آخر الأخبار الرياضةالرياضة

غريزمان سعيد باللعب إلى جانب ميسي.. ونيمار يغازل برشلونة.. وإيكاردي يتجه إلى “السيدة العجوز”

مدن – أعرب أنطوان غريزمان، المهاجم الفرنسي الجديد لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن سعادته باللعب قريبا إلى جانب نجم بطل إسبانيا الأرجنتيني ليونيل ميسي، واصفا شعوره بـ”سعادة لا تصدق”.
وقال اللاعب المتوج بطلا للعالم في مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده، “أنا سعيد جدا (…)، متشوق للعمل مع المجموعة والتعرف على زملائي الجدد”، وذلك في مقابلة مع القناة التلفزيونية للنادي الكاتالوني.
وأعلن برشلونة هذا الأسبوع التعاقد مع غريزمان، في خطوة أدت إلى خلاف مع فريقه السابق أتلتيكو مدريد الذي اعتبر أن مبلغ 120 مليون يورو الذي دفعه النادي الكاتالوني، وهو قيمة البند الجزائي لفسخ تعاقده مع نادي العاصمة الإسبانية، غير كاف.
واشار أتلتيكو في بيان إلى أنه “من الواضح ان الاتفاق بين اللاعب وبرشلونة حصل قبل خفض البند الجزائي من 200 مليون يورو الى 120 مليونا”، فيما أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن وصيف بطل الدوري الموسم المنصرم سيرفع المسألة إلى الاتحاد الدولي (فيفا).
وبانتظار ما ستؤول إليه الأمور سيخضع غريزمان للفحص الطبي الروتيني، قبل التوقيع رسميا على عقده الجديد مع بطل الدوري الإسباني وتقديمه رسميا إلى وسائل الإعلام والمشجعين.
وكان غريزمان يرتبط بعقد مع أتلتيكو حتى 2023، في حين أن عقده الجديد من المقرر أن يبقيه في برشلونة حتى 2024.
نيمار يعزف على وتر برشلونة
عزف البرازيلي نيمار على وتر ناديه السابق برشلونة بالتأكيد ان إحدى أجمل ذكرياته في كرة القدم هي “الريمونتادا” التي حققها مع النادي الكاتالوني في دوري أبطال أوروبا قبل عامين ضد ناديه الحالي باريس سان جرمان، معززا التقارير عن رغبة باتت أقرب إلى نية غير خافية، بالعودة الى إسبانيا.
وأتت تصريحات المهاجم البالغ 27 عاما، قبل نحو يومين من عودته المتوقعة لاستئناف التمارين مع فريق العاصمة الفرنسية، لكن وسط تقارير عن رغبته في الرحيل عن النادي الذي جعل منه أغلى لاعب في العالم، عندما دفع في صيف 2017 مبلغ 222 مليون يورو لضمه من برشلونة.
وفي مقابلة مع موقع “أوه ماي غول” أثناء تواجده في البرازيل، أجاب نيمار ردا على سؤال عن أفضل ذكرياته كلاعب كرة قدم “الأولى هي الفوز مع البرازيل بذهبية دورة الألعاب الأولمبية (في ريو دي جانيرو صيف 2016). والثانية هي +الريمونتادا+ ضد باريس. عندما سجلنا الهدف السادس، تولّد لدي شعور لم أختبره من قبل… كان مذهلا!”.
ويشير نيمار في حديثه الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال في موسم 2016-2017، عندما خسر برشلونة 0-4 ذهابا في باريس، وحقق معجزة في الإياب عندما استضاف سان جرمان في ملعب كامب نو، وتمكن من الفوز 6-1 بهدف سجله سيرجي روبرتو في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بتمريرة حاسمة من نيمار بالذات الذي كان قد سجل هدفين من أهداف فريقه الستة.
وأتت هذه التصريحات بعد وقت وجيز من توجيه نيمار إشارة إضافية لرغبته في العودة الى برشلونة، إذ نشر شريطا مصورا قصيرا يظهر فيه شعار النادي الكاتالوني بطل إسبانيا، قبل عودته المتوقعة إلى باريس للالتحاق بتمارين سان جيرمان بطل فرنسا، استعدادا للموسم المقبل.
وفي الشريط، ومدته نحو عشر ثوان فقط نُشر على حسابه إنستاغرام، تظهر صورة لنيمار مُثبَّتة مع صورة أخرى لوالده، وبين وجهيهما شعار برشلونة على لوحة جدارية.
وعلى صعيد إصابته في كاحل قدمه اليمنى، أكد المهاجم الدولي البرازيلي نيمار أنه “تعافى بنسبة 100 % تقريبا” من الإصابة في كاحل قدمه اليمنى حتى أنه لعب بعض الوقت في دورة لكرة القدم الخماسية نظمتها مؤسسته قبل عودته المقررة اليوم إلى باريس.
وقال في باريدا غراندي (ولاية ساو باولو) بحسب ما نقلت غلوبوسبورت و”يو أو إل”: “لقد تعافيت 100 % تقريبا، لكن ينقصني فقط التدريب”.
ولعب نيمار 30 دقيقة تقريبا وأدلى بتصريح مقتضب لقناة “ريد بول”، الراعي للدورة، وتفادى الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمستقبله مع سان جيرمان وسط تقارير عن رغبته بالعودة لناديه السابق.
ويُنتظر وصول نيمار اليوم إلى باريس، بعد أسبوع من الموعد الذي استأنف فيه باريس سان جيرمان تحضيراته للموسم الجديد.
وكان النادي قد أصدر بيانا لاذعا بحق نيمار على خلفية عدم التحاقه بالتمارين، معربا عن “استنكاره” لهذا الأمر، وأن اللاعب لم يكن قد حصل على إذن مسبق لهذا الغياب، ومحذرا من اتخاذ “الاجراءات المناسبة”.
لكن والد نيمار ومدير أعماله، أكد ان النادي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، كان على علم بأن نيمار سيتأخر لارتباطه بنشاطات لمؤسسته الخيرية، ومنها هذه الدورة في كرة القدم الخماسية.
ولم يوصد مسؤولو سان جيرمان الباب أمام رحيل نيمار، لكن بشروط.
وفي أحدث تصريحات بهذا الشأن، قال المدير الرياضي للفريق النجم البرازيلي السابق ليوناردو في التاسع من تموز (يوليو) الحالي “بإمكان نيمار ترك باريس سان جيرمان إذا كان هناك عرض يناسب الجميع”.
إيكاردي يغادر إنتر الى يوفنتوس
أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أن مهاجمه الارجنتيني ماورو إيكاردي غادر بالاتفاق معه، المعسكر التدريبي للفريق تحضيرا للموسم المقبل، في ظل تقارير عن اقترابه من الانضمام ليوفنتوس.
ونشر إنتر على تويتر أن إيكاردي سيغادر المعسكر التدريبي في لوغانو السويسرية ويعود الى ميلانو. أضاف “توصل النادي والمهاجم إلى هذا القرار باتفاق مشترك. سيتابع إيكاردي تدريبات ما قبل انطلاق الموسم الجديد خلال الأيام المقبلة، لكنه لن يشارك في الجولة التحضيرية في آسيا”.
وتأتي مغادرة إيكاردي (26 عاما) وسط تقارير عن احتمال انتقاله الى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة، بعد موسم مضطرب مع الفريق اللومباردي الذي جرده من شارة القيادة لصالح زميله حارس المرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش، في ظل عدم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقده الذي من المقرر أن ينتهي عام 2021.
وتوج المهاجم الارجنتيني هدافا لـ “سيري أ” موسم 2017 – 2018 برصيد 29 هدفا مشاركة مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي، إلا انه لم ينجح الموسم المنصرم في تسجيل سوى 11 هدفا بعدما أمضى 53 يوما خارج المستطيل الأخضر بسبب نزاعه مع إنتر.
وحجز إنتر ميلان بشق النفس بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بضمانه المركز الرابع في المرحلة الأخيرة من الدوري.
وشهدت صفوف إنتر العديد من التغييرات مع إقالة المدرب لوتشانو سباليتي في أيار (مايو) الماضي وحلول مدرب يوفنتوس ومنتخب إيطاليا وتشسلي الانكليزي السابق أنطونيو كونتي بدلا منه. كما نشط الفريق اللومباردي في سوق الانتقالات فتعاقد حتى الآن مع الاوروغوياني دييغو غودين من أتلتيكو مدريد الاسباني في انتقال حر، ولاعب الوسط الدولي الإيطالي نيكولو باريلا من كالياري لمدة خمسة أعوام.
نابولي يتعاقد مع المدافع مانولاس
وقع المدافع الدولي اليوناني كوستاس مانولاس عقدا مع نابولي وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم قادما من غريمه روما بحسب ما أعلنه النادي الجنوبي.
ونشر نابولي صورة للاعب البالغ من العمر 28 عاما على حسابه في تويتر مع رسالة “مرحبا بك مانولاس!” بعد وقت قصير من قيام رئيس النادي أوريليو دي لورنتيس بتغريدة “مرحبًا بك كوستاس!” باللغة الإيطالية.
وأمضى قطب الدفاع اليوناني خمس سنوات في العاصمة الإيطالية، وانتقل إلى فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مقابل 36 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع نادي العاصمة.
وكان مانولاس بين أبرز العناصر في تشكيلة روما الذي أنهى المواسم الأخيرة بين المراكز الأولى باستمرار في الدوري الايطالي، لكنه لم يفز معه بأي لقب بعدما سيطر يوفنتوس على أغلب الألقاب المحلية في السنوات الثماني الأخيرة (8 بطولات دوري و4 كؤوس محلية لفريق السيدة العجوز، ولقبان في الكأس المحلية لكل من نابولي ولاتسيو).
ولعب مانولاس أكثر من 200 مباراة مع روما، وستتذكره جماهير نادي العاصمة على الدوام بهدفه في مرمى برشلونة الإسباني في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي وساهم في تأهله إلى الدور نصف النهائي بعدما قلب خسارته 1-4 ذهابا في كامب نو إلى فوز 3-0 إيابا على الملعب الأولمبي في العاصمة.
وفشل روما الموسم الماضي في حجز بطاقته إلى مسابقة دوري الأبطال بإنهائه الدوري المحلي في المركز السادس، بينما احتل نابولي المركز الثاني خلف يوفنتوس، ليضمن مكانه في دور المجموعات في منافسات الموسم المقبل.
عودة مودريتش لتدريبات ريال مدريد
كانت عودة لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش لتدريبات ريال مدريد في مدينة مونتريال الكندية عقب تعافيه من الآلام الجسدية أبرز المستجدات خلال تدريبات اليوم الرابع من المعسكر التحضيري للموسم الجديد، والتي وقف فيها اللاعبون دقيقة صمت قبل بدايتها لوفاة فريد زيدان شقيق مدرب الميرينجي.
وفي تواجد دافيد بيتوني، مساعد زين الدين زيدان، كمسؤول عن التدريبات في ظل غياب لمدرب الفرنسي، وقف اللاعبون دقيقة صمت تخليدا لروح فريد زيدان قبل بداية المران على ملعب فريق مونتريال إمباكت الذي بدأ به الفريق معسكره التحضيري للموسم الجديد منذ العاشر من الشهر الحالي.
وقال الفريق الملكي في بيان له إن الفريق بدأ اليوم الرابع “بحصة تدريبية شاقة جمعت بين الحمل البدني والتدريبات بالكرة” وتواجد خلالها اللاعب براهيم دياز.
وستكون أولى مباريات الميرينغي هذا الصيف أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم 21 تموز (يوليو) على ملعب (إن آر جي).
سامبدوريا يضم الكولومبي موريو
أعلن نادي فالنسيا الإسباني عن انتقال مدافعه الكولومبي جيسون موريو إلى صفوف سامبدوريا الإيطالي على سبيل الإعارة.
ورغم أن النادي الإسباني لم يحدد في بيانه الرسمي أي تفاصيل تخص الصفقة، إلا أن صاحب الـ27 عاما سيلعب معارا ضمن صفوف الفريق الإيطالي خلال الموسم المقبل (2019-20)، مع بند يقضي بضرورة شراؤه بنهاية العقد بدفع مبلغ متفق عليه.
وانضم المدافع الكولومبي لصفوف “الخفافيش” في صيف 2017 قادما من إنتر ميلانو الإيطالي مقابل 12 مليون يورو.
ورغم عدم الكشف عن الأمور المالية للعملية، إلا أن مصادر مقربة منها أكدت أن النادي الإيطالي دفع 14 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب.
ومنذ انتقاله لفالنسيا، لم يشارك موريو سوى في 20 مباراة في جميع البطولات، وتسببت كثرة الإصابات في ابتعاده عن الفريق لفترات طويلة، ليقرر النادي إعارته لبرشلونة خلال الميركاتو الشتوي الماضي، ولكنه لم يشارك سوى في 4 مباريات فقط، وهو ما دفع إدارة النادي الكتالوني لعدم تفعيل بند الشراء في عقده.
وعلى الرغم من إجراء اللاعب للكشف الطبي الروتيني قبل بداية كل موسم مع فالنسيا يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه سافر بعدها بيومين لإيطاليا لوضع الرتوش الأخيرة على انتقاله لـ”السامب”.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock