آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“غرب آسيا” يبحث ترتيبات إستضافة الكويت لبطولة الناشئات

عمان – الغد – عقد وفد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم برئاسة الأمين العام خليل السالم، اجتماعا تنسيقيا مع الاتحاد الكويتي، في إطار الاستعدادات للبطولة الثانية للناشئات دون 15 عاما، والتي تستضيفها الكويت من 10 الى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وحضر من الاتحاد الكويتي كل من أمين عام الاتحاد الكويتي د.محمد خليل العلي، رئيسة اللجنة النسائية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الكويتي فاطمة حيات، المستشار القانوني للاتحاد صالح القحطاني، مدير الشؤون الإدارية د.عز الدين محمد علي ومنسق عام الأمانة العامة صلاح القناعي، ومن اتحاد غرب آسيا، مدير الشؤون الادارية للاتحاد عروبة الحسيني، ومدير المسابقات عبير رنتيسي ومدير التسويق بانه البيطار.

وتشارك في البطولة سبعة منتخبات حتى الآن وهي: الكويت “المضيف”، الأردن، فلسطين، الإمارات، لبنان، سورية، العراق.

وناقش المجتمعون تعلميات البطولة وكافة الأمور التنظيمية، اللوجستية والفنية إضافة الى الالتزامات المترتبة على كلا الاتحادين، كما تم التباحث في الترتيبات الداخلية كالمواصلات والأمور الطبية والخطة الأمنية إضافة الى أسماء اللجنة المنظمة في البطولة.

وأشاد السالم بحسن سير الأعمال تحضيرا للبطولة والتعاون الكبير الذي يبذله الاتحاد الكويتي مثنيا على الجهد المبذول لتحقيق الإبهار التنظيمي للبطولة ودعم خطة استضافتها.

الى ذلك، تفقد الوفد ملاعب نادي النصر، نادي الكويت واستاد جابر بداية من المقصورة الرئيسية وأرضية الملعب وغرف تبديل الملابس اضافة الى مدرجات الجماهير ومنصة الإعلاميين والمنطقة الإعلامية المختلطة.

كما جال الوفد على ملاعب التدريب وتم الكشف على عدد من الفنادق التي ستقيم فيها المنتخبات المشاركة في البطولة.

وكان الأردن قد توج بلقب النسخة الأولى للناشئات بفوزه على لبنان بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت نيسان (ابريل) من العام الماضي في دبي.

اجتماع تنسيقي

عقد وفد اتحاد غرب آسيا اجتماعا تنسيقيا مع لجنتَيْ التسويق والإعلام في الاتحاد الكويتي لكرة القدم بحضور منسق عام الأمانة العامة للاتحاد الكويتي صلاح القناعي، عضو لجنة التسويق والتلفزيون للاتحاد الكويتي سامي بوياس، مقرر لجنة التسويق عبد الرحمن المخيزيم، ممثل اللجنة الإعلامية حسن موسى، مخرج قناة الكويت الثالثة الرياضية مالك أسد ومقرر لجنة العلاقات العامة للاتحاد الكويتي توفيق الفرج.

فيما ضم وفد اتحاد غرب آسيا كل من مديرة الشؤون الإدارية للاتحاد عروبة الحسيني، مديرة المسابقات عبير الرنتيسي ومديرة التسويق بانا البيطار.

وتناقش المجتمعون باستراتيجية دعم الكرة النسائية وتوسيع انتشارها من خلال وضع خطة تسويقية وإعلامية لبطولة الناشئات دون 15 عاما.

وأظهر الاتحاد الكويتي اهتماما وتعاونا كبيرا في رفع شأن البطولة كونها المرة الأولى التي يستضيف فيها بطولة نسائية كبيرة بمشاركة سبعة منتخبات حتى الآن.

وتم التباحث في سبل تقديم بطولة بمستوى عالمي وكانت الأصداء ايجابية جدا لناحية الاتحاد الكويتي الذي أشاد بفكرة العمل والتنسيق مع غرب آسيا منذ اللحظة للاستحقاق النسوي المقبل، باعتبار هذا الأمر يفسح المجال للعمل على تأمين رعاة عالميين للبطولة بحيث تستمر رعايتهم للكرة النسائية لأمد طويل.

وأكدت اللجنة الإعلامية أن الاتحاد الكويتي يعمل على النهوض بالكرة النسوية محلياً واقليمياً، وسيعمل على توفير التغطية الاعلامية والبث المباشر للبطولة بما يتوافق مع خطة توسيع انتشار اللعبة وتشجيع اللاعبات على ممارستها خاصة وأن الظهور الإعلامي أصبح أسهل ومتوفّر بشكل أكبر لكرة القدم النسوية.

وضمن هذا الإطار، تم الاتفاق مع قناة الكويت الثالثة الرياضية لبث جميع مباريات البطولة إضافة الى توفير لجنة اعلامية مخصصة لمتابعة البطولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي استضافة الكويت لبطولة الناشئات ضمن خطة الاتحاد الكويتي لتعزيز اللعبة واستقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبات لتطوير وزيادة عدد الأندية النسائية لديه، وكان الاتحاد الكويتي أشار خلال الاجتماع الى أن الكرة النسائية تلبّي طموح ورغبات اللاعبات وتشجع على كسر الحواجز المجتمعية وتقديم أفضل صورة ممكنة عن اللعبة الشعبية النسوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock