أخبار محلية

غرام الذهب يرتفع 60 قرشا

رجاء سيف 

عمان- ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي بمقدار 60 قرشا للغرام بعد أن زاد سعر الأونصة إلى 1340 دولارا بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وعلل علان أسباب الارتفاع بعزوف البنك الفدرالي الأميركي غن رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه أول أمس وتثبيتها بين 0.25 % و0.5 %.
وأوضح علان أن أسعار الذهب في السوق المحلية من عيار 24 تبلغ 31 دينارا مقارنة مع 30.4 دينار بداية الأسبوع فيما يبلغ سعر غرام 21 نحو 27.7 دينار مقارنة مع 27.1 دينار ويبلغ سعر غرام 18 نحو23.25 دينار مقارنة مع 22.65 دينار.
ويبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 192 دينارا فيما يبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 219 دينارا.
وحول مستويات الطلب في السوق المحلية، أوضح علان أن الحركة على المصاغ الذهبي تعد جيدة خاصة وان الوقت الحالي يعتبر موسما للزواج علاوة على وجود المغتربين ما يؤدي الى انتعاش السوق.
وبحسب تقرير عالمي؛ ارتفع الذهب أول من أمس محافظا على المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة عندما صعد 1.5 % إلى أعلى مستوى في أسبوعين بفعل تراجع الدولار بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة دون تغيير.
وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي إن “المخاطر حول التوقعات الاقتصادية في الأجل القريب تلاشت بما يحتمل أن يقود إلى استئناف تشديد السياسة النقدية هذا العام؛ غير أن البنك المركزي الأميركي لم يعط إشارة على ما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في أيلول (سبتمبر)”. وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1341.60 دولار للأوقية (الأونصة)
وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة تضم ست عملات منافسة 0.4  % إلى 96.637 بعدما ارتفع في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى 97.569 وهو أعلى مستوى منذ آذار(مارس). ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاديوم إلى أعلى مستوى خلال الجلسة عند 708 دولارات للأوقية وهو الأفضل منذ  تشرين الأول (أكتوبر).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock