أخبار محلية

غرف الصناعة تبحث آليات الاستفادة من برنامج الخبراء الهولندي

عمان-الغد– أكد مجتمعون في غرفة صناعة عمان أمس أهمية برنامج الخبراء الهولندي (PUM) في تطوير آلية عمل الشركات والمؤسسات الأردنية وتحسين الخدمات الإنتاجية فيها.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على الفوائد والفرص القيمة التي يوفرها برنامج “PUM” للقطاع الصناعي من خلال استقدام خبراء إلى الأردن لتقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة في مختلف المجالات الإدارية، الإنتاجية، الفنية، التسويقية والبحث والتطوير،  وبما يساعد المصانع الأردنية على التطوير المستمر وتخفيض الكلف والابتكار وزيادة القدرة التنافسية في السوق الأردني بالإضافة إلى الأسواق العربية والدولية خصوصا وان قطاع الصناعة الاردنية بمجمله هو صناعات صغيرة ومتوسطة.
وحضر اللقاء كلا من رئيس غرفة صناعة الأردن  أيمن حتاحت وعضو مجلس ادارة غرفتي صناعة عمان والأردن اياد ابوحلتم  وعضو مجلس ادارة غرفتي صناعة عمان والأردن سعد ياسين.
وحضر مدير عام غرفة صناعة عمان ماهر المحروق  ومن دائرة التنمية الصناعية في الغرفة روز الصمادي  ومن جانب البرنامج الهولندي حضر الرئيس التنفيذي والمدير الاقليمي للبرنامج  ومدير جمعية الاعمال الأردنية الاوروبية JEBA.
واتفق المجتمعون على تعظيم الاستفادة من هذا البرنامج المهم وذلك من خلال استقدام المزيد من الخبراء المتطوعين في البرنامج  لتقديم المزيد من الخدمات الاستشارية لاعضاء الغرف.
وكذلك تم الاتفاق على عقد عدد من ورش العمل للتعريف بهذا البرنامج، يتم خلالها دعوة الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذا البرنامج، خصوصا في ضوء التجارب الناجحة السابقة لغرفة صناعة عمان في استقدام خبراء هولنديين على مستوى عال من الكفاءة  قاموا بتقديم خدمات استشارية للعديد من المصانع، في قطاعات مختلفة.
كما تم الاتفاق على ان يتم تأسيس فرع للبرنامج في الأردن وتأهيل الكفاءات الأردنية المحلية للقيام بالدور الاستشاري المفترض ان يقوم به خبراء البرنامج المتطوعين.
يذكر أن برنامج الخبراء الهولنديين يتبع لهيئة مستقلة ممولة من الحكومة الهولندية، ويسعى الى تنمية الاقتصاد الحر في أكثر من 80 دولة، وتقديم المعونات الفنية والخبرات الاستشارية والدراسات في مختلف المجالات والتخصصات الاستثمارية الاقتصادية والصناعية والزراعية والتجارية والمشروعات البيئية، عن طريق انتداب 4500 خبير هولندي في مختلف التخصصات يقدمون الخبرات مجانا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock