في مقابلة عبر الهاتف من دالاس “ما زلت أعاني من ألم في الفخذ لكن أتحمله ويجب أن أتغلب عليه”.
وأضاف غاي قبل أقل من ثلاثة اسابيع على التصفيات الأميركية المؤهلة للاولميباد “ويجب ان أرى الى اي مدى وصل جسدي”.
ورغم أن مواجهة بليك قبل الاولمبياد تمثل إعدادا مثاليا إلا أن غاي ووكيل أعماله قالا أنها لن تساعد العداء الأميركي في هذه المرحلة، وقال غاي “انا أركض في المستوى الثاني لأني من ناحية المنافسات لست مستعدا حاليا”.
وأكد مارك ويتمور وكيل اعمال غاي ان هذا سيسمح للعداء الأميركي باختبار نفسه دون ضغوط مواجهة بطل العالم، وقال ويتمور “الأمر ليس مثاليا للجميع مع اثنين من العدائين من هذا العيار في سباقين مختلفين لكن في عام الدورة الاولمبية يجب ان نعتني بتايسون”.
واضاف “وسط الظروف المناسبة يستطيع بليك تسجيل 9.7 ثانية. لا نعلم ما هو الزمن الذي يستطيع تايسون تسجيله. نتمنى ان يقدم سباقا رائعا ويسجل 9.9 ثانية”.
وسجل الجامايكي يوسين بولت صاحب ثلاث ذهبيات في أولمبياد بكين 2008 أفضل زمن هذا العام وقدره 9.76 ثانية.
ويحمل بولت الرقم العالمي وقدره 9.58 ثانية منذ 2009 كما سجل جاي ثاني أفضل زمن في التاريخه وقدره 9.69 ثانية في نفس العام.
وسيكون لقاء نيويورك هو الوحيد الذي سيشارك فيه غاي قبل التصفيات الأميركية للاولمبياد في يوجين بولاية أوريغون من 21 حزيران (يونيو) الحالي وحتى أول تموز (يوليو) المقبل.
وسيشارك غاي بطل العالم 2007 في سباق 100 متر فقط في التصفيات الأميركية، وقال غاي “انا متوتر بشأن لقاء نيويورك لأني وضعت آمالا عالية لنفسي. لا أعلم الزمن الذي استطيع تسجيله لكن مدربي أبلغني اليوم انه يمكنني البداية بشكل جيد”.
ولم يشارك غاي في المنافسات منذ انسحابه من قبل نهائي سباق 100 متر في التصفيات الأميركية لبطولة العالم في يوجين خلال حزيران (يونيو) 2011.
وخضع غاي بعد ذلك لجراحة في الفخذ ولعملية أخرى في آذار (مارس) الماضي، وبدأ غاي صاحب فضية بطولة العالم 2009 تدريبات الركض قبل ثلاثة اسابيع فقط، وقال غاي “دائما ما ابدأ موسمي بلقاء صغير لكن قررت في آخر 48 ساعة المشاركة في نيويورك”. – (رويترز)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock