أخبار محلية

غرام الذهب 21 يرتفع ليبلغ 25.75 دينار

هبة العيساوي

عمان– قفزت أسعار الذهب محليا، بعد أن وصل سعر الأونصة إلى مستوى 1262 دولارا، نتيجة تراجع الدولار بعد خبر إبقاء الفائدة عليه وعدم رفعها في المستقبل القريب، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 وصل إلى 29.2 دينار، وغرام الذهب من عيار 21 وصل إلى 25.75 دينار، وغرام الذهب من عيار 18 وصل إلى 21.27 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 182 دينارا وسعر اللسرة الإنجليزي 208 دنانير.
وأشار علان إلى أن نزول الدولار بعد قرار للمركزي الأميركي بعدم رفع سعر الفائدة على الدولار ساهم في صعود الذهب.
وبحسب تقارير عالمية، قفز الذهب أكثر من 1 % مسجلا أعلى مستوياته في 6 أسابيع، بعدما قال مجلس الاحتياطي الاتحادي إنه سيبدأ تقليص حيازاته الضخمة من السندات في وقت “قريب نسبيا” وهو ما دفع الدولار للهبوط. وأبقى المركزي الأميركي أسعار الفائدة الأساسية بدون تغيير كما كان متوقعا، وقال في بيان بعد اجتماع استمر يومين إنه مستمر في المسار البطيء لتقييد السياسة النقدية الذي رفع الفائدة بمقدار نقطة مئوية واحدة منذ 2015.
وتراجع الدولار إلى أدنى مستوياته في 13 شهرا مقابل سلة من عملات رئيسية بعد بيان مجلس الاحتياطي، وهبطت أيضا عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات وهو ما يدعم المعدن الأصفر.
وتوقع علان أن يستمر الذهب بالمنحنى الصعودي بسبب ارتفاع الاقبال عليه من كبرى الدول والصناديق السيادية، لافتا إلى أن تسارع التطورات السياسية في المنطقة تؤدي إلى انتعاش الطلب على الذهب وبالتالي ارتفاع أسعاره.
وأما بالنسبة للطلب على الذهب محليا، فأكد علان أن الإقبال مايزال جيدا تزامنا مع موسم الصيف الذي يضم حفلات الزفاف ووجود المغتربين.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2739.37 0.74%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock